الأمومة داخل القصر الملكي البريطاني: كيف كانت وأين أصبحت؟

صورة للأميرة ديانا مع ابنيها الأمير ويليام والأمير هاري خارج قصر كنسينغتون في وسط لندن (A photograph of princess Diana with her sons Prince William and Prince Harry outside Kensington Palace in Central London).. مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP
صورة للأميرة ديانا مع ابنيها الأمير ويليام والأمير هاري خارج قصر كنسينغتون في وسط لندن (A photograph of princess Diana with her sons Prince William and Prince Harry outside Kensington Palace in Central London).. مصدر الصورة: Daniel LEAL / AFP

داخل الأروقة الملكية البريطانية، تتعدد المسميات الملكية النسائية، ما بين ملكة وأميرة ودوقة وليدي.. ولكن تبقى كلمة "أم" هي اللقب الوحيد المشترك الذي يجمع كل المسميات السابقة.

وبالنظر داخل أمومة كل سيدة في القصر الملكي البريطاني، نجد اختلافاً بين كل واحدة، ابتداءً من الحمل وحتى الولادة والتربية. فكيف كان شكل الأمومة، وكيف تغيّر حتى وصل لعصرنا الحديث الحالي؟ هذا ما سوف نتعرف إليه من خلال الموضوع التالي.

الملكة إليزابيث: أنجبت جميع أبنائها في المنزل

Embed from Getty Images

أصبحت الملكة إليزابيث أماً لأول مرة في عمر الـ 22 عاماً، وذلك عندما رحبت بالملك تشارلز أول أبنائها. وقد ولدت الملكة جميع أبنائها في المنزل، الملك تشارلز، الأمير إدوارد، الأمير آندرو في قصر باكنغهام، بينما ولدت الأميرة آن في كلارنس هاوس، وهو مقر إقامة ملكي بريطاني في لندن.

وعلى الرغم من جدول واجباتها الملكي المزدحم، أمضت الملكة إليزابيث وقتاً ممتعاً مع أبنائها؛ فهي غالباً ما كانت تقضي إجازاتها في قلعة بالمورال، المقر الصيفي للعائلة المالكة في المرتفعات الأسكتلندية.

الأميرة ديانا.. جاءت على عكس الملكة إليزابيث

Embed from Getty Images

لم يتم الإعلان عن حمل الملكة إليزابيث، بينما ظهرت الأميرة ديانا في العديد من المناسبات العامة أثناء الحمل، وجاء في الإعلان الرسمي للقصر عندما كانت ديانا حاملاً بالأمير ويليام في عام 1981: "أمير وأميرة ويلز والملكة ودوق إدنبره وأفراد العائلة المالكة سعداء بالأخبار. الأميرة في صحة ممتازة. وتأمل الأميرة في الاستمرار في القيام ببعض الارتباطات العامة، لكنها تأسف لأيّة خيبة أمل قد تكون ناجمة عن أيّ تقليص في برنامجها المخطط له".

وبينما أنجبت الملكة إليزابيث أبناءها جميعهم في المنزل، أنجبت ديانا الأمير ويليام والأمير هاري في جناح ليندو بمستشفى سانت ماري في لندن.
إليكِ هذا الخبر: تكريم خاص بالأميرة ديانا يجمع الأمير هاري والأمير ويليام الليلة

علاقة الأميرين ويليام وهاري بجدتهما

Embed from Getty Images

حتى اللحظات الأخيرة من حياتها، ظل الأميران هاري وويليام قريبين من الملكة إليزابيث. وقد أخبر الأمير ويليام وسائل الإعلام عام 2012، أن الملكة "مستمعة جيدة جداً"، وقال: "إذا واجهتك مشاكل في أيّ وقت؛ فسوف تستمع، وستحاول المساعدة. لكن بخلاف ذلك؛ فإنها تتيح لك الاستمرار في الأمور، وشق طريقك الخاص. نجاحاتك هي نجاحاتك، وإخفاقاتك هي إخفاقاتك. لكنها ستكون هناك للمساعدة".

وفي مقابلته مع أوبرا وينفري، قال هاري، إنه ظل قريباً من الملكة على الرغم من الخلافات مع أفراد العائلة المالكة الآخرين، ويتحدث معها عبْر Zoom بانتظام؛ حتى تتمكن من الدردشة مع ابنه آرتشي. وقال: "أنا وجدتي لدينا علاقة جيدة وتفاهم. ولديّ احترام عميق لها. إنها قائدتي الرئيسية".

كيت ميدلتون: الجيل الجديد

Embed from Getty Images

قامت كيت ميدلتون مثل حماتها الأميرة ديانا، بولادة أبنائها الثلاثة في جناح ليندو بمستشفى سانت ماري. وأثناء خروجها، قامت بتحية الجمهور مباشرة بعد الولادة، وقد وصفت هذه اللحظة بأنها كانت مرعبة بعض الشيء.

قالت ميدلتون في حلقة عام 2020 من برنامج Happy Mum، Happy Baby الذي استضافته جيوفانا فليتشر: "لقد كان الجميع داعمين للغاية، وكنت أنا وويليام ندرك أن هذا شيئاً كان الجميع متحمسين له، ونحن ممتنون للغاية للدعم الذي أظهره لنا الجمهور، وفي الواقع بالنسبة لنا لمشاركة هذا الفرح والتقدير. كان الجمهور على نفس القدر من الأهمية. وكان ذلك مصحوباً بمولود جديد وأبوين عديمي الخبرة وعدم اليقين بشأن ما حدث. لذلك كانت هناك كل أنواع المشاعر المختلطة".
للمزيد من الأخبار: كيت ميدلتون تضع حداً للشائعات: شوهدت مع الأمير ويليام وتبدو سعيدة ومرتاحة وصحية

كيت ميدلتون عن أمومتها في فترة الإغلاق: أدوار إضافية

Embed from Getty Images

في مناقشة نُشرت على حساب The Royal Family على YouTube في يناير 2021، قالت كيت ميدلتون كأم أثناء فترة الإغلاق: "أعتقد أن لديكم، كآباء، العناصر اليومية لكونكم آباء، ولكنني أفترض أنه أثناء فترة الإغلاق، كان علينا القيام بأدوار إضافية، ربما كان من الممكن أن يدعمنا الآخرون في مجتمعاتنا، أو في حياتنا". وتابعت: "لقد أصبحت مصففة شعر في هذا الإغلاق؛ مما أثار رعب أطفالي عندما رأوني أقص شعرهم. لقد كان علينا أن نصبح معلمين- وأعتقد شخصياً أنني أشعر بالانجذاب إلى العديد من الاتجاهات المختلفة، وأنك تبذل قصارى جهدك في كل شيء، ولكن في نهاية اليوم أشعر بالإرهاق".
قد ترغبين في معرفة أسئلة يجب على قصر كنسينغتون إجابتها لوضع حد للقيل والقال بخصوص كيت ميدلتون

ميغان ماركل: على عكس سابقاتها

Embed from Getty Images

أعلنت ميغان ماركل عن حملها الأول عبْر حساب إنستغرام الرسمي لقصر كنسينغتون، عندما كان باسم دوق ودوقة كامبريدج؛ حيث شاركت هي والأمير هاري الأخبار قبل جولتهما الملكية في أستراليا ونيوزيلندا وفيجي وتونغا في عام 2018.

وعلى عكس كيت وديانا، قررت ميغان عدم التقاط أول صورة لها بعد الولادة وهي تحمل طفلها آرتشي أمام المستشفى، وانتظرت يومين بعد ولادته في مستشفى بورتلاند، وستمنستر، لتقديم طفلها الجديد إلى العالم.

شارك قصر باكنغهام في بيان قبل ولادة آرتشي: "لقد اتخذ دوق ودوقة ساسكس قراراً شخصياً بالحفاظ على خصوصية الخطط المتعلقة بوصول طفلهما. يتطلع الدوق والدوقة إلى مشاركة الأخبار المثيرة مع الجميع، بمجرد أن تتاح لهما فرصة الاحتفال على انفراد كعائلة جديدة".
?Embed from Getty Images

وعلى عكس سابقاتها من العائلة المالكة البريطانية، وَلدت ميغان ماركل ابنتها الثانية ليليبيت في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد قرار تخلي الأمير هاري وميغان ماركل عن واجباتهما الملكية، وتراجعهما عن أدوارهما كعضوين في العائلة المالكة؛ لذلك لم يكن هناك تقديم عام.

في يونيو 2021، نشرت ماركل كتاباً مصوراً بعنوان The Bench، مستوحًى من العلاقة الوثيقة بين هاري وآرتشي. أصبح من أكثر الكتب مبيعاً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»