رانيا فريد شوقي تعود إلى المسرح مع علي الحجار

الصورة من حساب رانيا فريد شوقي على إنستغرام
الصورة من حساب رانيا فريد شوقي على إنستغرام

كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، عن انضمامها رسمياً لقائمة نجوم العرض المسرحي الموسيقي "بص للعالم بقلبك" المقرر عرضه على خشبة أعرق المسارح المصرية "المسرح القومي" ضمن عروض العام 2024، من بطولة المطرب علي الحجار، وبمشاركة الفنان ميدو عادل وعدد من نجوم المسرح المصري.

وأكدت رانيا فريد شوقي أنها أكثر بنات جيلها عملاً في مجال المسرح وبخاصة المسرح القومي، وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حدوتة كل ست» مع شيماء السباعي، على إذاعة «شعبي إف إم»، أنها بدأت بالفعل بروفات مسرحية بص للعالم بقلبك على المسرح القومي، بمشاركة الفنان علي الحجار، وميدو عادل، وأمينة الحداد وعصام السيد، وسيجري افتتاح العرض خلال أيام.

المسرحية مقتبسة عن قصة روميو وجولييت

يذكر أن الفنانة سهر الصايغ كانت المرشحة لبطولة المسرحية، ولكنها اعتذرت مؤخراً، وتدور أحداث المسرحية في قالب غنائي استعراضي من تأليف الشاعر أمين حداد اقتباساً لرائعة وليم شكسبير "روميو وجولييت"، ويقدم محمد عادل شخصية "روميو" ودنيا النشار شخصية "جولييت".
شاهدي المزيد: رانيا فريد شوقي في ذكرى والدها: أحمد الله أنه لم يشاهد حال الفن الآن

يشارك في البطولة المطرب علي الحجار مع النجمين محمد عادل ورانيا فريد شوقي بالإضافة لمشاركة عزت زين، طه خليفة، دنيا النشار، مايكل سيدهم، آسر علي، طارق راغب.

جدير بالذكر أن مسرحية "روميو وجولييت" من أعظم أعمال الكاتب الإنجليزي وليام شكسبير، وتعتبر من الكلاسيكيات العالمية التي مثلت كثيراً في مسرحيات وأفلام قديماً وحديثاً، وظهرت مترجمة في الكثير من لغات العالم، حتى أصبح أي شخص عاطفي أو مغرم يشار إليه باسم روميو وكذلك الحال بالنسبة لجولييت، كما أن مشاهد روميو وجولييت ألهمت الكثير من الرسامين لرسم مشاهد المسرحية، ونتج عن ذلك تراث من اللوحات العالمية الشهيرة.

قصة مسرحية روميو وجولييت

القصة تدور حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية عائلة «منتيغيو» وعائلة «كابوليت». ولا نعلم سبب هذا الصراع، ولكنه صراع منذ الأزل، وخلال هذا الصراع يخرج من صلب العائلتين عاشقان. روميو من مونتيغيو، وجولييت من كابوليت. يخبرنا الراوي بأن العاشقين يقادان إلى مصيرهما المحتوم وهو الموت بسبب هذا الصراع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»