Poor Things يفوز بالأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا.. تعرفوا إلى قصته 

المخرج يورغوس لانثيموس (Director Yorgos Lanthimos). مصدر الصورة: GABRIEL BOUYS / AFP
المخرج يورغوس لانثيموس (Director Yorgos Lanthimos). مصدر الصورة: GABRIEL BOUYS / AFP
فاز الفيلم الكوميدي Poor Things، من إخراج اليوناني يورغوس لانثيموس، بجائزة الأسد الذهبي المرموقة في مهرجان البندقية السينمائي اليوم السبت.

قصة فيلم Poor Things


وقد أبهر الفيلم البريطاني، من بطولة إيما ستون، ويليم دافو، ومارك روفالو، رواد المهرجان بقصته المبهجة لامرأة تم إحياؤها من جديد بعد انتحارها على يد طبيب مجنون يستبدل دماغها بدماغ طفلها الذي لم يولد بعد.
طفولية ولكن بجسد بالغ، تنمو شخصية بيلا باكستر، التي تلعب دورها ستون، بشكل متزايد في الاستقلالية، بينما تقوم برحلة لاكتشاف الذات من خلال نسخة سريالية من أوروبا في القرن التاسع عشر.
وقال لانثيموس، الذي تشمل أفلامه السابقة The Favourite وThe Lobster، إن الشخصية المركزية هي بيلا باكستر، وهي مخلوقة مذهلة، ولم تكن لتوجد لولا إيما ستون، وهي مخلوقة رائعة أخرى.

أبرز جوائز مهرجان فينيسيا

ذهبت جائزتا التمثيل في المهرجان إلى نجمين أمريكيين هما الممثلة كايلي سبايني التي لعبت دور الزوجة السابقة لإلفيس بريسلي في فيلم السيرة الذاتية Priscilla وبيتر سارسجارد الذي لعب دور البطولة في الفيلم الدرامي العائلي Memory.
وذهبت جائزة الأسد الفضي إلى فيلم Evil Does Not Exist، وهو فيلم درامي ريفي غامض من إخراج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي، وهو الفيلم الآسيوي الوحيد من بين 23 فيلماً تتنافس على الجائزة الرئيسية.
يمكنكم متابعة مهرجان فينيسيا يُسدل الستار عن فعالياته.. وهذه هي جوائز المهرجان

إضراب هوليوود يمنع النجوم من حضور المهرجان

اختتم حفل السبت ماراثون السينما الذي استمر 11 يوماً، والذي اجتذب مجموعة من أفضل الأفلام إلى فينيسيا، لكن عدد النجوم أقل بكثير من المعتاد، حيث منع إضراب ممثلي هوليوود المستمر منذ فترة طويلة العديد من نجوم الصف الأول من القدوم للترويج لأعمالهم.
يطالب الممثلون والكتاب مواقع البث واستديوهات الأفلام بتحسين عقودهم وفرض قيود على استخدام الذكاء الاصطناعي.
وقال سارسغارد، وهو يتسلم جائزته، إنه يجب كبح الذكاء الاصطناعي، محذراً من أن للقضية آثاراً تتجاوز هوليوود بكثير. وقال: "هذه الحياة المقدسة لكونك إنساناً سيتم تسليمها إلى الآلات والمليارديرات الثمانية الذين يمتلكونها. لذلك، إذا خسرنا تلك المعركة في الإضراب، فإن صناعتنا ستكون الأولى من بين العديد من الصناعات التي تنهار".
ومن بين الجوائز الأخرى التي تم توزيعها في فينيسيا جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم Green Border، وهو فيلم مروع عن المهاجرين المحاصرين على الحدود البولندية-البيلاروسية، من إخراج البولندية أنيسكا هولاند.
ذهبت جائزة أفضل مخرج إلى الإيطالي ماتيو غاروني عن فيلم IoCaptain، وهو فيلم آخر مثير للاهتمام حول المهاجرين، ويحكي قصة مراهقين من السنغال أثناء عبورهما أفريقيا على أمل الوصول إلى أوروبا. وفاز نجم الفيلم الشاب، سيدو سار، بجائزة أفضل ممثل ناشئ.
وذهبت جائزة أفضل سيناريو إلى غييرمو كالديرون وبابلو لارين عن سيناريو فيلم El Conde، وهو فيلم ساخر عن الدكتاتور التشيلي الجنرال أوغستو بينوشيه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»