دياب يرفع شعار "سنة أولى بطولة" بالسينما والتلفزيون في 2024

دياب- الصورة من حسابه على إنستغرام
دياب - الصورة من حسابه على إنستغرام

يخوض الفنان دياب تجارب فنية جديدة، منذ بداية العام الحالي؛ يتصدر من خلالها بطولة الأعمال على مستوى السينما والتلفزيون، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه طوال السنوات الأخيرة، كان آخرها الأداء الذي ظهر به في مسلسل "تحت الوصاية"، بطولة الفنانة منى زكي، العام الماضي.
ولأول مرة، يُقدم الفنان دياب البطولة المطلقة على مستوى الدراما التلفزيونية، في رمضان 2024، من خلال مسلسل "مليحة"، المكوّن من 15 حلقة فقط، والذي سيُعرض في النصف الثاني من رمضان، ولا يزال يواصل تصوير مشاهده حتى الآن.

قصة مسلسل "مليحة"

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diab . دياب (@diabel3aw)


وتدور أحداث المسلسل حول فتاة فلسطينية تدعى "مليحة"، هاجرت من فلسطين إلى ليبيا، بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وتدمير منزلهم، حيث تتعرف إلى الضابط "أدهم" على الحدود المصرية الليبية، وهي تحاول مع أسرتها العودة إلى قطاع غزة، لكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها، ومع توالي الأحداث؛ تتولد مشاعر بين "مليحة" و"أدهم"، فهل ستبقى في مصر، أم تواصل رحلتها إلى غزة؟

أبطال مسلسل "مليحة"


يُشارك في بطولة مسلسل مليحة، بجانب دياب، كلّ من: ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، رحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

دياب يتعاون مع زوجته في "سعيد الحظ"

أما على مستوى السينما، فيخوض الفنان دياب البطولة المطلقة أيضاً لأول مرة في 2024؛ من خلال فيلم جديد تعاقد عليه قبل أسابيع، يحمل اسم "سعيد الحظ"، ويتعاون فيه مع زوجته المؤلفة هاجر الإبياري، بعد تجربتها الأولى في الكتابة بفيلم "عصابة عظيمة". ومن المُقرر أنّ يبدأ المخرج محمد عبدالرحمن حماقي جلسات عمل مع الجهة المنتجة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر 2024، لإتمام مرحلة التعاقدات مع الفنانين، ومعاينة أماكن التصوير والتحضيرات؛ استعداداً للتنفيذ.


يُذكر أنّ دياب حقق نجاحاً كبيراً مع الفنانة منى زكي، في رمضان 2023، بمسلسل "تحت الوصاية"، وشاركهما البطولة كلّ من رشدي الشامي، أحمد خالد صالح، علي الطيب، عمر شريف، خالد كمال. والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير. وتدور أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها؛ من خلال امتلاكها مركب صيد، وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي؛ فتسعى للتصدي لها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».