خاص سيدتي .. راماتا تولاي سي تشيد بجهود مؤسسة البحر الأحمر في دعم مشاركة المرأة في صناعة السينما 

راماتا تولاي سي في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي في كان بجنوب فرنسا (Ramata-Toulaye Sy at the 77th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP
راماتا تولاي سي في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي في كان بجنوب فرنسا (Ramata-Toulaye Sy at the 77th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP

التقت سيدتي بالمخرجة راماتا تولاي في واحدة من فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77 المقامة حالياً.
فريق الفيديو:
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
أعدته للنشر: عبير عاطف
أكدت راماتا على سعادتها بمشاركتها في أمسية المرأة في السينما التي أقيمت على هامش فعاليات مهرجان كان، وأشادت بدور مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وأكدت أنه من الضروري إشراك المرأة في مجال السينما ليس فقط في الغرب وفرنسا وأمريكا، ولكن أيضاً في أفريقيا والشرق الأوسط.

المخرجة راماتا تشيد بدور مؤسسة البحر الأحمر

تحدثت راماتا عن الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة البحر الأحمر، لكنها أكدت أن الأمر يحتاج لبذل المزيد من المجهود؛ لأنه ما زال في البداية، وقالت إنه من الضروري بذل قصارى الجهد من أجل المرأة وليس فقط في مجال السينما.
لقاء راماتا مع باقي المكرمات كان له سعادة خاصة في نفسها، خاصة وأنها كانت سعيدة بلقائها بالقرب من ممثلات الشرق الأوسط خاصة وأنها المخرجة الوحيدة.

لجان تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77

وتضم لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77 المخرجة اللبنانية نادين لبكي، التي فاز فيلمها "كفرناحوم" بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2018، والممثلة العالمية ليلي جلادستون المرشحة لجائزة الأوسكار عن فيلم "Killers of the Flower Moon"، والممثلة العالمية إيفا جرين، والممثل العالمي عمر سي، والمؤلف إبرو سيلان، الذي شارك في كتابة فيلم "Winter Sleep" الحائز على السعفة الذهبية لعام 2014.
يشارك المخرج خوان أنطونيو بايونا، الذي رشح فيلمه الأخير " Society of the Snow" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم طويل دولي، والممثل الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو، الذي سيظهر بعد ذلك في فيلم " Maria" للمخرج بابلو لارين إلى جانب النجمة العالمية أنجلينا جولي، والمخرج كوري إيدا هيروكازو، مخرج فيلم "Shoplifters" الحائز على السعفة الذهبية لعام 2018.
بينما تضم لجنة تحكيم جائزة Caméra d’or، كلاً من، بالوجي وهو مخرج وكاتب أغانٍ وإيمانويل بيرت وهي ممثلة ومخرجة، ويتقاسمان رئاسة لجنة التحكيم سوياً، بينما يشارك في اللجنة كأعضاء كل من جيل بورت - مدير التصوير وباسكال بورون وزوي ويتوك كاتبة السيناريو وناتالي شيفليت محررة قسم السينما والثقافة في (EBRA).
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».