«الأبحاث والتسويق» تبرم اتفاقية تعاون مع «مؤسسة الأهرام» لتطوير المجالات المشتركة



أبرمت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق -أكبر مجموعة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط- اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية –إحدى أعرق، وأقدم المؤسسات الصحفية العربية- تقضي بتطوير المجالات المشتركة بين الطرفين.

ووقع الأمير فيصل بن سلمان رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اتفاقية التعاون مع الدكتور عبدالمنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية، بمقر «الأبحاث والتسويق» في العاصمة السعودية الرياض.

وتقضي الاتفاقية المبرمة بين الطرفين بتطوير التعاون بينهما في ظل اتجاه المؤسستين إلى متابعة مستجدات الصناعة الصحفية، والتطورات الإعلامية في المجال الصحافي والنشر، حيثُ تمثل مطبوعات الشركتين ركائز رئيسية في السوق الصحفية العربية، ومرجعية تحريرية موثقة.

وتضم بنود الاتفاقية عدة مجالات للتعاون من بينها: مجال الطباعة، النشر، النشر الإليكتروني، النشاط الإعلامي، التوزيع، تنظيم المؤتمرات، والمناهج.

ومعلوم أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق – مدرجة في سوق الأسهم السعودية ـ تعد واحدة من أهم مجموعات النشر المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط، بما تتوافر لديها من إمكانات هائلة، ودور بارز في مجالات النشر، والإعلان، والتوزيع، والطباعة في السعودية، فكان لها حضور متميّز بمقروئية تمتد على مساحات واسعة في عدد من القارات، حيثُ تعود إليها أكثر الصحف العربية تأثيرًا في العالم العربي، وهي صحيفة «الشرق الأوسط»، كما تتبع لها أكبر الصحف المتخصصة في الاقتصاد، والرياضة في المملكة، ومنطقة الخليج العربي عبر صحيفتي «الاقتصادية»، و«الرياضية»، بجانب 16 مطبوعة أخرى بأكثر من 4 لغات ومن بينها «سيدتي» والمطبوعات التي تصدر تحت عباءتها.

وتتمركز الأنشطة الرئيسة للمجموعة في السعودية، كما أن لها مراكز للنشر، والطباعة، والتوزيع في 7 دول رئيسة، كما تعمل من خلال 8 شركات تابعة باعتبارها مجموعة تتميز بالتكامل الرأسي بين شركاتها، وتنشط في 4 مجالات رئيسة هي النشر، والإعلان، والطباعة، والتوزيع.

من جهتها، تمثل مؤسسة الأهرام واحدة من أكبر المؤسسات الصحفية في المنطقة العربية، حيثُ يعمل بها أكثر من 10 آلاف شخص، وتصدر صحيفة الأهرام اليومية، إضافة إلى صحيفة الأهرام المسائي، و15 مطبوعة أخرى أسبوعية، وشهرية، وفصلية متخصصة في الشباب، والمرأة، والكمبيوتر، والطفل، والديكور، والرياضة، وغيرها.