Photophobia يفوز بجائزة Europe Cinema Labels في مهرجان فينيسيا 

السجادة الحمراء الخاصة بمهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2023 (مصدر الصورة: GABRIEL BOUYS / AFP)
السجادة الحمراء الخاصة بمهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2023 (مصدر الصورة: GABRIEL BOUYS / AFP)
فاز فيلم Photophobia وهو فيلم درامي لمخرجي الأفلام الوثائقية السلوفاكيين إيفان أوستروتشوفسكي وبافول بيكارشيك، بجائزة Europe Cinema Labels لأفضل فيلم أوروبي في قسم Giornate degli Autori في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2023.

قصة فيلم Photophobia

يصور هذا الفيلم تجارب عائلة أوكرانية، عاشت معظم حياتها تحت الأرض، بحثاً عن مأوى من القصف، في محطات المترو المحفورة عميقاً في المدن الرئيسية في البلاد.
يتتبع الفيلم نيكي البالغ من العمر 12 عاماً وعائلته الذين يعيشون في أنفاق محطة مترو أنفاق خاركيف، بالنسبة لعائلة نيكي، يعتبر ضوء النهار مرادفاً لخطر مميت، والإضاءة الوحيدة التي يعرفها الصبي هي التوهج المستمر لأضواء النيون في مترو الأنفاق. أثناء تجول العائلة بلا هدف حول السيارات المهجورة والمنصات الممتلئة، يلتقي نيكي بفيكا البالغة من العمر 11 عاماً ويقرران المخاطرة برحلة إلى السطح ليشعرا بالشمس على وجوههما.
وقالت لجنة تحكيم دور السينما الأوروبية في بيان: "Photophobia هو فيلم أصلي للغاية وتمت مشاهدته بشكل جميل في محطة مترو خاركيف تحت الأرض. لكن هذه ليست قصة حرب مبتذلة بائسة. نحن نرى الطريقة التي يتعلم بها البشر- والأطفال على وجه الخصوص- كيفية خلق طريقة جديدة للحياة. هناك أمل هنا، وفرح في الأشياء الصغيرة مثل الرفاهية العرضية المتمثلة في الشعور بأشعة الشمس على وجوههم على سبيل المثال. الفيلم مصنوع بشكل جيد للغاية، مع التصوير السينمائي المتميز".
هل شاهدتم من صاحبة الإطلالة الأجمل في اليوم العاشر من مهرجان فينيسيا السينمائي2023؟

دعوة لنشر الفيلم حول العالم من خلال مهرجان فينيسيا

وأشارت هيئة المحلفين إلى أن Photophobia لا يوجد لديه شركة مبيعات دولية ملحقة به، ودعت البائعين إلى مشاهدة هذا الفيلم بسرعة كبيرة والبدء في العمل على توزيعه. نحن كعارضين مقتنعون بأن هذا الفيلم يحظى بجمهور واسع ينتظره. إن خيارنا بالإجماع لعلامة Europe Cinemas هنا في فينيسيا هو رهاب الضوء. وباعتباره فائزاً بجائزة Europe Cinemas، سيحصل فيلم Photophobia على دعم التوزيع من شبكة دور السينما الفنية- التي تضم أكثر من 1200 مسرح وأكثر من 3000 شاشة- في جميع أنحاء أوروبا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».