صبيحة: جلسة لقراءة الفنجان تتحول إلى فيلم رعب 

كواليس فيلم صبيحة- الصورة من المركز الإعلامي للفيلم
كواليس فيلم صبيحة- الصورة من المركز الإعلامي للفيلم
"صبيحة" من الأفلام القصيرة التي تدور أحداثها في إطار من الرعب، وهو من تأليف وإخراج أمل العقروبي، وبطولة: أميرة الشنطي، رانيا كردي، فاتن عمري، نادية لمين. ومن إنتاج بريطاني عربي. الفيلم الذي عُرض في لندن بمهرجان الفنانات العربيات المعاصرات (أوان)، تمكّن من استخدام تقليد عربي مميز مثل قراءة الفنجان؛ ليخلق منه رعباً يتماشى معه المشاهد العربي ويفهمه.

قصة الفيلم

بحسب البيان الإعلامي لـ الفيلم؛ فإن أحداثه تبدأ عندما دعت "رولا" السيدة زينة وابنتها ريم لاحتساء القهوة العربية في بيتها المزخرف المليء بالتماثيل واللوحات الفنية، وأثناء حديثهن تتمكن السيدتان من إقناع ريم بأن تقوم رولا بقراءة الفنجان لها، وعندما تنحرف الطقوس عن مسارها، ترى "ريم" ما لم تكن تراه من قبلُ، وتسمع ما لم تكن تسمعه من قبل.
وأشار البيان، إلى أن مخرجة العمل أمل العقروبي، لم تلجأ إلى السمات التي عادةً ما تتناولها أفلام الرعب الأجنبية لتستقي منها داخل فيلمها؛ بل إنها قامت ببناء حكايتها على انحراف بسيط حدث أثناء قراءة الفنجان، وهذا ما يجعل الفيلم أصيلاً ومخلصاً لهويته العربية.
ولعل ما ميّز هذا العمل، هو إحداثه نفس تأثير أفلام الرعب الطويلة، وذلك في أقل من 10 دقائق؛ خاصةً وأنه من المعروف عن أفلام الرعب، أنها تحتاج إلى بناء جيّد ومتماسك حتى تتمكن من جذب المشاهد للاندماج معها وتصديقها. لذا فإننا غالباً ما نراها في الأفلام الطويلة؛ حيث تأخذ التفاصيل مساحتها الكافية لإحداث التأثير المطلوب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».