نانسي عجرم:هذا هو الممثل التركي الذي أختاره للتمثيل معي

3 صور

شابة متمرّدة على حبيبها الذي يسعى جاهداً لإرضائها. فيقيم لها حفلاً خاصاً مفاجأة لها. للمرة الأولى، تقوم الفنانة نانسي عجرم بأداء دور المرأة المتمرّدة على الرجل، بعدما كانت تلعب دور الشابة والزوجة المحبّة لزوجها والحريصة على إرضائه رغم إهماله لها. للمرة الأولى، تكشف نانسي من خلال كاميرا المخرج وليد ناصيف عن شخصية متمرّدة، لكن بأسلوبها الهادئ.
أثناء تصويرها في منطقة البترون لأغنيتها الجديدة «لو بدك تبقى» من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة، والتي تقول كلماتها: «بدك تبقى فيك بدك تمشي فيك، لا بيعنيلي أمرك ولا بتأثّر فيك»، التقت «سيدتي نت» نانسي في دردشة قصيرة خلال الاستراحة من التصوير:

للمرة الأولى، تختارين أغنية جريئة تعاندين فيها الرجل وتتحدّينه. لمن توجّهين هذه الأغنية؟
لمن «تحت إبطه مسلّة تنعره» (مثل لبناني ويعني أن كل من يمرّ بهذه الحالة يعرف نفسه).
ألم تخافي أن يفهم الجمهور أن هذه الأغنية رسالة تعكس حياتك الزوجية؟
لا... لماذا أخاف؟! فهذه الأغنية لا تمثّل حياتي. في السابق، غنّيت «في حاجات» ولم تكن تعكس صورة حياتي. أنا أختار أغنياتي دائماً من واقع الحياة. أبحث عن الموضوع والكلمة، ثم اللحن. وإذا لم تعجبني الكلمة فلا أختارها، بينما اللحن إذا لم يعجبني أعمل على تغييره. لذلك، النص بالنسبة إليّ أهمّ من اللحن والتوزيع.
لماذا اخترت المخرج وليد ناصيف لتصوير هذه الأغنية بالذات؟
أنا أحبه وأحب أسلوبه في الإخراج، إلى جانب أخلاقه. فأنا حريصة في تعاملي مع الآخرين وتهمّني أخلاقهم حتى أتصرّف براحتي. وليد ذو أخلاق عالية ويحب عمله، كما أحب أنا عملي. وهو «شاطر» في الإخراج ولديه أفكار جديدة لم تطرح عليّ من قبل. في هذه الأغنية، وللمرة الأولى، ألعب دور المرأة المتمرّدة، إضافة إلى ذلك، سأطلّ بإطلالة جديدة من حيث الألوان والماكياج والملابس، وسوف يلمس الجمهور هذا الأمر.
معظم المخرجين الذين تعاملت معهم في تصوير أغنياتك نوّهوا بأنك تجيدين التمثيل. لماذا لا تخوضين هذه التجربة؟
تصوير «الكليب» قد يستغرق مني يوماً أو اثنين، لكنّ تصوير المسلسل أو الفيلم يتطلّب وقتاً طويلاً. حينها، أفضّل أن أبذل جهداً في الغناء الذي هو مهنتي، خاصة بعدما تزوّجت وأصبحت لديّ عائلة. فعائلتي تحتلّ حيّزاً مهمّاً من حياتي. ولا وقت لديّ للتمثيل. وأخاف أيضاً أن لا يتقبّلني الجمهور كممثلة.

أحب سيرين عبد النور
إذا أرادت نانسي دخول عالم التمثيل يوماً ما، من تختار أن يلعب دور البطل إلى جانبها؟
ضحكت قائلة: أختار السلطان سليمان القانوني بطل المسلسل التركي «حريم السلطان».
لماذا السلطان سليمان تحديداً؟
لقد جذبني هذا البطل والدور الذي يلعبه صاحب سلطة ومال وفي موقع قرار لكنه عادل وحنون. فأنا أحب كثيراً هذه الصفات في الرجل، أي قوي وحنون في آن واحد.
هل تفكّرين بأن يشاركك في تصوير إحدى أغنياتك لو تسنّى لك الأمر؟
لا... فقد لا تعجبني صفاته إذا تعرّفت عليه، فأغيّر رأيي فيه. دعيني معجبة به كشخصية تلفزيونية عن بُعد فقط.
لماذا تابعت هذا المسلسل تحديداً؟
تابعته لأنه مسلسل تاريخي يحكي عن حقبة تاريخية مرّت فيها تركيا، وحكمها سلطان عادل وحنون وقوي في آن واحد.
هل أنت من متتبّعي المسلسلات؟
أبداً. لكن، مؤخراً، بدأت متابعة المسلسلات؛ لأني ألتقي دائماً في الحفلات العامة بممثلين كثيرين ولا أعرف أسماءهم، ومن واجبي التعرّف إليهم وإلى أسمائهم. لذلك، يجب عليّ متابعة بعض قصص الدراما حسب ما يتسنّى لديّ من وقت.
هل تابعت مسلسل «روبي» كما تابعت «حريم السلطان»؟
بصراحة، لا. لكني سمعت بأنه مسلسل جيد، لقد حضرت منه حلقة واحدة، علماً أنني أحب سيرين عبد النور.
من يعجبك من الممثلات في لبنان؟
في لبنان، جميع الممثلات تحوّلن إلى مغنيات.

وليد ناصيف: نانسي ممثلة جيدة
في دردشة قصيرة مع المخرج وليد ناصيف، قال عن تجربته الأولى مع نانسي عجرم: «التصوير مع نانسي لا يتطلّب جهداً. فهي الفنانة الوحيدة التي لا أعيد معها اللقطة أكثر من مرة واحدة. كما أنها ممثلة جيدة تحفظ اللقطة من المرة الأولى. يكفي أنها غير متذمّرة وهادئة ودمها خفيف (خفيفة الظل) ودقيقة في عملها.
وسوف تلعب من خلال هذه الأغنية شخصية لم يسبق لها أن جسّدتها، امرأة متمرّدة يسعى الرجل خلفها لإرضائها».