فنانون وفنانات خليجيون جمعوا بين التمثيل والتقديم البرامجي وأبدعوا في التجربتين

إلهام علي- الصورة من حسابها على إنستغرام
إلهام علي- الصورة من حسابها على إنستغرام
شجون الهاجري -الصورة من حسابها على الانستغرام
شجون الهاجري -الصورة من حسابها على الانستغرام
نرمين محسن -الصورة من حسابها على الانستغرام
نرمين محسن -الصورة من حسابها على الانستغرام
مروة محمد -الصورة من حسابها على الانستغرام
مروة محمد -الصورة من حسابها على الانستغرام
سعاد عبدالله -الصورة من حساب عبدالله الطراروة على الانستغرام
سعاد عبدالله -الصورة من حساب عبدالله الطراروة على الانستغرام
خالد أمين -الصورة من حسابه على الانستغرام
خالد أمين -الصورة من حسابه على الانستغرام
مريم الغامدي -الصورة من حسابها على الانستغرام
مريم الغامدي -الصورة من حسابها على الانستغرام
مي البلوشي -الصورة من حسابها على الانستغرام
مي البلوشي -الصورة من حسابها على الانستغرام
إلهام علي- الصورة من حسابها على إنستغرام
شجون الهاجري -الصورة من حسابها على الانستغرام
نرمين محسن -الصورة من حسابها على الانستغرام
مروة محمد -الصورة من حسابها على الانستغرام
سعاد عبدالله -الصورة من حساب عبدالله الطراروة على الانستغرام
خالد أمين -الصورة من حسابه على الانستغرام
مريم الغامدي -الصورة من حسابها على الانستغرام
مي البلوشي -الصورة من حسابها على الانستغرام
8 صور

خاض عديدٌ من الفنانين والفنانات الخليجيين تجربة تقديم البرامج إلى جانب التمثيل أو الغناء، فمنهم من بدأ ممثلاً، ثم اقتحم عالم تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وآخرون كانوا مذيعين، واتَّجهوا إلى التمثيل.
وقد شهدت الفترة الأخيرة ظهور عديدٍ منهم في برامجَ متنوعةٍ، خاصةً أن المسؤولين عن القنوات والمنتجين يفضِّلون اللجوء إليهم رغبةً في الاستفادة من شهرتهم في الترويج لبرامجهم وإنجاحها جماهيرياً، وهو ما أسهم في إطلاق مشروعات برامجَ عدة. "سيدتي" رصدت لكم في هذا التقرير تجارب عددٍ من الفنانين والفنانات في التقديم، والبرامج التي ظهروا بها.

الفنانة سعاد عبدالله

مثَّلت الفنانة سعاد عبدالله خلال مسيرتها الفنية في أعمالٍ دراميةٍ خالدةٍ، كما شدَّت الانتباه إليها بتقديم عديدٍ من البرامج، خاصةً لتلفزيون الكويت، من أهمها برنامج "الملالة" مع عبدالرحمن النجار، وبرنامج "ديوانية التلفزيون" مع محمد النشمي، و"قيس وليلى"، و"الليلة عندنا سهرة"، و"يا ليلة دانة"، و"مع الكلمة والحوار والنغم"، واستطاعت إثبات نفسها فيها جميعاً.

الفنانة مريم الغامدي

تتميَّز الفنانة مريم الغامدي بتجربتها الدرامية الغنية إلى جانب تقديم البرامج الإذاعية
والتلفزيونية، فهي ممثلةٌ ومذيعةٌ ومخرجةٌ وكاتبةٌ، وأول امرأةٍ سعوديةٍ تقف على خشبة المسرح، وأول مَن تعمل بالتمثيل، وأول مذيعةٍ سعوديةٍ تخوض تجربة التقديم الإذاعي.
في طفولتها قدَّمت برنامج "العائلة والمجتمع"، و"حروف الهجاء"، و"ماما مريم" بأجزاءٍ عدة، وفي شبابها قرأت نشرة الأخبار في قناة "الإخبارية"، إضافةً إلى تقديم برامج إذاعية، منها "قصة العرب"، و"امرأة من برج الصمود"، و"شذى الأندلس"، و"يوميات بابا عباس"، ونشرة الأخبار في إذاعة الرياض.

الفنان نبيل شعيل

يمتلك الفنان نبيل شعيل صوتاً خليجياً جميلاً ومميزاً، واقتحم أخيراً مجال التقديم عبر برنامجٍ حواري فني بعنوان "مع بوشعيل" على تلفزيون "الراي".

الفنان عبدالله الطليحي

مذيعٌ وممثلٌ كويتي، برز في الدراما، كما نجح في تقديم البرامج، من أبرزها "للزمن ثمن"، و"أراب آيدول" الموسم الأول، وشاركته أنابيلا هلال على "mbc"، و"الحائط" مع نورة عبدالله في تلفزيون الكويت، و"ليالي الكويت" مع غادة رزوقي، و"4"Zzz بموسمين مع أماني الكندري وهيا الحوطي في تلفزيون الكويت، إضافةً إلى برنامج "على السيف" مع نورة عبدالله، و"عطني اللينك" مع حصة اللوغاني على "أي تي في".

الفنانة مروة محمد

دخلت الوسط الفني مقدمة برامج في قناة دبي، حيث ظهرت في عددٍ من البرامج المنوَّعة، ثم انتقلت إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب، وقدَّمت برنامجاً فنياً بعنوان "نسايم طرب"، بعدها تحوَّلت إلى قناة الآن، وقدَّمت برنامج "905 ألو"، قبل أن تشارك في تقديم برنامج "سيدتي" على قناة روتانا خليجية.
وخلال تلك الفترة، أبدعت مروة محمد أيضاً في عديدٍ من المسلسلات الدرامية التي أحبَّها المشاهد.

الفنان خالد أمين

يمتاز بتجاربه الدرامية والمسرحية الناجحة التي كوَّن من خلالها قاعدةً جماهيريةً كبيرةً، تنتظر أعماله بشوقٍ، كذلك أحبَّ متابعوه تجربته في التقديم، حيث قدَّم البرنامج التلفزيوني "الرجل" و"أنت الفيلم" على قناة "الراي"، و"الديوانية" على إذاعة "مارينا إف أم"، كما شارك الفنانة شهد في تقديم برنامج مسابقاتٍ بعنوان "ويانا" على تلفزيون الكويت.

الفنانة زهرة عرفات

أيضاً كان للفنانة البحرينية زهرة عرفات تجربةٌ ناجحةٌ عبر تقديم برنامج "زهرة الخليج" على قناة أبو ظبي، و"شبابيك" و"أحلام" على قناة دبي، و"بنات حوا" على قناة "LBC".

الفنانة هيا عبدالسلام

منذ ظهورها، تألقت هيا عبد السلام في مجال الفن والإخراج، وخاضت فيهما تجاربَ ناجحةً، أكملتها بدخول مجالٍ آخر، وهو التقديم، حيث قدَّمت برنامج "فورزا" على قناتَي العدالة والوطنية بمشاركة الفنانين محمود وعبدالله بوشهري، بينما قدَّمت على تلفزيون الكويت البرنامج المنوَّع "أسفرت"، وأخيراً بودكاست "مسرة" على منصة "شاشا".

الفنانة شجون الهاجري

ومثل زميلاتها، أبدعت الفنانة شجون الهاجري في التقديم البرامجي أيضاً، إذ قدَّمت برنامج "تلفزيون الأطفال" على قناة الكويت، وبرنامج المسابقات "شوجي" على قناة فنون على مدى ثلاثة مواسم، وبرنامج المسابقات "يا هلا بشوج ويانا"، كما شاركت في تقديم برنامج تلفزيون الواقع "ذيس إيز مي شوج" على قناة "mbc"، و"شوج تايم" على قناة "الراي".

الفنانة مي البلوشي

بدأت مي مشوارها الفني في الدراما والمسرح قبل أن تشارك في تقديم البرامج، إذ ظهرت في عددٍ من البرامج الجماهيرية، منها "فواح" الذي تناول موضوعاتٍ وقضايا مختلفة، طرحت للنقاش مع أخذ آراء المشاهدين حولها على قناة العدالة، والبرنامج الإذاعي "القمندة" على محطة الغناء العربي. أيضاً قدَّمت برنامج "كاش مو بلاش" مع ابنتها سعاد سليمان.

الفنان داود حسين

يمكن وصف تجربة الفنان داود حسين في تقديم البرامج بالمبدعة. الفنان القدير، الذي اشتُهر خلال مسيرته بعديدٍ من المسرحيات والمسلسلات الناجحة، وتقليد الشخصيات، أضاف إلى ذلك تقديم البرامج، التي تنوَّعت بين البرامج الحوارية، وبرامج المسابقات، منها برنامج "ظهيرة الأربعاء"، و"دوري النجوم"، و"داود شو"، و"مشروع معلق"، و"فاصل ونعود مع داود"، و"الوديعة"، وهي تجاربُ، تفاعل معها المشاهدون كثيراً وأحبوها جداً.

الفنانة فاطمة الطباخ

أحبَّت فاطمة المسرح والأعمال الدرامية، ومع ذلك خاضت تجربة تقديم البرامج، حيث أبدعت في برنامج "للذكرى نغم"، و"سوالفنا حلوة"، و"شفاء الصدور"، و"الميكرفون الطائر"، و"السهرة".

الفنانة إلهام علي

بدأت إلهام علي مشوارها الفني في المسرح بالبحرين، ثم عملت في الدراما بالخليج والسعودية، وجاء برنامجها الأول على القناة الأولى السعودية، وحمل اسم "مكسرات"، لتخوض بعدها تجربةً أخرى مع زوجها الفنان خالد صقر حيث قدَّما برنامجاً رمضانياً بعنوان "ليالي رمضان".

الفنانة هنادي الكندري

عملت في تقديم البرامج قبل دخول المجال الفني، إذ قدَّمت برنامجاً بعنوان "رايكم شباب" على قناة "الراي"، ثم خاضت تجربة التمثيل بالتوازي مع تقديم برامج أخرى.

الفنان سعود بوشهري

برز سعود في أعمالٍ كثيرةٍ مع كبار الفنانين الكويتيين، كذلك كانت له تجربةٌ بتقديم البرامج، منها "كافيه شبابي" مع العنود حربي، و"من عوادة"، و"سعود × هيون" مع هيا الحوطي، و"ليالي الكويت"، و"مع سعود لايف"، و"عالسيف"، وجميعها على قناة الكويت.

الفنانة نرمين محسن

شاركت نرمين المذيع عبدالمحسن اللافي في تقديم برنامج "وش صاير" على شاشة SBC""، وتناول بشكلٍ يومي كل ما هو جديدٌ في عالم "الترندات" بمواقع التواصل الاجتماعي.

الفنان هشام الهويش

عُرِفَ هشام بتجاربه في التمثيل والغناء، كما قدَّم عديداً من البرامج، منها "هشام عالخط"، و"كاش تاكسي"، و"دلع سيارتك"، و"مدى الحياة"، و"المجازفة"، و"النخلة"، و"أنت وحظك"، و"ذا فيكتوريوس" مع مارادونا، و"كاربول كاريوكي بالعربي"، و"لا تقولها"، و"هذا مكانك"، و"المطانيخ" مع شيماء سيف.

الفنان بشار الشطي

جمع الفنان بشار الشطي بين الغناء والتمثيل في بداياته الفنية، ونجح في التجربتين، وأكمل مشواره بالتقديم البرامجي عبر الظهور في برنامج "استريح"، كما قدَّم برنامج "منقولة"، و"من سبق لبق"، وجميعها على قناة الوطن، إضافةً إلى برنامج "فالت"، و"هو وهاي وهي".

الفنانة نجلاء العبدالله

نجلاء خاضت عديداً من التجارب الدرامية، وتركت فيها بصمةً مميزةً، كما أبدعت في المسرح، واتَّجهت أخيراً إلى التقديم، وجاءت تجربتها الأولى من خلال برنامج "سينماتك" على قناة "SBC".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «سيدتي فن».