عقوبات لقاء سويدان وميدو عادل قد تصل إلى الشطب

لقاء سويدان - الصورة من حسابها على الفيس بوك
لقاء سويدان - الصورة من حسابها على الفيس بوك

في تصعيد جديد لأزمة النزاع بين الفنانة لقاء سويدان وشريكها ببطولة مسرحية سيد درويش، الفنان ميدو عادل، أكد الدكتور أشرف زكي أن قرار إحالتهما إلى لجنة تأديب، قد يؤدي إلى شطب عضويتهما من النقابة، ومنعهما نهائياً من مزاولة مهنة التمثيل.

أشار الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إلى أنّ قانون النقابة ينصّ على إحالة أي مشكلة تنشب بين الأعضاء إلى لجنة التحقيق، برئاسة قاضٍ من مجلس الدولة، وإن ارتأت هذه اللجنة أن الموضوع يستحق التصعيد إلى مجلس تأديب برئاسة النقيب وأحد أعضاء مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الدولة، فإنها ترفع توصية إلى مجلس الإدارة لاعتماد هذا القرار.

العقوبات المنتظرة من لفت نظر إلى الشطب

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «90 دقيقة»: منسوب لكل طرف بالأزمة بعض الأشياء، وبالتالي كان لابد من أن تُحال القضية إلى مجلس التأديب، وليس معنى المجلس أن هناك عقوبة ستطبق، ولكن قد يتم لفت النظر أو التبرئة أو الإنذار أو الغرامة أو الشطب أو الإيقاف لمدة لا تزيد على العمل لمدة عام.

أشرف زكي: كنت أنتظر اعتذاراً من الطرفين

وتابع: "النقابة تقف موقف الحياد بين الطرفين، فهما زميلان وعضوان بالنقابة، ولكن هناك خطأ حدث، وكنت أنتظر تقديم الاعتذار للسيد المسرح المصري والجمهور العظيم، فقد كان يتم الاحتفال بذكرى اعتذار سيد درويش، ومجلس التأديب محكمة، وكنت أنتظر علاج الموضوع وليس تضخيمه.. للأسف مضطرون وهم حطونا في وضع صعب ومجلس التأديب هيقول كلمته".

القرار سيصدر خلال أيام

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى إصدار عقوبة واقعة اعتداء لقاء سويدان بصفع ميدو عادل، خلال أيام، موضحاً أنه من أي حق أي طرف الاستئناف على العقوبة الصادرة من مجلس التأديب.

وسبق أن أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، قراراً بشأن واقعة صفع الفنانة لقاء سويدان للفنان ميدو عادل، خلال العرض الختامي لمسرحية سيد درويش.

وجاء بيان النقابة كالآتي: 1- قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان، ومحمد عادل عبد المنعم حسن، إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما.

منع لقاء سويدان وميدو عادل من الإدلاء بأي تصريحات

2- التنبيه المشدد على العضوة لقاء يحيى مصطفى سـویدان، والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن، بعدم الإدلاء بأية معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأي من وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات وخلافه، لحين انتهاء مجلس التأديب.

وقف أي اجراءات قضائية بين الطرفين

3- وتطبيقاً لنص المادة رقم ( 57 ) من قانون النقابة رقم 35 لسنة 1978، والتي تنص على ( لا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه)، لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب.

تفاصيل أزمة لقاء سويدان وميدو عادل

وكانت قد تصدرت أزمة لقاء سويدان وميدو عادل، التريند، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، في ضوء ما أثير حول نشوب أزمة في المسرح بين كلا الفنانين، إذ قامت لقاء سويدان بصفع ميدو عادل أمام الجميع، على وجهه، واتهمته بتعمد إهانتها وتوجيه عبارات غير لائقة لها لاستفزازها أمام الجمهور، وبعدها تم تسريب تسجيل صوتي للفنان ميدو عادل، يتحدث خلاله عن الواقعة ويتحدث هو منفعل بشكل كبير.

وحاولت نقابة المهن التمثيلية تصفية الأجواء بين الطرفين، وإعلان الصلح، ولكن اشترط كل طرف على الآخر تقديم اعتذار علني له، وهو ما رفضته لقاء سويدان، كما رفضه ميدو عادل، وينتظر الثنائي تحقيقاً آخر أمام النيابة الإدارية في مصر، خاصة أن العرض تم تقديمه على مسرح الدولة.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»