انتشال التميمي يغادر منصب مدير مهرجان الجونة السينمائي

بوستر مهرجان الجونة - الصورة من المكتب الإعلامي
بوستر مهرجان الجونة - الصورة من المكتب الإعلامي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن مغادرة انتشال التميمي، لمنصب مدير المهرجان الذي شغله منذ تأسيس المهرجان عام 2017، على أن يصبح عضوًا في المجلس الاستشاري الدولي للمهرجان، بالإضافة إلى عمله مستشارا استراتيجيا، وبهذه الصفة، سيواصل مساهماته مع فريق المهرجان على المستويات الفنية.

عمرو منسي سيواصل قيادة فريق المهرجان

وأكد المهرجان عبر بيان صحفي أن عمرو منسي المدير التنفيذي سيواصل قيادة فريق المهرجان، بينما ستستمر ماريان خوري في دورها كمديرة فنية، وسيتولى أندرو محسن، منصب رئيس البرمجة، خلال الدورة السابعة المزمع انعقادها في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر من العام الحالي.

تابعي المزيد: مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن دورته السابعة في 24 أكتوبر المقبل

انتشال التميمي: ممتن للغاية للعمل كمدير لمهرجان الجونة

وعن فترة عمله كمدير لمهرجان الجونة السينمائي، أعرب انتشال التميمي عن الامتنان لفرصة المساهمة في رحلة المهرجان مؤكدا: "ممتن للغاية للعمل كمدير لمهرجان الجونة على مدى السنوات العديدة الماضية. وأتقدم بعميق تقديري لمؤسسي المهرجان على رؤيتهم ودعمهم الذي لم يتوقف.

وتابع قائلا: بالإضافة إلى ذلك، أنا مُقدّر للغاية لكل واحد من زملائي على حبهم واحترامهم وتعاونهم، والذي كان له دور فعال في تمكيني من أداء مهامي كمدير".

وقال المهندس سميح ساويرس، إنه يود، نيابة عن جميع العاملين في مهرجان الجونة السينمائي، بأن يعرب عن عميق تقدير الجميع لانتشال التميمي لقيادته المتميزة ومساهماته التي لا تعد ولا تحصى، مؤكدا أن شغفه بالسينما وحرصه على التميز كان دور أساسي في وضع المهرجان في مكانته الحالية.

وأضاف: نحن ممتنون جدًا للتأثير الذي أحدثه على نمو المهرجان وهويته، ويسعدني أنه لا يزال جزءًا من المهرجان في دور استراتيجي آخر.

وأكد المهندس نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان، أنه منذ البداية، كان هدفه هو العثور على الشخص الأنسب لوظيفة مدير المهرجان، موضحا أنه لم يرى في انتشال، فقط المؤهلات المطلوبة ولكن أيضًا الشغف والتفاني اللازمين لقيادة المهرجان إلى النجاح.

وختم تصريحاته قائلا: فخور بأن قراري كان صحيحًا، وفترة إدارة انتشال للمهرجان عززت هذه الثقة".

وأضاف عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان: "لقد صب انتشال قلبه وروحه في مهرجان الجونة السينمائي لسنوات عديدة. كانت لقيادته الحكيمة وتفانيه الدؤوب دور فعال في تحويل المهرجان من مشروع ناشئ إلى واحدٍ من أكثر الأحداث الثقافية شهرة وتأثيرًا في المنطقة".

مهرجان الجونة السينمائي يعلن موعد دورته السابعة

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي، مؤخرا أن دورته السابعة ستقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، مؤكدا على أنه مستمر في الالتزام بالاحتفاء بمواهب صناع الأفلام ودعم نمو صناعة السينما على المستويين الإقليمي والدولي، والتأكيد على دور الفنون في صناعة تأثير إيجابي على المشهد السينمائي الدولي، لافتا إلى أنه مع كل دورة، يتسع دوره في احتضان الإبداع ورعاية المواهب وتشجيع الحوار الهادف داخل مجتمع الأفلام العالمي.

ويأتي المهرجان تحت رعاية مؤسس الجونة، المهندس سميح ساويرس، وبدعم من مؤسس المهرجان، المهندس نجيب ساويرس.

وأكد سميح ساويرس، التزامه برعاية نمو المهرجان، قائلًا: "يسعدنا أن نعلن عن موعد الدورة السابعة، بناء على إنجازات الدورات السابقة، فنحن ملتزمون بتقديم تجربة سينمائية لا تنسى سواء من خلال الأفلام أو منصة الجونة السينمائية المبتكرة".

بينما صرح نجيب ساويرس: "لقد كان المهرجان بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي والفني في المنطقة منذ دورته الأولى. ومع شروعنا في النسخة السابعة، تلقينا اهتمامًا قويًا من شخصيات مهمة في مجال السينما من عدة دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وغيرها للمشاركة في المهرجان. ونتطلع إلى الاستمرار في العمل كمنصة ذات تأثير ملموس لصناع الأفلام والمتخصصين من جميع أنحاء العالم للتواصل والتعاون وإلهام السينما المصرية والإقليمية".

عمرو منسي: سنسعى إلى تقديم منصة أكبر وأشمل لصناع السينما

وفي هذا السياق علق عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان قائلًا: "في الدورة السابقة عملنا على تحويل منطقة البلازا إلى مركز حيوي لأنشطة الصناعة، حيث اجتمع المتخصصون للتواصل ومناقشة المشاريع القادمة. وبعد ما شهدناه من نجاح، فإننا سنسعى في الدورة القادمة إلى تعزيز تجربة التواصل وتقديم منصة أكبر وأشمل لصناع السينما. كما سنستمر في تطوير الأقسام الجديدة التي استحدثها المهرجان ومنها سوق الجونة السينمائي".

وفي معرض حديثها عن رحلة مهرجان الجونة السينمائي، تشارك ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان، رؤيتها للدورة السابعة قائلة: "رفع مهرجان الجونة السينمائي سقف الطموح باستمرار، من خلال التنقل عبر ركائز صناعة السينما المختلفة، كما سلط الضوء على الأصوات والروايات المتنوعة. وبينما نستعد للنسخة الجديدة، فإننا ما نزال ملتزمين بتوفير مساحة شاملة لتشجيع الحوار والإبداع والتعاون، وسنتوسع في تجربة مبادرة الجونة السينمائية للشباب، التي أطلقناها العام الماضي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».