مهاجم الاهلى أسامة حسني: يونيو وديسمبر اهم شهرين فى حياتى

 

بدأ أسامة حسني مشواره مع الكرة ضمن صفوف ناشئي الأهلي وتدرج في المراحل السنية المختلفة حتي تم تصعيده للفريق الأول عام 2000 في فترة تولي الألماني (تسوبيل) المهمة الفنية للفريق، حيث أشترك مع الأهلي في مسابقة كأس مصر.

كانت بدايته مع الأهلي في مركز لاعب الوسط المهاجم، ثم تحول بمرور الوقت وأقتناع الإدارات الفنية المتوالية على الفريق بإمكاناته إلى رأس حربة صريح، خاصة مع إجادته التامة لضربات الرأس.

 ويعد أسامة من أكثر اللاعبين إلتزاما بالتعليمات الفنية، لذا فإن اشتراكه في الكثير من المباريات يمثل نقطة تحول كبيرة، وغالبا ما يصادفه التوفيق بإحراز أهداف هامة في مشوار الأهلي محليا وأفريقيا.

وكانت مشاركته الأولى مع الفريق أمام نادى الشمس فى مسابقة كأس مصر 2000 وانتهت بفوز الأهلى 4/صفر وقد انضم للأهلي موسم 1996/1997 وتألق مع الفريق وحقق معه العديد من الانجازات الكبرى على المستويين المحلى والافريقى وايضا الدولى حيث فاز بالعديد من بطولات الدورى المصرى ومسابقة كأس مصر والسوبر والمحلى وايضا الفوز باربع بطولات دورى ابطال افريقيا 2001 و2005 و2006 و2008 وشارك مع الفريق فى مونديال الاندية باليابان 3 مرات وكان ذلك فى شهر ديسمبر من كل عام وهو يعد من الشهور السعيدة فى حياته وحصل مع الاهلى على الميدالية البرونزية فى مونديال الاندية 2006 وتم تكريمه بعدها مع الفريق من قبل رئيس الجمهورية حسنى مبارك .

ويتميز اسامة حسنى بصوته الجميل فى تلاوة القران مما جعله يصدر شريط كاسيت بصوته .

ولاينسى اسامه شهر يونيو  2009  وهو الشهر الذى تزوج فيه من  فتاة احلامه نور ابنة اسطورة كرة القدم المصرية محمود الخطيب ( بيبو ) .

وهو ايضا نفس الشهر الذى ولد فيه  بمحافظة الشرقية وبالتحديد يوم 18/6/1982 ويعتز اسامه بالرقم 18 وهو رقم القميص الذي يرتديه فى الملاعب مع الاهلي .