أمينة خليل تعتذر عن بطولة فيلم "المكسيكى" أمام أحمد فهمي

Amina Khalil (Photo by Daniele Venturelli/Getty Images)أمينة خليل
Amina Khalil (Photo by Daniele Venturelli/Getty Images)أمينة خليل

في خطوة مفاجئة اعتذرت الفنانة أمينة خليل عن بطولة الفيلم السينمائي الجديد "المكسيكي"، للنجم أحمد فهمي والفنانة روبي، مؤكدة انشغالها بعدة مشروعات فنية أخرى، علماً أن أمينة نفت سابقاً الاستقرار على المشاركة بعمل جديد في موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024، مكتفية بظهورها كضيفة شرف مسلسل "الكبير أوي 8" بشخصيتها الحقيقية.

تفاصيل فيلم المكسيكي

أمينة خليل كان من المقرر أن تتقاسم البطولة النسائية لفيلم المكسيكي مع الفنانة روبي، أمام النجم أحمد فهمي، الذي يعود إلى عالمه المفضل كممثل كوميدي، ويلعب فهمي خلال أحداث الفيلم شخصية المكسيكي التي سبق وأن ظهر بها كضيف شرف في فيلم كازابلانكا للنجم أمير كرارة.

وتعاقدت الشركة المنتجة للفيلم مؤخراً مع كل من النجمة روبي ومحمد أسامة أوس أوس للمشاركة في بطولة الفيلم، ولم يتم الإعلان حتى اللحظة عن النجمة التي ستخلف أمينة خليل في بطولة الفيلم المنتظر عرضه منتصف العام المقبل.

شاهدي المزيد: أمينة خليل: السينما السعودية حققت تطوراً ملحوظاً في وقت قياسي

"شماريخ" آخر أعمال أمينة خليل

يذكر أن أمينة خليل يعرض لها حالياً بدور العرض السينمائي فيلم "شماريخ"، وهو من بطولة آسر ياسين، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة، تدور أحداثه في إطار أكشن ومطاردات، حيث يحدث ظرف ما يجمع بطلي الفيلم ويجعلهم في خطر كبير فيتحدون لكيفية التخلص منه.

أمينة خليل تنتظر عرض فيلم "شقو"

كما تنتظر أمينة خليل تحديد موعد نهائي لعرض فيلمها السينمائي الجديد "شقو"، والمستوحى من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن التشويقي عن مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى داخل الفيلم.

فيلم "شقو" يشارك في بطولته بجانب النجم عمرو يوسف كل من النجم محمد ممدوح، يسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وعباس أبوالحسن، إضافة إلى بعض الفنانين الذين سيظهرون كضيوف شرف، والعمل من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

أمينة خليل فخورة بالمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر

وجددت أمينة خليل مؤخراً اعتزازها بتجربة المشاركة في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأعادت نشر عدة صور لها برفقة أعضاء لجنة التحكيم من حفل الختام، ووجهت رسالتين الأولى باللغة العربية عن تجربتها "الثرية" في اللجنة، والثانية باللغة الإنكليزية وجهت فيها الشكر لإدارة المهرجان الذي تطور بسرعة، وأصبح منصة سينمائية عالمية راقية.

أمينة خليل نشرت الصور عبر حسابها في موقع إنستغرام، وكتبت أولاً باللغة العربية قائلة: انتهت الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، استمتعت بأفلام عالية المستوى وكانت تجربتي كعضوة في لجنة التحكيم ثرية إلى أقصى حد، شكراً لإدارة المهرجان على حسن الضيافة والتنظيم، وكل الأمنيات بالتوفيق للسينما السعودية التي حققت تطوراً ملحوظاً في زمن قياسي.

وأضافت أمينة خليل في رسالة باللغة الإنكليزية موجهة لكل من الأستاذة جمانا الراشد الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: شكراً لإنشاء منصة أصبحت معترفاً بها ومحترمة للغاية في غضون سنوات قليلة فقط. الأفضل لم يأت بعد، وكان شرفاً لي أن أكون جزءاً منها.

وتابعت أمينة خليل قائلة: تهانينا لجميع صانعي الأفلام الرائعين الذين قاموا بإنتاج 17 فيلماً رائعاً أتيحت لنا الفرصة لمشاهدتها. وشكراً جزيلاً لأعضاء لجنة التحكيم الرائعة، لقد كان الأمر ملحمياً.

تابعي المزيد: أمينة خليل من ختام مهرجان البحر الأحمر: الجوائز حسمت بموافقة كل أعضاء اللجنة

وسبق أن أبدت النجمة أمينة خليل سعادتها بالمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، سواء كعضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية أو عرض فيلميها "شماريخ" و"أنف وثلاث عيون"، وقالت إنها اكتسبت الكثير من الخبرة أثناء تواجدها في لجنة التحكيم برئاسة الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان.

أمينة خليل: مشاهدة 17 فيلماً من كل أنحاء العالم منحني المزيد من الخبرة

وتابعت أمينة خليل من السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: خبرة مشاهدة 17 من حول العالم كبيرة جداً، وتعلمت منها الكثير.

وأكدت أمينة خليل في حديث خاص لكاميرا "سيدتي": ممتنة بشكل كبير لاختياري عضواً في لجنة التحكيم وأحس أنه أمر مميز بالنسبة لي أن أتواجد في اللجنة العريقة والهامة، وأشعر بالحماس لمشاهدة الأفلام مع اللجنة وأن أسمع آراءهم بالأفلام لأن كلامهم من الممكن أن يفتح أمامي آفاقاً مختلفة من مختصين وخصوصاً أنهم عاشوا في بيئة مختلفة ويفكرون بطريقة مختلفة.

السينما مرآة الحياة

وشددت أمينة خليل على أن السينما هي مرآة الحياة، وأضافت في حديثها لـ"سيدتي": وجود مؤسسة البحر الأحمر أمر هام جداً لإيصال صوتنا من خلال السينما، ونحن دائماً نقول إن السينما هي مرآة الحياة، وأتمنى أن نستخدم السينما لتكون وسيلة لإيصال صوتنا للعالم كله".

وفي ردها على سؤال عن أكثر فيلم تحبه قالت أمينة: "The Great Gatsby" من إخراج باز لورمان وهو الذي يرأس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة، وقالت مازحة: "الزميل باز لورمان الذي سأجلس برفقته على نفس طاولة لجنة التحكيم".

وعن أول فيلم شاهدته في السينما في حياتها أضافت أمينة: "تيتانك".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»