وفاة السيناريست عصام الشماع وتشييع الجثمان اليوم

عصام الشماع - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك
عصام الشماع - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

توفي فجر اليوم، الإثنين، السيناريست والمخرج عصام الشماع، عن عمر يناهز 69 عاماً، وأعلن ابن شقيقه، الكاتب محمد الشماع، أنه من المقرر تشييع جثمان المؤلف عصام الشماع من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة ظهر اليوم، على أن يتم دفن الجثمان بمقابر العائلة في الدراسة.

وأعلن أحمد عصام الشماع، عبر حسابه بموقع الفيس بوك، وفاة والده المؤلف عصام الشماع، قائلاً: "والدي الدكتور والمؤلف والمخرج عصام الشماع في ذمة الله، صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في مسجد السيدة نفيسة، والدفنة في المجاورين".

وكتب المخرج أشرف فايق، عبر صفحته على موقع الفيس بوك: "البقاء لله، للأسف فإني أنعى، وبحزن شديد، الصديق الكاتب والباحث والمؤرخ الفيلسوف والمخرج الكبير المختلف والمبدع المميز دكتور عصام الشماع".

وأضاف: "مشيت بدري يا عصام وكنت حريصاً كل الحرص على حضور تأبين صديقك صلاح السعدني في صالوني كلام في السيما، ولكنك رحلت في نفس أسبوع رحيله، سبحان الله، الله يرحمك ويحسن إليك، رجاء ادعوا له بالرحمة والمغفرة، وإلى لقاء".

عصام الشماع طبيب احترف صناعة الأفلام

ولد عصام الشماع في 29 سبتمبر 1955، بالقاهرة، ودرس الطب والجراحة في جامعة عين شمس، وحصل على البكالوريوس سنة 1982، وهو مخرج وكاتب، وله العديد من الأعمال الفنية، منها المسلسلات التلفزيونية: "رجل من زمن العولمة، نافذة على العالم، قمر 14".

كما كتب السيناريو والحوار للعديد من الأفلام، منها فيلم: "الجنتل، راندفو"، وآخر أعماله هو فيلم "الفاجومي"، الذي قام بكتابة السيناريو والإخراج له، وهو يحكي قصة حياة الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم.

أعمال عصام الشماع

ومن أبرز أعمال عصام الشماع مسلسل "الكبريت الأحمر" بجزئيه الأول والثاني، الذي قام ببطولته الفنان أحمد السعدني، وكل من: الفنانة ريهام حجاج، داليا مصطفى، هاني عادل، مصطفى يوسف، جليلة محمود، رباب ممتاز، أشرف زكي، عبد العزيز مخيون، وغيرهم، والعمل من إخراج سيد يوسف.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».