منّة شلبي: أتضامن مع 20 مليون فتاة عزباء

4 صور
دائماً ما تصرّ منّة شلبي على التحدي، وتضع نفسها في مواقف فنية خاصة تحقّق لها طموحاتها الفنية. فهي الفنانة التي استطاعت أن تصل مؤخراً إلى المسابقة الرسمية لـ«مهرجان كان السينمائي» بعد غياب فترة طويلة عن تمثيل مصر في هذا المهرجان الكبير. وعادت من جديد ليتمّ اختيارها كعضو لجنة تحكيم في «مهرجان القاهرة السينمائي».
الأجندة الدسمة لمنّة شلبي جعلتنا نلتقي بها لنتعرّف منها على العديد من الأسرار الخاصة بفنها وحياتها:

هل أنت خائفة على الفن في هذا التوقيت بعد وصول التيارات الإسلامية؟
لست خائفة وأقول لك إننا لو توافر لدينا العلم والثقافة والفن وقبل ذلك الأخلاق سنحقّق التقدّم والنجاح.
لكن، هل نحن نسير في طريق التقدّم؟
تبتسم وتقول: «مازال أمامنا الطريق طويلاً».
هل أنت خائفة من الإخوان المسلمين؟
لا، طبعاً.
وهل تخافين من الأساس؟!
ضحكت لفترة ثم عادت للحديث وهي تقول: «والله أخاف من الظلام، وأوقات كثيرة من الأماكن العالية، لو صعدت إلى الطابق الـ70 مثلاً ونظرت من فوق ممكن أشعر بدوار».

أساند إلهام شاهين
ما هو شعورك بعد الهجوم على إلهام شاهين؟
ضايقني على المستوى الإنساني. فهي إنسانة طيبة وبنت بلد وتحبّ فنّها بشكل جنوني. فعلى المستوى الإنساني، لا يصحّ أن يتحدّث شخص عن آخر بهذا الشكل. وهناك جملة تقال عن الغرب «إنهم مسلمون بدون إسلام» والسبب أن لديهم أخلاقاً، والدين الإسلامي أهمّ ما يميّزه الأخلاق.
والذي يتحدّث في أعراض الناس ليس لديه أخلاق. وإذا كان فن إلهام شاهين يؤذي النظر فلا يشاهدها (تقصد الشيخ عبدالله بدر الذي انتقد إلهام شاهين وأعمالها بكلمات نابية). ويكفي لردّ اعتبارها الحكم الذي صدر ضد من قام بسبّها.

خاتم وردة
قيل إنك ستقدّمين مسلسلاً عن المطربة الراحلة وردة؟
أنا من أكبر المعجبين بالراحلة وردة. وأسوأ خبر عرفته وأنا مسافرة كان خبر وفاتها. وأتذكّر عندما جلست معها وقامت بخلع خاتم من يدها وأهدتني إياه. فلي معها تجربة إنسانية جميلة. أما عن تقديم مسلسل عنها، فليس مطروحاً حالياً أي عمل بهذا الخصوص.
كيف بدأت علاقتك بوردة رغم أنك ممثلة وهي مطربة لا تنتمي إلى جيلك؟
اتصلت بي وقالت لي إنها تحبني ودعتني للتواجد معها في منزلها.
هل اتصالها جاء لأنها معجبة بعمل لك أم ماذا؟
علاقتي بوردة بدأت عندما تقابلت معها في المطار وقبّلت يدها وقلت لها أتمنى أن أجلس مع «حضرتك». فقامت بدعوتي أنا وأمي ووجّهت لي نصائح عديدة ومازال الخاتم الذي أهدتني إياه معي حتى الآن.

ماذا تقول عن مصير فيلم «خيال الظل» مع أحمد عز؟ وماذا عن حياتها العاطفية؟ ولماذا قررت التضامن مع 20 مليون بنت غير متزوجة؟
هذه الأمور وغيرها تتابعونها غداً في المقابلة كاملة في مجلة "سيدتي" منّة شلي.