قبل عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي إطلاق بوستر الفيلم اللبناني "متل قصص الحب "  

شعار مهرجان برلين السينمائي الدولي. مصدر الصورة: AFP / Tobias SCHWARZ
شعار مهرجان برلين السينمائي الدولي. مصدر الصورة: AFP / Tobias SCHWARZ
أعده للنشر: سيد أحمد

يشهد الفيلم اللبناني الوثائقي الطويل "متل قصص الحب" عرضه العالمي الأول ضمن قسم بانوراما بـ مهرجان برلين السينمائي الدولي، في دورته الـ 74 المقرر إقامتها في الفترة من 15 إلى 25 فبراير، وطرحت شركة MAD Solutions التي تتولى مبيعاته في جميع أنحاء العالم بوستر الفيلم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، حيث تتصدره فتاة تجلس أعلى سطح بناية، واللون الأحمر مسيطر على بوستر الفيلم .

شخصيات فيلم "متل قصص الحب"

فيلم "متل قصص الحب"، من تأليف وإخراج ميريام الحاج، وإنتاج ميريام ساسين لشركة Abbout Productions وكارين روسزنيفسكي لشركة GoGoGo Films، وشخصيات الفيلم الرئيسية هي: جُمانة حداد، وجورج مفرج، وبيرلا جو معلولي، ومونتاج أنيتا بيريز، ومديري تصوير جهاد سعادة، وميريام الحاج، ومحمد صيام، وموسيقى تصويرية لمارك كودسي.

اقرأ المزيد.. بحضور السينما السعودية .. "مركز السينما العربية" ينظم حلقات نقاشية بمهرجان برلين السينمائي الـ 74

تفاصيل مشاركة السعودية بمهرجان برلين السينمائي الدورة الـ74

وسيكون للمملكة العربية السعودية مشاركة ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ74 القادم، المقرر بدء فعالياته من 15 وحتى 25 فبراير الجاري.
وتأتي مشاركة صُناع السينما السعودية في المهرجان؛ من أجل التعريف بالجهود المبذولة في دعم صناعة الأفلام، وتطوير الإنتاج السينمائي، وأيضاً تنمية المواهب المحلية، من خلال تشجيعهم على المشاركة بالمهرجانات العالمية، وذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية لأن تكون وجهة عالمية لصناعة السينما.
وتأتي مشاركة السعودية بـ مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ74 من خلال هيئة الأفلام بالشراكة مع "فيلم العلا" والصندوق الثقافي و"نيوم" ومبادرة "استثمر في السعودية"، وأيضاً بمشاركة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء".
وقد أكد الرئيس التنفيذي لـ هيئة الأفلام عبد الله آل عِياف، أن هذه المشاركة تعكس التزام هيئة الأفلام بدعم صناعة السينما، وتشجيع المنتجين للتعرف على مقومات مواقع التصوير الملهمة بالمملكة العربية السعودية، كما أوضح أن المشاركة في مهرجان برلين تتجاوز تسويق الإنتاج السينمائي في السعودية، وتهدف إلى تقديم المواهب المحلية على الساحة العالمية، وخلق فرص للتبادل المعرفي والثقافي، وأيضاً تقديم الجهود البارزة التي تشهدها الصناعة السينمائية بالمملكة العربية السعودية ورواية القصص المحلية بالشكل الذي يليق بها.
ومن المنتظر إقامة جلسة نقاش حول "برامج التمويل ومواقع السعودية" يوم الأحد المقبل خلال فعاليات المهرجان، والتي ستسلط الضوء على تلك البرامج ومواقع التصوير ذات الطبيعة الفريدة والتنوع الملهم، فضلاً عن الممكنات اللوجستية المتوفرة لدعم صناع الأفلام والحوافز التمويلية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»