فيديو.. فرح الزاهد لـ"سيدتي": أمنيتي تقديم عمل يناقش الوسواس القهري

فرح الزاهد من النجمات اللواتي أثبتن أنفسهن سريعاً على الساحة الفنية، بعد أن دخلت موهبتها قلوب الجماهير الذين أشادوا بأعمالها وتعلقوا بها.
وبعيداً عن أعمالها الفنية التي أكسبتها شهرة واسعة، كانت كاميرا "سيدتي" لها لقاء مختلف معها، كشفت من خلاله عن العديد من جوانب حياتها الشخصية التي كانت تخفيها عن عدسات الكاميرات.

عودة لذكريات الطفولة

استرجعت "فرح الزاهد" ذكريات الطفولة الطريفة، ومنها الاعتقاد الخاطئ الذي كان في مخيلتها، وهو أنه حال اقترابها من شاشة التلفاز سوف يخرج عنكبوت يأخذ عينيها، موضحة أن من جعلها تتخيل هذا الأمر هي والدتها؛ خوفاً عليها من أن يتأثر بصرها ويضعف بسبب الاقتراب من شاشة التلفاز.
واستطردت قائلة: "كانت بتربينا على الرعب، ليه ممكن أم تقول لأولادها كده؟! ولكن غرضها في الموضوع إن نظرنا ميضعفش".
فرح الزاهد -تصوير خاص بكاميرا "سيدتي": يحيى أحمد

الوسواس القهري

ونوهت "فرح الزاهد" بأنه عندما قررت أن تشارك محبيها وجمهورها أو تتحدث معهم عن موضوع "الوسواس القهري"، كان يدور بداخلها العديد من الأسئلة حول مدى صعوبة أو سهولة الأمر، إلى جانب رد فعلهم بعد مشاركتهم لهذا الموضوع.
وأشارت في البداية إلى أن الأمر لم يكن سهلاً؛ لأن أي شخص يعاني من الوسواس القهري سوف يفهم ذلك جيداً، موضحة أن الوسواس له عدة أنواع، نوع التنظيم والغسيل والشك، مع أنواع أخرى كثيرة، وصرحت فرح بأن لديها ثلاثة أنواع؛ فهي لا تحب أن يراها أحد عندما تتأكد من غلق الدولاب أكثر من عشرين مرة! وأضافت: "في مرة ما، باب سيارتها اتكسر لكي تتأكد من أنه أُغلق!"، وتقول إن الخفير قال لها: "يا أستاذة فرح العربية لو كانت بتتكلم كانت هتشتكي".
كما أعربت أيضاً أن مرضى الوسواس القهري يمكن أن يصل بهم الأمر إلى الانتحار.

الوعي وكيفية التعامل

وتابعت فرح حديثها، أنه يجب أن يكون لدى الناس وعي كافٍ في كيفية التعامل مع مريض الوسواس القهري، لافتةً إلى أن الموضوع استمر معها عدة سنوات حتى وَعِيَ أهلها أن لديها وسواساً.
وأكدت "فرح" أنها سعيدة وفخور جداً بما تفعله لأن معظم الناس لا يفعلون هذا، ثم نوَّهت بأنها قابلت كثيرين من بينهم فنانين وسألوها: "إنتي بتعملي كده ليه؟!"
وأضافت أن صوتها سيكون معبراً عن أصوات الأشخاص الآخرين؛ لأن صوتهم سوف يصل من خلال شخصية معروفة خاصة أن الكثيرين لا يعلمون عنهم شيئاً.
يمكنكم قراءة: بطولة ليلى علوي.. طرح البوستر التشويقي لفيلم جوازة توكسيك تمهيداً لعرضه في دور السينما
فرح الزاهد -تصوير خاص بكاميرا "سيدتي": يحيى أحمد

أمنيتي تقديم مسلسل عن الوسواس القهري

كما أشارت فرح في حديثها إلى أنها تتمنى تقديم عمل درامي يسلط الضوء على معاناة الأشخاص الذين يعانون من مرض الوسواس القهري، خاصة أنهم لا يشعر أحد بمعاناتهم الداخلية، مكملة: "كان يأتي عليَّ وقت أكرر حديثي حتى أتيقن بأن المعلومة قد وصلت لي أو قمت باستيعابها بصورة كاملة!".
وأضافت أنها كانت تعاني من الوسواس عندما كانت في السابعة من عمرها، ولكن عندما كبرت تفهمت الأمر، ومن ماذا تعاني، مؤكدة أن أهلها كانوا لا يعرفون أو يعلمون ما هذا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»