الملكة كاميلا تتولى رعاية فيل وحمار أثناء زيارتها لكينيا

الملك تشارلز والملكة كاميلا ( King Charles III and Queen Camilla). مصدر الصورة: Luis Tato / AFP
الملك تشارلز والملكة كاميلا ( King Charles III and Queen Camilla). مصدر الصورة: Luis Tato / AFP

قام الملك تشارلز والملكة كاميلا بزيارة- تُعد الأولى منذ أن تولى الملك مقاليد الحكم- لدولة كينيا تستغرق أربعة أيام، بدأت يوم الثلاثاء. وقد شهدت الزيارة العديد من الجولات الملكية في كينيا، بدأت باستقبال الرئيس الكيني للزوجين الملكيين، وإقامة مأدبة رسمية لهما مساء الثلاثاء.

وفي يوم أمس الأربعاء؛ اليوم الثاني من الزيارة، توجه الملك والملكة لمقبرة لجنة مقابر حرب الكومنولث في نيروبي، وانضما إلى أفراد الجيش البريطاني والكيني. وقدم الملك لأربعة من قدامى المحاربين أوسمة، بما في ذلك العريف سامويل نثيجاي مبوريا البالغ من العمر 117 عاماً.

زيارات منفصلة للملك تشارلز والملكة كاميلا

بعد ذلك انفصل الملك تشارلز، 74 عاماً، والملكة كاميلا، 76 عاماً، لزيارات مختلفة. بينما زار الملك مكتب الأمم المتحدة في نيروبي، توجهت الملكة- رئيسة جمعية رعاية الخيول الخيرية- إلى محمية بروك للحيوانات للاستماع إلى كيفية عمل المؤسسة الخيرية مع الجمعية الكينية لحماية ورعاية الحيوانات لإنقاذ الحمير والخيول والبغال المعرضة للخطر.

وفي لقطة لطيفة للملكة، قامت بإعطاء أحد الحمير جزرة. وبلمسة حنونة على رأسه، أعطت الملكة طبطبة على رأس الحمار.

وهناك، التقت بأصحاب الحمير (كثير منهم من النساء) واستمعت منهن عن انخراطهن في المشروع وكيف أثَّر على حياتهن. وحصلت على لوحة فنية وزهرة مصنوعة يدوياً من الأطفال الذين يشكلون جزءاً من نوادي رعاية الحمير في مدرستهم.

ومن جانبه قام الملك تشارلز بزيارة غابة كارورا الحضرية لتسليط الضوء على الدور الحاسم للمساحات الخضراء والغابات في المدن المستدامة بالإضافة إلى مطبخ شارع نيروبي للاحتفال بالمشهد الثقافي والإبداعي الكيني.

الملكة كاميلا تؤدي الرقصة الكينية

وفي الجمعية الكينية لحماية ورعاية الحيوانات، تم تقديم وشاح الشوكا للملكة كاميلا، ارتدتها حول كتفها، بمساعدة إحدى السيدات. ثم انضمت لعدد من النساء الملكة كاميلا لأداء رقصة كينية تقليدية.

الملكة كاميلا تعطي الحليب لفيل صغير!!

بعد ذلك انضمت الملكة كاميلا مجدداً مع الملك تشارلز في دار شيلدريك للحياة البرية، التي تأسست عام 1977 وتشتهر بعملها في إنقاذ الأفيال اليتيمة. وهناك، أظهرت الملكة أحد جوانبها العاطفية مرة أخرى، عندما قامت بإعطاء فيل صغير رضعة حليب بالزجاجة. ثم توجه الزوجان لرؤية حيوان وحيد القرن الصغير يُدعى راها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»