نور مراد بطلة بنات ألفة: الفوز بجائزة الأوسكار حلمي الكبير

نور مراد - الصورة من حسابها على إنستغرام
نور مراد - الصورة من حسابها على إنستغرام

عبرت الفنانة التونسية الشابة نور مراد عن سعادتها بفوز فيلمها التونسي "بنات ألفة" بجائزة أفضل فيلم وثائقي في جوائز سيزار العالمية، مؤكدة فخرها بمواصلة الفيلم لسلسلة إنجازاته العالمية الكبرى.

وقالت نور مراد في تصريحات صحفية، إن حلمها الكبير الآن هو الفوز بجائزة الأوسكار الذي ترشح لها الفيلم: "عندما علمت بترشيح الفيلم الذي شاركت فيه للأوسكار، شعرت بالدهشة والفرح. كنت في مكان العمل برفقة زملائي وشاركت هذه اللحظة المهمة معهم. خاصة أن ترشيح الفيلم يجعل من كوثر بن هنية أول مخرجة عربية تونسية تتمتع بهذا الإنجاز مرتين، وهو شيء أفتخر به بالفعل".
شاهدي المزيد:هند صبري بعد فوز "بنات ألفة" بجائزة سيزار: فخورة بانتمائي لأسرة الفيلم

نور مراد: هند صبري ساعدتني على التقمص

وتابعت: "رؤية الفيلم الأول الذي شاركت فيه يحقق هذا الكم الهائل من الجوائز والترشيحات في أكبر المهرجانات العالمية، شيء عظيم، خاصة وأنا أتقاسم هذه الإنجازات مع طاقم العمل وعلى رأسهم المخرجة كوثر بن هنية، التي استمتعت بالعمل معها وتعلمت منها الكثير. والنجمة هند صبري، الجميلة قلباً وقالباً، وقد ساعدتني على التقمص بطاقتها وكانت أسابيع التصوير الثلاثة معها أحلى الأوقات، وهو شيء يسعدني بشكل كبير ويحفزني على العمل أكثر وأكثر في المستقبل.

وأعربت عن أسفها لعدم قدرتها على حضور حفل الأوسكار، مؤكدة: "سأشاهده بكل حماس.. وإن شاء الله مربوحة!".

يذكر أن نور شاركت في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية الذي أقيم ديسمبر الماضي، رفقة أسرة فيلم "بنات ألفة" والذي تشارك نور في بطولته مع الفنانة هند صبري، كما حضرت العرض العالمي الأول للفيلم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي.

فيلم "بنات ألفة" يمزج بين الوثائقي والخيال، وتعكس قصته تحولات واقع العائلات التونسية المهمشة قبل الثورة وبعدها، ولعبت فيه نور دور رحمة البنت الثانية التي التحقت بأختها الكبرى في بؤر التوتر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».