الملكة ماري في أول مهمة فردية خارجية لها منذ أن أصبحت ملكة الدنمارك

ولية العهد الدنماركية الأميرة ماري في المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا ليوناردو دافنشي (Crown Princess Mary at the National Museum of Science and Technology Leonardo Da Vinci). مصدر الصورة: MIGUEL MEDINA / AFP
ولية العهد الدنماركية الأميرة ماري في المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا ليوناردو دافنشي (Crown Princess Mary at the National Museum of Science and Technology Leonardo Da Vinci). مصدر الصورة: MIGUEL MEDINA / AFP

تحتل الرياضة اهتماماً خاصاً لدى الكثير من العائلات المالكة، حيث كانت أولى الوجهات التي تقصدها الملكة ماري بعد أن أصبحت ملكة الدنمارك. فقد توجهت الملكة الدنماركية إلى مدينة كولونيا، بألمانيا، لحضور بطولة كرة اليد الأوروبية للرجال 2024 بين الدنمارك وفرنسا، لتشهد هذه المباراة أول مشاركة فردية خارجية للملكة ماري منذ أن تنازلت حماتها الملكة مارغريت عن العرش في 14 يناير، وأصبح زوجها فريدريك ملك الدنمارك، مما جعلها ملكة في الوقت نفسه.

صورة الملكة ماري في مدرجات الملعب

جلست الملكة ماري لمشاهدة المباراة، بجوار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وبعد انتهائها هنأت لاعبي الفريقين على الملعب، وقدمت الميداليات الفضية لفريقها.

وقد شارك البيت الملكي الدنماركي، عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، صورة للملكة داخل ملعب لانكسيس، بعد أن انتهت المبارة لفرنسا التي تفوقت على الدنمارك بنتيجة 33-31 في بطولة كرة اليد.

وجاء في التعليق الذي رافق الصورة: "لقد كانت مباراة متكافئة للغاية. الصورة هنا التقطت قبل بداية الشوط الثاني. يا لها من خاتمة! لقد قاتلت الدنمارك بشكلٍ جيد. لقد كان الأمر عن قرب ومثيراً للأعصاب أن نشهده. لقد كان مجهوداً رائعاً قمتم به جميعاً في بطولة أوروبا. تهانينا على الميدالية الفضية التي كان لي شرف تقديمها".

تنازل الملكة مارغريت عن العرش الدنماركي لابنها

شهد يوم 14 يناير تغييراً مهماً في التاريخ الدنماركي، حيث وقَّعت الملكة مارغريت رسمياً على وثيقة تنازلها عن العرش في اجتماع مجلس الدولة، وبهذا أصبح ولي عهدها الأمير فريدريك الملك الدنماركي الحالي، وأصبحت زوجته الأميرة ماري هي الملكة ماري، أما ابنهما الأكبر الأمير كريستيان؛ فقد أصبح ولي العهد الدنماركي الأمير كريستيان.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الملكة، البالغة من العمر 83 عاماً، أطول ملوك أوروبا حكماً والملكة الوحيدة الحاكمة في العالم، في خطاب مباشر مذهل عشية رأس السنة الجديدة، أن فترة ولايتها التاريخية ستنتهي بعد 52 عاماً من الحكم. وقالت إنها كانت تفكر فيما إذا كان الآن هو الوقت المناسب لنقل المسؤولية إلى الجيل القادم، بعد إجراء عملية جراحية حديثة لها في ظهرها، وتوصلت إلى قرار أن الآن هو الوقت المناسب.
ملحوظة: تمت الإشارة للملكة ماري في الصورة بالأميرة ماري، حيث تم التقاط الصورة في 7 سبتمبر 2021.
إليكِ هذا الخبر.. بالصور والفيديو: الملكة مارغريت تتنازل رسمياً عن العرش وفريدريك الملك الدنماركي الحالي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».