فيديو: على الرغم من نجاحه ملحناً وممثلاً.. تعرف على فيلم ألفه منير مراد

منير مراد- صورة أرشيفية
منير مراد- صورة أرشيفية
يُعد الفنان منير مراد واحداً من كبار الرموز الفنية في تاريخ السينما المصرية والعربية، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والموسيقى والغناء بشكلٍ خاص، إذ تمتع الفنان منير مراد بمواهب متعددة جمعت بين وضعه للعديد من الألحان، كما شارك بالتمثيل في عدد من الأفلام السينمائية.

بداية رحلة منير مراد الفنية

ينتمي الفنان منير مراد إلى عائلة فنية كبيرة، فشقيقته هي المطربة الكبيرة ليلى مراد. بدأ عمله بالمجال الفني من خلال مجال الإخراج السينمائي، فعمل كمساعد مخرج بعدد من الأفلام. وعقب ذلك قدم العديد من الألحان لكبار المطربين بأفلامهم السينمائية والتي تجاوزت الـ100 فيلم سينمائي وضع ألحان الأغاني بها.

كما شارك بالتمثيل وبطولة عدد من الأفلام السينمائية. وكانت أول الأفلام السينمائية التي شارك بها عام 1947، ليشارك عقب ذلك في بطولة عدد من الأفلام السينمائية جاء من أبرزها "موعد مع إبليس"، "نهارك سعيد" و "إشهدوا يا ناس".

منير مراد مؤلفاً

لم تقتصر موهبة منير مراد الفنية عند حدود الموسيقى والتمثيل فقط، ولكنه كان شغوفاً بالفن بدرجة كبيرة والتي من خلالها خاض تجربة التأليف للسينما، حيث إنه في عام 1953 تم عرض الفيلم السينمائي "أنا وحبيبي" والذي جسد بطولته أمام الفنانة شادية.

وألَّف الفنان منير مراد قصة فيلم "أنا وحبيبي" وكتب الحوار السيد بدير، وجاء الفيلم من سيناريو وإخراج كامل التلمساني. وشارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم الزمن الجميل وجاء من ضمنهم عبد السلام النابلسي، زينات صدقي، سناء جميل و توفيق الدقن.
ورحل عن عالمنا الفنان منير مراد في مثل هذا اليوم 17 أكتوبر عام 1981 عن عمرٍ ناهز 59 عاماً وبعد مسيرة فنية امتدت لما يقرب من الأربعين عاماً نجح من خلالها في أن يُصبح واحداً من أهم صُناع السينما والأغنية في مصر و الوطن العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».