مايكل دوغلاس سيتسلم جائزة ساتياجيت راي الهندية لإنجاز مدى الحياة

مايكل دوغلاس (Michael Douglas). مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP
مايكل دوغلاس (Michael Douglas). مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP

أعلن وزير الإعلام والإذاعة الهندي أنوراج ثاكور يوم أمس الجمعة، أن الممثل والمنتج الهوليوودي مايكل دوغلاس سيحصل على جائزة ساتياجيت راي للتميز في السينما مدى الحياة Satyajit Ray Excellence in Film Lifetime في مهرجان السينما الدولي في الهند، المقرر عقده في بانجيم، غوا، في الفترة من 20 إلى 28 نوفمبر من هذا العام، مشيراً لحب دوغلاس العميق للهند.

وقال ثاكور في منشور على موقع X: "يسعدني أن أعلن أن مايكل دوغلاس، الممثل والمنتج المتميز في هوليوود، سيتم تكريمه بجائزة ساتياجيت راي المرموقة للتميز في السينما مدى الحياة في مهرجان الفيلم الدولي الرابع والخمسين". وأضاف ثاكور: "إن حبه العميق لبلدنا معروف جيداً، ونحن نتطلع إلى الترحيب به، بكاثرين زيتا جونز وابنهما، في المهرجان السينمائي الأبرز في جنوب آسيا مهرجان السينما الدولي في الهند لعرض ثقافتنا السينمائية الغنية وتقاليدنا الفريدة".

ومن جانبه أعرب دوغلاس عن إعجابه بالهند خلال مهرجان "كان" السينمائي هذا العام، وقال إنه خاض تجربة رائعة في الهند ويريد زيارة البلاد مرة أخرى.

جدير بالذكر أنه فاز بجائزة Satyajit Ray Excellence in Film Lifetime من قبل؛ مارتن سكورسيزي، ونغ كار واي، لاتا مانجيشكار، وديليب كومار.

مهرجان "كان" يشهد دعوة مايكل دوغلاس لمهرجان الفيلم الدولي IFFI

في مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين في شهر مايو الماضي- حيث حصل دوغلاس على السعفة الذهبية الفخرية- زار جناح الهند مع إل موروغان، وزير الدولة للإعلام والإذاعة آنذاك. وقال حينها: "لقد زرت الهند الآن ثلاث مرات. لقد حظيت دائماً بتجربة رائعة هناك. لقد تأثرت كثيراً بالطاقة والخيال والإبداع. كشخص يشاهد الأخبار والأحداث الجارية، فإن الهند مثيرة للاهتمام. وقال أيضاً إنه وزوجته يرغبان في زيارة جنوب الهند، من حيدر أباد إلى غوا.

وحينها وجه وزير الدولة للإعلام والإذاعة إل موروغان دعوته لدوغلاس لحضور مهرجان الفيلم الدولي IFFI، حيث قال: "نحن نقيم مهرجاننا السينمائي في غوا في الفترة من 20 إلى 28 نوفمبر. هذه هي الدورة الرابعة والخمسون، أنا أرحب بك. أتوقع زيارتك وحضورك مع عائلتك بأكملها في مهرجاننا. سنجلب تقاليدنا وثقافتنا وتنوعنا ولغاتنا وثقافتنا الغذائية إلى غوا.
قد ترغبين في معرفة لماذا حرم كيرك دوغلاس عائلته من ثروته؟

مسيرة مايكل دوغلاس السينمائية

بدأ مايكل دوغلاس مسيرته في هوليوود عام 1966 ومثّل في أكثر من 63 فيلماً، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم الدراما Wall Street عام 1987. حصل على جائزة إنجاز مدى الحياة من معهد الفيلم الأمريكي في عام 2009، وقد فاز وتم ترشيحه للعديد من جوائز البافتا وجوائز غولدن غلوب وجوائز إيمي.

تتضمن أبرز الأفلام السينمائية للممثل المخضرم فيلم الإثارة الكلاسيكي asic Instinct وفيلمOne Flew Over the Cuckoo’s Nest الحائز على جائزة الأوسكار وWall Street.

كان من المفترض أن يقوم مايكل بعمل فيلم مع شايليندرا سينغ بعنوان Racing the Monsoon، تدور أحداثه في الهند. لكن لم يتم العمل عليه. ومع ذلك، فقد ظهر هو وكاثرين في فيلم شايليندرا الوثائقي Unplugged في مومباي العام الماضي.

شوهد مايكل آخر مرة في فيلم Marvel للمخرج بيتون ريد Ant-Man and the Wasp: Quantumania هذا العام. سوف يلعب دور البطولة التالية في فيلم Blood Knot للمخرج روبرتو سنايدر، حيث سيشارك مساحة الشاشة مع ابنه كاميرون دوغلاس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»