محمد باقر: احتفال الجمهور بفيلم سباق الحمير أكبر من أي جائزة.. فيديو خاص سيدتي

أكد المخرج محمد باقر الذي حصل فيلمه "سباق الحمير" على جائزة النخلة الذهبية في مسابقة الأفلام الوثائقية، وذلك في ختام مهرجان أفلام السعودية، أن الجائزة من هذا المهرجان مختلفة، مضيفاً خلال لقاء خاص مع مجلة "سيدتي": "أن الجائزة غير أي شيء لأن الجمهور احتفل به قبل عرضه بالمهرجان".
فريق الفيديو:
إعداد الفيديو: عمرو جمال
تصوير: عيسى الدبيسي
أعده للنشر: محمد المعصراوي

الجمهور احتفل بالفيلم قبل الجائزة


وأشار المخرج محمد باقر إلى أن احتفال الجمهور بالفيلم حقيقة أكبر من أي جائزة موضحاً: "عندما كنت أمشي في أي مكان أو ممر وأرى الكل يقول حمير حمير أشعر بسعادة كبيرة، والحمد لله نلنا رضا الجمهور الذين سعدوا بالفيلم، وفزنا بالجائزة الحمد لله رب العالمين".

يمكنكم قراءة.. فيديو.. أحمد الملا مدير مهرجان أفلام السعودية: نجاح المهرجان على مدار 10 أعوام هو نتاج جُهد جماعي
وحرص محمد باقر على توجيه الشكر إلى كل الذين شاركوا في الفيلم؛ حيث أهدى الجائزة إلى فريق العمل من أصدقائه في الشركة الذين عملوا وتعبوا كثيراً، مضيفة أنه يهدي الفيلم أيضاً إلى أهل الحمير نفسهم، وكشف باقر عن عرض الفيلم في مصر قريباً متمنياً أن يحقق أشياء أكثر بهذا الفيلم.

قصة فيلم سباق الحمير


"سباق الحمير" فيلم وثائقي من إخراج محمد باقر، وعرض في مسابقة الأفلام الوثائقية بـ مهرجان أفلام السعودية، ويتحدث عن سباق أسبوعي للحمير يقام في الأحساء، ويوثق الفيلم الحدث والمشاركين فيه على مدى الأجيال والعلاقة التي تربطهم بحيوانات في ظل الثقافة الاجتماعية المستهجنة للحمير .

إقرأ أيضاًَ.. فيديو.. هيفاء حسين: مهرجان أفلام السعودية يضاهي المهرجانات الدولية
وانطلقت فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية يوم 2 من مايو واستمرت حتى 9 مايو، وتضمّنت الدورة مسابقات الأفلام والسيناريو مع تطوير لهيكلها وجوائزها، وتوسيع نطاق برامج عروض الأفلام، واستمر المهرجان في تقديم مجموعة من البرامج الثقافية والإثرائية، شملت الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام؛ لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج.

مهرجان أفلام السعودية


وكان مهرجان الأفلام السعودية قد انطلق عام 2008 بمبادرة من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الدمام، بهدف تنمية صناعة السينما في المملكة العربية السعودية ودعم المواهب المحلية؛ حيث يسعى المهرجان إلى اكتشاف المواهب السعودية في مجال السينما وتشجيعها، وإتاحة الفرصة لصناع الأفلام السعوديين لعرض أعمالهم أمام جمهور واسع، وتعزيز التبادل الثقافي بين المملكة العربية السعودية والدول العربية والعالمية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».