أسماء المدير لـ"سيدتي": النساء متمكنات من صناعة المجد في جميع الميادين

التقت "سيدتي" بالمخرجة المغربية أسماء المدير في واحدة من فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77 المقامة حالياً، وتحدثت عن قدرات المرأة في مجال صناعة السينما.
فريق الفيديو
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
أعدته للنشر: عبير عاطف
تحدثت أسماء بثقة كبيرة عن قدرات النساء، وقالت إن النساء دائماً متمكنات في جميع الميادين وقادرات على صناعة المجد، واستشهدت على ذلك بقولها "فيلمي أول فيلم يحصل على جائزة مراكش بعد 20 عاماً صنع من طرف امرأة".

أسماء المدير تتحدث عن فيلمها كذب أبيض

كذب أبيض واحد من أنجح أفلام أسماء المدير، وكان لهذا العمل خصوصية واضحة في حياتها، خاصة وأن قصته كان تخص أسماء المدير وعائلتها، وأكدت أنه كان صعباً جداً تقديم فيلم شخصي منذ البداية، لكنه كان اختباراً لها بأن تكون أو لا تكون.
أسماء المدير أكدت أن كذب أبيض كان تجربة لها طابع خاص، وتوجهت برسالة شكر لكل الذين شاركوا في صناعة هذا الفيلم.

مبادرة المرأة في السينما

كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أعلن تعاونه مع مجلة "فانيتي فير- أوروبا" لاستضافته مبادرة "المرأة في السينما" والتي سوف يتم إقامتها على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي والتي تُقام فعالياتها خلال الفترة الحالية.
الإعلان عن أسماء المُكرمات بمبادرة "المرأة في السينما"
وكان قد أعلن الحساب الرسمي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عبر "إنستغرام" عن النساء المشاركات في هذه المبادرة كان أبرزهن الفنانات السعوديات أسيل عمران، أضوى فهد.
على جانب آخر تشهد الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي المشاركة الأولى للسينما السعودية في المسابقات الرسمية للمهرجان بعد اختيار فيلم "نورة" من إخراج توفيق الزايدي، ويأتي الفيلم مدعوماً من صندوق البحر الأحمر السينمائي، ويُشارك الفيلم ضمن مسابقة قسم "نظرة ما".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».