التشيكية كريستينا بيشكوفا تتربع على عرش الجمال وتتوج ملكة جمال العالم 2024

كريستينا بيشكوفا ملكة جمال العالم، في مومباي الهند (Krystyna Pyszkova winning the 71st Miss World pageant in Mumbai 2024). مصدر الصورة: Punit PARANJPE / AFP
كريستينا بيشكوفا ملكة جمال العالم، في مومباي الهند (Krystyna Pyszkova winning the 71st Miss World pageant in Mumbai 2024). مصدر الصورة: Punit PARANJPE / AFP

من بين 111 متسابقة حاصلة على لقب ملكة جمال بلدها، وتنافس على تاج الجمال في حفل اختيار ملكة جمال العالم، حصلت كريستينا بيشكوفا- طالبة القانون وعارضة الأزياء- البالغة من العمر 23 عاماً من جمهورية التشيك على لقب ملكة جمال العالم 2024، متفوقة على زميلاتها الـ 111، في الحدث الذي أُقيم يوم أمس السبت 9 مارس في مركز جيو العالمي للمؤتمرات، بمدينة مومباي بالهند، بنسخته الـ71.

كريستينا بيشكوفا عن فوزها: حلم أصبح حقيقة

بعد أن سلمت ملكة جمال العالم السابقة، كارولين بيلاوسكا من بولندا، التاج لبيشكوفا، لوَّحت الأخيرة للجمهور الكبير، واحتضنت بعض المتسابقات الأخريات. وقالت: "إن تتويجي بلقب ملكة جمال العالم هو حلم أصبح حقيقة. يشرفني بشدة أن أمثل بلدي وقيم الجمال الهادف على منصة عالمية".

واستعرض الحدث النسيج الغني لثقافة الهند وتقاليدها وتراثها وفنونها وحرفها اليدوية ومنسوجاتها أمام جمهور عالمي كبير؛ حيث ارتدت المشاركات الملابس الهندية من تنانير وبلوزات مطرزة بشكلٍ كبير ورقصن على أغاني بوليوود الشعبية.

كاران جوهر مضيف الحفل

استضاف مخرج أفلام بوليوود كاران جوهر وملكة جمال العالم لعام 2013 ميغان يونغ من الفلبين مسابقة ملكة جمال العالم. وقد فازت ست نساء هنديات بلقب ملكة جمال العالم من قبل، وهن ريتا فاريا (1966)، آيشواريا راي (1994)، ديانا هايدن (1997)، يوكتا موكي (1999)، بريانكا تشوبرا (2000) ومانوشي تشيلار (2017).

اللبنانية ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة الجمال

جاء فوز بيشكوفا على الوصيفات الثلاث؛ ياسمينا زيتون من لبنان باعتبارها الوصيفة الأولى، أتشي أبراهامز من ترينيداد وتوباغو، وليسيغو تشومبو من بوتسوانا. بينما خرجت الهندية سيني شيتي بعد وصولها إلى دور الثمانية.

جدير بالذكر أن بيشكوفا حلت محل ملكة جمال العالم المنتهية ولايتها، كارولينا بيلاوسكا، من بولندا، والتي يعود تاريخ عهدها إلى مارس 2022، حيث لم يتم عقد مسابقة ملكة جمال العالم في عام 2023، بسبب مشاكل في الجدول الزمني.
قد ترغبين في معرفة بالفيديو.. لماذا غادرت ملكة جمال العالم لجنة تحكيم انتخاب ملكة جمال لبنان؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».