بطولة جديدة لكيليان مورفي في Blood Runs Coal

كيليان مورفي في حفل توزيع جوائز أوسكار 2024 (Cillian Murphy during the 96th Annual Academy Awards). مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP
كيليان مورفي في حفل توزيع جوائز أوسكار 2024 (Cillian Murphy during the 96th Annual Academy Awards). مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP

بعد النجاح الكبير الذي حققه كيليان مورفي بتصدره بطولة Oppenheimer الذي نال استحسان النقاد وحقق مكاسب كبيرة بشباك التذاكر، هذا بجانب هيمنته على موسم جوائز مطلع هذا العام، يتطلع كيليان مورفي لرحلة جديدة وبطولة جديدة في فيلم Blood Runs Coal.

تفاصيل وقصة الفيلم

أُعلن يوم أمس الإثنين أن كيليان مورفي البالغ من العمر 47 عاماً سيتصدر لإنتاج وبطولة فيلمه القادم Blood Runs Coal، المأخوذ عن كتاب Blood Runs Coal: The Yablonski Murders and the Battle for the United Mine Workers of America للكاتب مارك أ. برادلي. والفيلم تدور أحداثه في أواخر الستينيات في مناجم الفحم في ولاية بنسلفانيا، وسيتتبع "واحدة من أكثر الجرائم شهرة في تاريخ العمل المنظم، ويؤرخ حياة عامل منجم الفحم؛ جوك يابلونسكي، الذي دعا إلى ظروف عمل أفضل مع عمال المناجم المتحدين بعد أن أدى انفجار منجم إلى مقتل والده، في النهاية يقُتل يابلونسكي.

تم اختيار مورفي ليلعب دور تشيب يابلونسكي، ابن جوك الباقي على قيد الحياة، والذي جعل من مهمته في الحياة تحقيق العدالة لوالده.

كتب سيناريو الفيلم جيز بتروورث وشقيقه جون هنري بتروورث، اللذان شاركا في كتابة العديد من السيناريوهات معًا، بما في ذلك Edge of Tomorrow (2014) وFord v Ferrari (2019).
قد ترغبين في معرفة ما وجه التشابه بين "كيليان مورفي" و"وأوبنهايمر"؟

كيليان مورفي يستكمل Peaky Blinders

في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، ظهرت أخبار تفيد بأن مورفي سيعود للمشاركة في فيلم Peaky Blinders الذي طال انتظاره، وسيبدأ النجم - الذي لعب دور رجل العصابات تومي شيلبي في العمل الذي انتهى عام 2022- التصوير في وقتٍ لاحق من هذا العام مع بقية الممثلين، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في استوديوهات Digbeth Loc في برمنغهام في سبتمبر المقبل، وستدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية.
إليكِ هذا الخبر: oppenheimer يحقق أعلى إيرادات بتاريخ أفلام السيرة الذاتية

كيليان مورفي: اسم يتصدر موسم جوائز 2024

اختُتم موسم جوائز هذا العام بحفل توزيع جوائز أوسكار الذي أُقيم في وقتٍ سابق من هذا الشهر، وحاز الممثل الأيرلندي على جائزة أفضل ممثل لبطولة فيلم Oppenheimer. وحاز مورفي أيضاً عن نفس الفيلم على جائزة بافتا، غولندن غلوب، وSAG.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».