معلم الكرة المصرية حسن شحاته..

حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم ونجم مصر السابق في الستينات والسبعينات الشهير بـ (المعلم )حياته مليئة بالأرقام والانجازات التى لا ينساها.. فبعد عشرة أعوام من إبصاره للنور فى التاسع عشر من شهر يونيو عام 1947، بدأ مشواره مع فريق كفر الدوار أحد فرق الدرجة الثانية بمحافظة البحيرة، وفى عام 1966 تفجرت موهبته و انضم الى نادي الزمالك.

ويتذكر شحاته فترة حرب 67 والتي تم انتقاله فيها إلى فريق كاظمة الكويتي حيث قاده للتأهل من الدرجة الثالثة الى الثانية ثم إلى الأولى كما لعب شحاته أيضا فى صفوف المنتخب الكويتى العسكري والمنتخب الكويتي الأول الذي شارك معه في بطولة أمم آسيا، ليحصد لقب أفضل لاعب فى أسيا عام 1970 ليكون اللاعب المصري الوحيد الذي ينال هذا اللقب.

وشارك شحاته في أربع بطولات أمم إفريقيا كان أولها عام 1974 بمصر وحصل على لقب أفضل لاعب فى البطولة لتتواصل حكاية التميز مع حسن شحاته بحصوله على لقب أفضل لاعب فى مصر عام 1976 ويستحق وسام الرياضة من الطبقة الأولى عام 1980.

ويتذكر شحاته بدايته مع منتخب مصر كمدرب عام 2004 خلفا للأيطالى تارديللى ليكون المعلم إمبراطور القارة السمراء فى بطولة أمم أفريقيا عام 2006 بمصر والتي حصلت عليها مصر وأيضا في هذا العام حصل على لقب أفضل مدرب في أفريقيا ووسام الرياضة من الطبقة الأولى من الرئيس مبارك وبعد ذلك حصل على كأس أمم أفريقيا 2008 بغانا ليكون المدرب المصري الوحيد الذي يعانق لقب القارة السمراء مرتين متتالتين وأيضا لقب أفضل مدرب فى أفريقيا 2008، ويحلم المعلم حاليا بتحقيق أفضل انجاز له على المستوى التدريبي بتأهل الفراعنة الى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.