سارة فيرغسون تتذكر الملكة إليزابيث في ذكرى ميلادها والجمهور ينتقدها

سارة فيرغسون خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي التاسع والسبعين في ليدو دي فينيسيا في فينيسيا، إيطاليا (Sarah Ferguson during the 79th Venice International Film Festival at Lido di Venezia in Venice, Italy). مصدر الصورة: Andreas SOLARO / AFP
سارة فيرغسون خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي التاسع والسبعين في ليدو دي فينيسيا في فينيسيا، إيطاليا (Sarah Ferguson during the 79th Venice International Film Festival at Lido di Venezia in Venice, Italy). مصدر الصورة: Andreas SOLARO / AFP

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، والتي رحلت عن عالمنا منذ عامين، وتولت الحكم بعد موت والدها الملك جورج السادس يوم 6 فبراير 1952 حتى وفاتها يوم 8 سبتمبر 2022. وقد تذكرها جموع الشعب والعائلة المالكة اليوم برسائل حب ورثاء أهدوها لروحها، وكانت من بينهم سارة فيرغسون، الصديقة الوفية، التي تذكرت الملكة إليزابيث برسالة دافئة في يوم ميلادها، لكن المعجبين الملكيين سارعوا إلى اكتشاف خطأ في رسالتها.

سارة فيرغسون تتذكر الملكة إليزابيث في يوم ميلادها

كانت دوقة يورك، التي تزوجت من الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث الثانية بين عامي 1986 و1996، صديقة جيدة للملكة الراحلة، التي توفيت في سبتمبر 2022. وقد شاركت صورة مبتسمة للملكة الراحلة في منشور على إنستغرام، لكن سارع المعجبون إلى الإشارة لخطأ بسيط ارتكبته في تكريمها المصاحب للملكة.

وكتبت الدوقة البالغة من العمر 64 عاماً: "اليوم نتذكر الملكة إليزابيث الثانية في يوم ميلادها السابع والتسعين". وتابعت: "شكراً لكِ على كل ما علمتينا إياه، لكونكِ قائداً ثابتاً وصديقة عزيزة. لقد افتقدتك بشدة".

يُذكر أن الملكة إليزابيث الثانية ولدت في 21 أبريل 1926، وهو ما يعني أن اليوم سيكون يوم ميلادها الثامن والتسعين، وليس السابع والتسعين، كما كتبت فيرغسون، وفقاً لما ذكره موقع Dailymail.

وعلق أحد الأشخاص على المنشور قائلاً: "كان عمرها 98 عاماً. وُلد والدي في نفس العام، 1926". وأضاف آخر: "1926 إلى 2024 يجب أن يكون 98".

ومع ذلك، خرج آخرون دافعوا عن الدوقة، وأصروا على أنه خطأ مطبعي. وقالت إحدى النساء: "إلى كل من يصححون لسارة فيرغسون، أنا متأكدة من أنها تعرف بالضبط كم كان عمر الملكة إليزابيث، هذا يمكن أن يكون مجرد خطأ مطبعي".

ومن المعروف أن فيرغسون كانت على علاقة وثيقة بالملكة الراحلة حتى بعد طلاقها من الأمير أندرو عام 1996 بعد عقد من الزواج.

للمزيد من الأخبار سارة فيرغسون تدعم كيت ميدلتون في معركتها مع السرطان

رحلة سارة فيرغسون مع محاربة مرض السرطان

في يونيو 2023، أعلنت فيرغسون دوقة يورك، عن تشخيصها بمرض سرطان الثدي، وذلك في البودكاست الخاص بها «Tea Talks»، الذي تم تسجيله قبل يوم واحد من إجرائها لعملية استئصال الثدي، الذي اكتشفته ضمن فحص روتيني أجرته، وحثت الناس من خلاله على ضرورة الخضوع للفحص.

وفي نهاية عام 2023، أعلنت عن تعافيها من سرطان الثدي، ولكن لم تكتمل فرحتها كثيراً، ففي يناير من العام الجاري، كانت تخضع لعملية جراحية ترميمية بعد استئصال الثدي، فطلب منها طبيب الأمراض الجلدية الخاص القيام بإزالة العديد من الشامات وتحليلها، وتم تحديد إحدى هذه الشامات على أنها سرطانية، وتتم معالجته حالياً، وكانت قد تلقت أخباراً جيدة مؤخراً أن سرطان الجلد لديها لم ينتشر.

يمكنكِ متابعة من الأميرة فيكتوريا وحتى كيت ميدلتون: تاريخ العائلة المالكة البريطانية مع مرض السرطان

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»