موفاسا: الأسد الملك.. يعيد مغامرات سيمبا للواجهة في رحلة جديدة

عرض خاص للفيلم
عرض خاص لفيلم "The Lion King" في مسرح AMC Loews Lincoln Square في مدينة نيويورك (private screening for the movie "The Lion King" at AMC Loews Lincoln Square theatre in New York City). مصدر الصورة: Lars Niki/Getty Images for IMAX/AFP

تستعد دور العرض السينمائية لاستقبال نسخة جديدة من فيلم عالم المغامرات "الأسد الملك" أو "The Lion King" الذي ارتبط في ذهن المشاهدين، ليس الأطفال الصغار فحسب، بل شريحة عريضة أيضاً من الشباب والكبار، حيث من المقرر عرض الفيلم الذي جاء بعنوان "موفاسا: الأسد الملك" Mufasa: The Lion King يوم 20 ديسمبر.

قصة الفيلم

يبدأ الفيلم من حيث انتهى آخر إصدار فيلم المغامرات "الأسد الملك" لعام 2019، الذي يروي قصة الأسد الصغير سيمبا ورحلته ليتعلم الشجاعة بعد مقتل والده غدراً على يد عمه الطامع في السلطة.

وسوف يتتبع الفيلم الدرامي الموسيقي الأمريكي قصة سيمبا، بعد أن أصبح ملكاً لأراضي الكبرياء، مصمم على أن يتبع شبله آثار أقدامه بينما يتم استكشاف أصول والده الراحل موفاسا.

"موفاسا: الأسد الملك" من إخراج باري جينكينز، وكتبه جيف ناثانسون، وإنتاج والت ديزني بيكتشرز وباستيل برودكشنز.
قد ترغبين في معرفة أفلام ومسلسلات تم الإعلان عنها خلال مباراة السوبر بول 2024

ابنة بيونسيه مفاجأة النسخة الجديدة

سوف يشهد العرض الجديد من فيلم المغامرات "موفاسا: الأسد الملك" بطولة بيونسيه، البالغة من العمر 42 عاماً، التي ستُعيد دورها بشخصية نالا من فيلم 2019، بينما ستؤدي ابنتها بلو إيفي، البالغة من العمر 12 عاماً، صوت ابنة الملك سيمبا، والملكة نالا، وسوف تُدعى كيارا، وهي شخصية ظهرت آخر مرة في فيلم الرسوم المتحركة The Lion King II: Simba's Pride عام 1998.

وسيقوم بعض الممثلين بإعادة تمثيل أدوارهم مثل تيمون وبومبا من فيلم الأسد الملك لعام 2019 وهما بيلي أيشنر وسيث روجن. كما تم الإعلان أيضاً عن انضمام ثانديوي نيوتن، أنيكا نوني روز، كيث ديفيد، مادس ميكلسنن وتيفاني بون كجزء من طاقم التعليق الصوتي.

ويعود جون كاني بالصوت الذي يروي قصة موفاسا لحفيدة الأسد كيارا، ويقول في المقطع الدعائي: "تبدأ هذه القصة بعيداً عن الجبال والظلال، على الجانب الآخر من الضوء.. أسد سيغير حياتنا إلى الأبد".

هذا وقد تم إصدار الإعلان التشويقي للفيلم في الساعات القليلة الماضية، مصحوباً بهذا التعليق: "سيمبا، بعد أن أصبح ملكاً للأراضي، عازماً على أن يتبع شبله آثار أقدامه بينما يتم استكشاف أصول والده الراحل موفاسا".

سوف يعرض الفيلم الأغاني الأصلية للين مانويل ميراندا، يتضمن المقطع الدعائي مقتطفات من غناء أسطورة الموسيقى الجنوب أفريقي Lebo M من "Circle of Life" للفيلم الأصلي.
يمكنكم التعرف إلى أشهر الأفلام التي تروي قصص النجاحات الملهمة

سلسلة أفلام الأسد الملك

"رحلة الأسد سيمبا وأصدقاؤه" بدأت منذ عام 1994، وحققت نجاحاً هائلاً سواء على مستوى النقاد أو الجماهير أو بلغة شباك التذاكر. مما دفع القائمين على العمل لإعادة إنتاج الفيلم، بالإضافة لعملين تلفزيونين. وفي التالي سنسرد جميع أعمال الأسد الملك السينمائي والتلفزيوني.

فيلم الأسد الملك لعام 1994

أُنتج فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي "الأسد الملك" للمرة الأولى عام 1994، من إنتاج شركة والت ديزني للرسوم المتحركة وأصدرته شركة والت ديزني بيكتشرز. أخرج الفيلم روجر أليرز وروب مينكوف (في أول ظهور لهما في الإخراج) وإنتاج دون هان، ومن سيناريو إيرين ميكي وجوناثان روبرتس وليندا وولفرتون.أما الطاقم الصوتي فضم ماثيو برودريك، مويرا كيلي، جيمس إيرل جونز، جيريمي آيرونز، جوناثان تايلور توماس، ناثان لين، إيرني سابيلا، وبي غولدبرغ، شيش مارين، روان أتكينسون، وروبرت غيوم.

جاءت قصة الفيلم مستوحاة من الحياة البرية الأفريقية، حيث تتبع وريثاً شاباً يُجبر على الفرار بعد أن قتل عمه والده واستولى على العرش. وبعد أن نشأ في المنفى، يعود الملك الشرعي لتحدي عمه وإنهاء حكمه الاستبدادي على المملكة.
إليكم هذا الموضوع: أكثر الأفلام التي حققت إيرادات في العالم وسيطرت على شباك التذاكر

The Lion King II: Simba's Pride: عام 1998

بعد سنوات من نجاح (سيمبا) في استعادة عرشه، وتنصيبه ملكاً على الغابة، يجد نفسه مجدداً في اختبار جديد، حينما تنشأ علاقة صداقة جديدة بين ابنته (كيارا) مع (كوفو).

The Lion King½: عام 2004

يعيد تيمون وبومبا سرد قصة الأسد الملك (1994) من وجهة نظرهما الخاصة، حول فترة اختفاء سيمبا وسيطرة سكار على مقاليد المملكة، ويكتشفان أسراراً جديدة.

The Lion Guard: Return of the Roar: عام 2015

يقوم كيون، شبل سيمبا ونالا الصغير، بتشكيل فريق من أصدقاء الحيوانات الشباب ذوي العزيمة يُطلق عليهم اسم Lion Guard لمراقبة أراضي المملكة وحماية دائرة الحياة.

The Lion King: عام 2019

بعد موت والد موفاسا غدراً على يد عمه الطامع في السلطة، يهرب أمير الأسد الشاب من مملكته ليتعلم المعنى الحقيقي للمسؤولية والشجاعة، ويعيش هائماً على وجهه إلى أن تلوح في اﻷفق رياح تغيير الماضي اﻷليم.

وتأتي هذه الأفلام بالإضافة لإصدار مسلسلين هما Timon & Pumbaa الذي عُرض منذ عام 1995 وحتى 1999، ومسلسل The Lion Guard عُرض منذ عام 2015 وحتى عام 2019.
للمزيد من الأخبار: تعرفوا إلى أقوى 10 أفلام أكشن في التاريخ السينمائي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».