4  أفلام سينمائية شارك بها وحيد حامد مع عادل إمام وشريف عرفة منتجاً ومؤلفاً

وحيد حامد- صورة أرشيفية
وحيد حامد- صورة أرشيفية
يُعد الكاتب والسيناريست وحيد حامد واحداً من كبار المؤلفين والكُتَّاب بالسينما المصرية والعربية، حيث قدم خلال مسيرته السينمائية عدداً كبيراً من الأفلام التي أصبحت من أيقونات السينما العربية، والتي تعاون من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين. كما كان للكاتب وحيد حامد دور كبير في الدراما التلفزيونية، حيث قدم عدداً من المسلسلات التي لاقت نجاحاً لدى الجمهور منذ تقديمه أشهر مسلسل تلفزيوني له بفترة السبعينيات مع الفنان عادل إمام وهو مسلسل "أحلام الفتى الطائر" لينطلق برحلته الإبداعية بعالم السينما والتلفزيون.

وحيد حامد والتعبير عن المهمشين بلغة سينمائية

تميزت أعمال الكاتب وحيد حامد بالواقعية الشديدة سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية، فكانت كتاباته لسان حال المهمشين بالمجتمع والبسطاء والتعبير عن أحلامهم وقضاياهم. ومن خلال تلك الأعمال تعاون مع عدد من المخرجين المميزين مثل عاطف الطيب، سمير سيف، شريف عرفة، وحرص عدد كبير على المشاركة بتقديم شخصياته التي قدمها بالسينما من أجيال مختلفة بدءاً من جيل أحمد زكي، يسرا، محمود عبد العزيز، نور الشريف، وصولاً للجيل الجديد من الممثلين مثل منة شلبي، منى زكي، محمد فراج.
ودوماً ما كانت الأفلام السينمائية التي كتبها وحيد حامد تتلقى نجاحاً لدى الجمهور والذي استمر حتى الآن نظراً لواقعيتها الشديدة وتعبيرها عن الجمهور مثل أفلام "الإرهاب والكباب، آخر الرجال المحترمين، غريب في بيتي، الراقصة والسياسي" والعديد من الأفلام.

وحيد حامد وعشق السينما مؤلفاً ومنتجاً

من العلامات البارزة في مسيرة الكاتب وحيد حامد هو تعاونه مع الفنان عادل إمام والذي استمر لسنوات منذ فترة السبعينيات حتى الألفية الجديدة، إلا أن تعاونهما الأبرز كان بفترة التسعينيات. وكان الضلع الثالث لهذا التعاون هو المخرج شريف عرفة. ولم يتوقف عشق السينما لدى الكاتب وحيد حامد عند كونه مؤلفاً لعدد من الأفلام السينمائية فقط، ولكنه ساهم في إنتاج بعضها أيضاً.

كوَّن الكاتب وحيد حامد مع الفنان عادل إمام والمخرج شريف عرفة ثُلاثياً سينمائياً حقق نجاحاً كبيراً بفترة التسعينيات، وهُناك 4 أفلام سينمائية قدمها الثُلاثي كما أنتجها أيضاً المؤلف وحيد حامد ولم يكتفِ بكتابتها فقط وهي أفلام "اللعب مع الكبار 1991 – المنسي 1993 – طيور الظلام 1995 – النوم في العسل 1996"، والتي تُعد من أبرز الأفلام السينمائية في مسيرة الفنان عادل إمام وتعد من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية.
يُذكر أن الكاتب وحيد حامد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 2 يناير عام 2021 عن عمر ناهز الـ77 عاماً، ومسيرة فنية قاربت على النصف قرن قدم من خلالها عدداً من الأعمال الفنية التي تنوعت ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية والتي وضعت اسم وحيد حامد بحروف من نور في تاريخ الفن المصري والعربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».