الفنانون يدعمون الشعب الليبي عقب كارثة إعصار «دانيال»

يعيش الشعب الليبي أوضاعاً مأساوية عقب إعصار «دانيال» الذي ضرب البلاد وتسبب في مقتل ما يزيد على 2800 شخص وآلاف المفقودين، وإصابة الآلاف الآخرين بحسب وزارة الداخلية الليبية، بجانب محو أجزاء كاملة من مدن البيضاء ودرنة وشحات، وعقب إعلان حالة الطوارئ من قبل الحكومة الليبية سعى العديد من المشاهير لتقديم الدعم للشعب الليبي عبر نشرت تغريدات عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

يسرا تنشر العلم

فنشرت الفنانة «يسرا» صورة العلم الليبي، وتقدمت بخالص تعازيها للضحايا، ونشر «تامر حسني» علم ليبيا أيضاً، وعلق قائلاً: «اللهم احفظ ليبيا»، في حين نشر «هاني سلامة» صوراً لأضرار الإعصار في ليبيا وعلق عليها قائلاً: «اللهم احفظ ليبيا وشعبها وكل بلادنا من كل سوء وشر». أما «أحمد حلمي» فقال إنه يتمنى أن تمر محنة زلزال المغرب وإعصار ليبيا بسلام.

دعوات بالسلام

ونشر عدد من الفنانين منهم «أنغام» و«رانيا يوسف» و«حسين الجسمي» أدعية دينية داعين الله أن يحفظ ليبيا وأهلها وأن يطالهم لطفه، بينما علقت كارول سماحة قائلة: «الله مع أهلنا بليبيا بالوقت الصعب، ويخفف من خوفهم»، بينما قالت «ديانا حداد»: «قلوبنا معاكم ومع أهل المغرب».

الإعصار الأعنف

يُذكر أن أكد الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم «سابقاً»، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية؛ أن كارثة مدينة درنة الساحلية جراء إعصار دانيال، تُعد من أكبر الكوارث المناخية في العصر الحديث، وذلك وفقاً للصور الواردة، والمقاطع الواصلة، والإحصاءات الرسمية الصادرة عن السلطات الليبية -حسب ما ذكره المسند عبر حسابه على منصة إكس «تويتر سابقاً».
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزير ليبي في شرق ليبيا تصريحه عن انتشال أكثر من ألف جثة في مدينة درنة بعد السيول.