ويل سميث وياسمين صبري في الجلسات الحوارية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

ويل سميث (Will Smith). مصدر الصورة: ISABEL INFANTES / AFP
ويل سميث (Will Smith). مصدر الصورة: ISABEL INFANTES / AFP

دائماً ما يُعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصة مميزة للقاءات والمناقشات والجلسات الحوارية التي تجمع النجوم بالجمهور. وقد أعلنت إدارة المهرجان عن عدد من الجلسات الحوارية التي تميزت بتنوع النجوم ما بين نجوم عربية وعالمية وهندية.

النجوم المشاركون في الجلسات الحوارية

يستعد النجوم لحجز مقاعدهم أمام الجمهور للمشاركة في الجلسات الحوارية بالمهرجان أو المعروفة باسم In Conversation، وهم كالتالي:

1- ويل سميث

ثالث أيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي سيكون يوماً مميزاً جداً بسبب التفاعل المباشر بين النجم العالمي ويل سميث والجمهور في الجلسة الحوارية التي سيعقدها المهرجان. ستكون مدة الجلسة ساعة من الساعة 7:30 وحتى الساعة 8:30 مساءً، يوم السبت 2 ديسمبر بفوكس سينما 1، رد سي مول.

2- كاترينا كيف

النجمة كاترينا كيف- كواحدة من النجوم البارزين في صناعة السينما الهندية- ستحل ضيفة على مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في جلسة حوارية بعنوان In Conversation، لمدة ساعة، وذلك يوم الجمعة الأول من ديسمبر من الساعة 5:15 إلى 6:15 مساءً في صالة فوكس 1 - ريد سي مول.

3- المخرجة كوثر بن هنية

سينضم لكيف في جلسة الحوار المخرجة التونسية كوثر بن هنية التي حققت أفلامها شهرة عالمية وحصلت على تقدير في مهرجانات سينمائية هامة مثل مهرجان كان وفينيسيا ولوكارنو. هذا بالإضافة للمنتجة ومصممة الإنتاج ومصممة الأزياء الحائزة على الأوسكار كاثرين مارتن.

4- هالي بيري

سينضم لكاران جوهر في هذه المحادثة أيقونة هوليوود النجمة هالي بيري، التي اكتسبت اعترافاً وإشادة واسعة النطاق لأدائها في فيلم Monster’s Ball عام 2001، وهو الدور الذي أكسبها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، مما جعلها أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي تفوز بهذه الفئة.

5- كاران جوهر

من بين العديد من الممثلين وصانعي الأفلام الإقليميين والدوليين الذين سيشاركون حكايات من رحلاتهم الإبداعية، في المحادثات الحوارية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يأتي المخرج كاران جوهر مقدم البرنامج الشهير Coffee With Karan. كما قام جوهر بإخراج العديد من الأفلام الناجحة مثل "Kuch Kuch Hota Hai"، "Kabhi Khushi Kabhi Gham" و"My Name is Khan".

6- ظافر العابدين

الممثل التونسي ولاعب كرة القدم السابق ظافر العابدين- الذي يحتفل بالعرض العالمي الأول لفيلمه السعودي "إلى ابني"- سينضم لهالي بيري وكاران جوهر في الجلسة الحوارية.

سيشارك ظافر في فعاليات مهرجان البحر الأحمر بفيلم ثانٍ وهو فيلم "أنف وثلاث عيون" الذي يعرض أيضاً ضمن قسم روائع عربية، في عرضه العالمي الأول.

7- رانفير سينغ

سيتواجد نجم بوليوود في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في الجلسة الحوارية التي ستُقام ضمن فعاليات المهرجان.

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت عن تكريم نجم بوليوود رانفير سينغ، باعتباره رمزاً للسينما الهندية وواحداً من أكبر نجوم عصره، حيث قدَّم أدواراً معقدة عديدة، نالت إعجاب النقاد والجماهير على حدٍّ سواء.

وشاركت إدارة المهرجان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صورة للنجم، مع تعليق جاء فيه "نحن نفخر بالاعتراف بالدور الكبير الذي لعبه في صناعة السينما في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

وفي الإشارة إلى الجائزة التي سيحصل عليها، جاء في التعليق: "تؤكد جوائز اليُسر الفخريَّة التزام المهرجان بدعم الإبداع في مجال السينما وتسليط الضوء على الأفراد الاستثنائيين الذين قدموا مساهمات سينمائية عميقة عالمياً. وتُعَدُّ هذه الجائزة رمزاً للامتنان والاحترام تجاه أولئك الذين أثروا في مشهد السينما".

8- ياسمين صبري

سينضم لرانفير سينغ في الجلسة الحوارية الممثلة المصرية ياسمين صبري التي سيتفاعل معها الجمهور في محادثة يوم الجمعة الأول من ديسمبر من الساعة 3:30 إلى الساعة 4:30، في صالة فوكس 1 - ريد سي مول.

9- الأخوان قدس

الأخوان قُدس؛ الثنائي السعودي المبدع في صناعة الأفلام، سينضمان إلى رانفير سينغ وياسمين صبري في الجلسة الحوارية.

10- باز لورمان

بصفته رئيساً للجنة تحكيم الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، سيشارك باز لورمان في الجلسة الحوارية المقامة ضمن فعاليات المهرجان. وهذا ما أعلنته إدارة المهرجان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام في مشاركة بصورته جاء فيها: "في عصرنا، حيث تميزت أفلامه بالجمال البصري والعاطفي، ومن أبرز أفلامه: “Romeo + Juliet” و“Moulin Rouge” و“The Great Gatsby”. انضم إلينا للحوار مع باز لورمان، وتعرّف على أسلوبه الفريد في سرد القصص والتصوير السينمائي المدهش، وقدرته على نقل الجماهير إلى عوالم خيالية مليئة بالعواطف والحب والإثارة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».