تامر شلتوت في حوار خاص لـ"سيدتي": "المداح 4" هو الأصعب ورغبتي في تقديم الشر حمَّستني للمشاركة في "حق عرب"

تامر شلتوت- الصورة من صفحته على فيسبوك
تامر شلتوت- الصورة من صفحته على فيسبوك
فضَّل الفنان تامر شلتوت أن يتواجد في الماراثون الدرامي الرمضاني الحالي، بعملين مختلفين، الأول "المداح 4"، والذي يواصل من خلاله تقديم شخصية "عماد"، التي قدمها خلال المواسم الثلاثة السابقة من العمل. أما المسلسل الثاني فهو "حق عرب"، والذي يأخذنا من خلاله بشخصية "رامي" إلى أجواء جديدة، تدور في إطار نوع من أنواع الدراما الشعبية. وعن كواليس والتحضير لكل مسلسل، أجرت "سيدتي" حواراً مع تامر شلتوت.

مسلسل "المداح 4"

المقارنة بالمواسم السابقة

جاء الموسم الرابع من مسلسل "المداح"، حاملاً اسماً جديداً وهو "المداح – أسطورة العودة"، ويبدو أن الاختلاف لم يقتصر على الاسم فقط، بل شمل عدة أشياء أخرى، وهذا ما تحدث عنه الفنان تامر شلتوت، قائلاً: "إن مسلسل "المداح 4" هذا العام مختلف تماماً عن مواسمه السابقة، سواء في ضخامة الإنتاج، أو في تفاصيل المشاهد التي تم تصويرها"، منوهاً أن هناك مشاهد قاموا بتصويرها ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، وهذا الأمر لم يحدث في المواسم السابقة.
واستطرد قائلاً: "في مشهد قمنا بتصويره في المداح على "كوروما" بطول مبنى كبير، كما أن موضوع الإنتاجية الخاصة بالجزء الرابع أكبر بكثير من الأجزاء السابقة".

أوجه الاختلاف

وأوضح تامر شلتوت، أن شخصية "عماد" التي ظهر بها على مدار الأجزاء السابقة من مسلسل "المداح"، اختلفت كلياً في الجزاء الرابع من العمل الذي يعرض في شهر رمضان الحالي؛ إذ حدث بها العديد من التطورات، مثل اكتسابه لخبرات وتجارب ساهمت في تكوين قناعات جديدة له ساعدته في تحقيق هدفه، حتى أسلوبه أو طريقته في الكلام اختلفت تماماً، مضيفاً: "قبل ذلك كان موجوعاً ويشعر بضيق كبير، وخائف ومتردد، وعندما يريد الوصول إلى شيء، كان لابد من أن يقدم تنازلات، أما عماد في الجزء الرابع أصبح أقوى بكثير، ويعرف جيداً كيف يصل إلى الأشياء التي يريدها دون تقديم أي تنازلات".
وتابع، أن أكثر ما يميز شخصية "عماد" أيضاً خلال هذا الموسم، هي الحيرة التي أدخل فيها مشاهدي المسلسل، هل هو يتمتع بصفات طيبة ويريد فعل الخير، أم العكس؟ نواياه الداخلية تكمن بشر كبير.
يمكنكم قراءة.. رمضان 2024: تامر شلتوت يضع جمهور مسلسل "المداح 4" في حيرة.. فما القصة؟

التواجد في جميع أجزاء المسلسل

وعند سؤال محرر "سيدتي" للفنان تامر شلتوت، عن السبب الرئيسي الذي جعله يتواجد في المواسم المتتالية للمداح وصولاً للجزء الرابع، فرد قائلاً إنه بطبيعة شخصيته فهو محب للروحانيات، بعيداً عن مفهوم "الجن" و "العفاريت"، وهناك سبب رئيسي آخر دفعه للتواجد في مواسم "المداح" الأربعة، وهى شخصية "عماد" التي يقدمها حيث أبدى إعجابه برحلتها، مكملاً: "عماد كان محاسباً ومهندس كمبيوتر، وكان شخصاً عملياً جداً، ثم اتجه لقراءة الروحانيات ثم حدث له ضرر عقب ذلك حيث انساق للشيطان إلى أن فقد روحه.. رحلته عجباني جداً".

مسلسل "حق عرب"

تقديم دور الشر

أما عن مسلسل "حق عرب" والذي يجمعه بالفنان أحمد العوضي، أبدى النجم تامر شلتوت سعادته بهذا التعاون واصفاً "العوضي" بالإنسان الجميل، موضحاً أن سبب انجذابه للمشاركة في هذا المسلسل كونه عملاً مختلفاً عنه، وفي نفس الوقت كان يحتاج إلى تقديم شخصية شريرة هدفها الرئيسي مصلحتها الشخصية، وهنا وجد ضالته في شخصية "رامي" والتي قدمها خلال أحداث المسلسل.

التحضير للشخصية

أوضح الفنان تامر شلتوت، أنه أثناء التحضير لشخصية "رامي" لمس فيها صفات سيئة أبرزها التضحية بأي شيء من أجل مصلحته، وهنا تحدث مع مخرج المسلسل الأستاذ إسماعيل فاروق حول ضرورة زرع صفة "الجبن" أيضاً في "رامي"، مكملاً: "الشخص اللي بيجري وراه مصلحته أو الوصولي لازم يتزرع جواه الجبن".

نقاط إيجابية

ومن بين الأشياء التي أسعدت تامر شلتوت، هى ردود الفعل التي لمسها من على منصات التواصل الاجتماعي حول شخصية "رامي"، والتي خالفت توقعاته؛ حيث تطرق لهذه الشخصية رواد تلك المنصات دون توجيه السباب والشتائم لها، وذلك يرجع لعنصر أو عامل رئيسي هو رؤيتهم لشخصية "رامي" في الناس التي تتواجد من حولهم، مضيفاً: "رامي رغم أنه شخصية صعبة، إلا أنه موجود في حياة كل الناس".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»