مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن دورته السابعة في 24 أكتوبر المقبل

الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي - الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان
الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي - الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان
أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن موعد إقامة دورته السابعة، والتي ستكون في الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024. وذلك بعدما أقام المهرجان دورة استثنائية في ديسمبر الماضي. تمت إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان.

مهرجان الجونة يحتفي مرة أخرى بمواهب صناع الأفلام

وأصدر مهرجان الجونة السينمائي بياناً صحفياً جاء فيه: "بعد النجاح الذي حققته دوراته السابقة، والتي عززت مكانته كمنارة للتميّز السينمائي في المنطقة، يستعد مهرجان الجونة مرة أخرى للاحتفاء بمواهب صنّاع الأفلام، ودعم نموّ صناعة السينما على المستويين الإقليمي والدولي؛ حيث يستمر المهرجان في الالتزام بالتأكيد على دَور الفنون في صناعة تأثير إيجابي على المشهد السينمائي الدولي. ومع كل دورةٍ، يتسع دورُه في احتضان الإبداع ورعاية المواهب وتشجيع الحوار الهادف داخل مجتمع الأفلام العالمي".

وأكد سميح ساويرس في تصريحات صحفية اليوم الأحد، التزامه برعاية نموّ المهرجان؛ قائلاً: "يسعدنا أن نعلن عن موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي. بناء على إنجازات الدورات السابقة، والنجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية. فنحن ملتزمون بتقديم تجربة سينمائية لا تُنسى، سواء من خلال الأفلام، أو منصة الجونة السينمائية المبتكرة".

نجيب ساويرس: المهرجان بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي في المنطقة

بينما صرّح نجيب ساويرس: "لقد كان مهرجان الجونة السينمائي بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي والفني في المنطقة منذ دورته الأولى. ومع شروعنا في النسخة السابعة، تلقينا اهتماماً قوياً من شخصيات مهمة في مجال السينما من عدة دول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وغيرها؛ للمشاركة في المهرجان. ونتطلع إلى الاستمرار في العمل كمنصة ذات تأثير ملموس لصناع الأفلام والمتخصصين من جميع أنحاء العالم؛ للتواصل والتعاون وإلهام السينما المصرية والإقليمية".
وفي هذا السياق، علّق عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان قائلاً: "في الدورة السابقة عملنا على تحويل منطقة البلازا إلى مركز حيوي لأنشطة الصناعة؛ حيث اجتمع المتخصصون للتواصل ومناقشة المشاريع القادمة. وبعد ما شهدناه من نجاح؛ فإننا سنسعى في الدورة القادمة إلى تعزيز تجربة التواصل، وتقديم منصة أكبر وأشمل لصنّاع السينما. كما سنستمر في تطوير الأقسام الجديدة التي استحدثها المهرجان، ومنها سوق الجونة السينمائي".

وفي معرض حديثها عن رحلة مهرجان الجونة السينمائي، تشارك ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان، رؤيتها للدورة السابعة قائلة: "رفع مهرجان الجونة السينمائي سقف الطموح باستمرار، من خلال التنقل عبْر ركائز صناعة السينما المختلفة. كما سلّط الضوء على الأصوات والروايات المتنوعة. وبينما نستعد للنسخة الجديدة؛ فإننا لانزال ملتزمين بتوفير مساحة شاملة لتشجيع الحوار والإبداع والتعاون، وسنتوسع في تجربة مبادرة الجونة السينمائية للشباب، التي أطلقناها العام الماضي".
تَعِد النسخة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي بتقديم تجربة سينمائية ثرية، تضم مجموعة من أبرز أفلام السنة، وحلقات نقاش مؤثرة، بالإضافة لورش العمل وغيرها من الأحداث المهمة للصناعة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».