نجوى إبراهيم بخير.. تحاليل الأورام السرطانية سلبي

نجوى إبراهيم - الصورة من صفحة برنامجها على الفيس بوك

بعد فحوصات استمرت ما يزيد عن خمسة أشهر، كشف مصدر مقرب من الإعلامية نجوى إبراهيم، عن ظهور عينات الأورام سلبية من الخلايا السرطانية، لافتاً إلى أن "ماما نجوى" تلقت سابقاً تحذيراً من الفريق الطبي المعالج بضرورة الخضوع لهذه الفحوصات لوجود خطورة على وضعها الصحي، وأكد حاجتها لإجراء العديد من الفحوصات للتأكد من سلامتها والاطمئنان على حالتها.

أشار المصدر إلى أن الإعلامية نجوى إبراهيم انتظرت النتائج بفارغ الصبر، وعاشت حالة من التوتر حاولت أن تخفيها دائمًا عن جمهورها وعن أقرب الناس لها؛ حتى لا تثير قلقهم وأحزانهم، فالجميع تعود أن يستمد منها القوة والسعادة والتفاؤل والبهجة، وطوال مشوارها الفني والإعلامى تحاول دائمًا أن تبعد حياتها الشخصية وأحزانها عن جمهورها الكبير.

تابعي المزيد: نجوى إبراهيم الإعلامية الأكثر نجاحاً في السينما.. تعرفوا إلى أبرز أفلامها

وفي وسط كل هذا القلق وبينما تنتظر ماما نجوى نتيجة أحد أهم الفحوصات التي ستحسم أمر وضعها الصحي، ومع تصاعد وتيرة التوتر أرسلت لها إحدى معارفها نماذج لعدد من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، كتبها أشباح العالم الافتراضى، تمتلئ بالقبح والتنمر وتطالبها بالاعتزال، وهو ما صدمها صدمة كبيرة وهي التي لا تتابع وسائل التواصل الاجتماعي، تفاجأت ماما نجوى بهذا القبح وهي التي اعتادت أن تنشر الجمال والأخلاق طوال مسيرتها الفنية والإعلامية.

نجوى إبراهيم تخلت لأول مرة عن تفاؤلها المعتاد

وفي لحظة من لحظات الضعف والفضفضة، وبسبب حجم الضغط الذي تعرضت له ماما نجوى ومع هذه التعليقات السخيفة التي صدمتها في الوقت الذي تنتظر فيه نتيجة الفحوصات الطبية، تخلت لأول مرة عن تفاؤلها المعتاد وتحدثت خلال برنامجها بيت العز الذي يذاع على موجات إذاعة إف إم عن حالتها الصحية وعن صدمتها من هذه التعليقات، وهو ما تسبب في قلق الملايين، وسادت حالة واسعة من الحزن والقلق على الإعلامية الكبيرة التي عشقتها الكاميرا والجمهور وانهالت ردود الأفعال والدعوات من كل أنحاء الوطن العربي ومن كل الأجيال حتى ظهرت مؤخرًا نتيجة هذه الفحوصات لتؤكد سلبية العينات، على أن تستكمل بعض الإجراءات الطبية الأخرى التى قد تحتاج لجراحة أو لمواصلة العلاج الدوائي.

يذكر أن ماما نجوى استطاعت أن تشكل جزءًا مهمًا من وجدان الملايين وحين يتردد اسمها يستدعي الجميع مخزون الذكريات الجميلة وروائع البرامج والمسلسلات والأفلام التي قدمتها خلال مسيرتها.

نجوى إبراهيم ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم

حصلت نجوى إبراهيم على ليسانس الأداب ثم درست إدارة الأعمال وحصلت على ماجيستير في الإعلام من واشنطن والدكتوراه الفخرية من جامعة كامبريدج واختيرت أماَ مثالية لمدة 11 عاماً على التوالي وأحسن مذيعة لمدة 17 عاماً، كما اختارتها الموسوعة العالمية "who is who" ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم، و اختيرت ضمن أكثر 100 شخصية إعلامية تأثيراً في العالم وكانت المصرية الوحيدة ضمن القائمة، كما كانت أصغر فنانة على الريد كاربت بمهرجان كان السينمائى بعد مشاركتها في فيلم الأرض للمخرج العالمى يوسف شاهين.

وقدمت الإعلامية الكبيرة خلال مشوارها عدداً من أهم البرامج الإنسانية والاجتماعية وبرامج المسابقات في تاريخ التليفزيون، والتقت أهم عمالقة الفن والأدب والثقافة والسياسة، وكانت الشوارع تخلو من المارة حين يذاع أحد برامجها الشهيرة ومنها برامج: "اخترنا لك، عصافير الجنة، 6 على 6، صورة، فكر ثوانى واكسب دقايق"، فضلا عن أشهر برامج الأطفال التى تربى عليها الأجيال ومنها برنامجها الشهير "صباح الخير" ويوميات ماما نجوى وبقلظ، ومسلسلات الأطفال ومنها مسلسل أجمل الزهور.

وأجرت الإعلامية الكبيرة بحرفية خلال هذا المشوار الثري حوارات مع كل فئات المجتمع من الرئيس إلى أبسط عامل، ومع نجوم وخبراء من كل المجالات، فضلاً عن مشوارها الفني الذي قدمت خلاله عدداً من أهم الأفلام السينمائية بعد أن استعان بها المخرج العالمي يوسف شاهين لتشارك في بطولة فيلم الأرض مع عدد من عمالقة الفن وتوالت بطولاتها السينمائية حتى وصلت إلى 12 فيلماً من روائع السينما المصرية، ومنها فجر الإسلام، الرصاصة لا تزال في جيبي، حتى آخر العمر، المدمن، السادة المرتشون، وغيرها، وكان سر نجاحها فى كل هذه الأعمال هو الصدق والبساطة واحترام وحب الجمهور.

وسبق ان تفاعلت الإعلامية نجوى إبراهيم مع حملة التضامن والمحبة التي أحيطت بها على مدار الأيام الماضية، عقب كشفها عن إصابتها بمرض السرطان وتلقيها طلبات باعتزال الإعلام، وتقدمت نجوى في أول ظهور ببرنامجها بيت العز، باعتذار من كل مستمعيها لأنها نقلت إليهم أخباراً سلبية، وقالت إنها ليست من النوع الشكاء.

وأضافت نجوى إبراهيم خلال تقديم الحلقة الأخيرة من برنامجها «بيت العز» عبر إذاعة نجوم إف إم: «الأسبوع اللي فات حسيت إني غلطت جدًا، أنا مش من النوع الشكاء، واللي قلته مكانش شكوى كانت مشاركة معاكم».

نجوى إبراهيم: ظللت أبكي ثلاثة أيام

وتابعت نجوى إبراهيم: «لما روّحت قعدت أبكي يومين ثلاثة، لإني لقيت ناس كثيرة مليانة حب، وكمية الدعوات اللي جاءت لي لو كانوا هيقطعوا إيدي مش هتتقطع من كثرة الدعوات، رب ضارة نافعة».

إقرأ المزيد: نجوى إبراهيم: عمرى 80 سنة وعندي سرطانات وسأموت قريبا استحملوني.. فيديو

وواصلت قائلة: «لأن جلد الذات طبيعتي وضميري مستيقظ علطول قلت ليه أنكد عليكم؟ كل واحد فيه اللي مكفيه، وليه أطلع أقول كدة، والموضوع بقاله شهرين ثلاثة، وبجري فيه لوحدي مع ولادي وعيلتي، مكانش يصح أقول كدة».

أضافت: «ممكن تسامحوني من غير ما يكون عندكم ذرة شك في حبي واحترامي لكم؟ اقبلوا اعتذاري وأنا مقدرة كل حبكم».

واستطردت «ربنا يسمع دعاكم وكل حاجة تيجي على خير، كمان أسبوعين أو ثلاثة أول ما أتطمن هطمنكم، متشليوش همي أنا ممكن أشيل همكم، أنا الكبيرة وهستحمل».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»