أصالة: ثورية ومشاكسة ولا تكترث للهجوم عليها

8 صور

ربّما كانت الأخبار المثيرة عن المطربة أصالة نصري خلال عام 2012 أكثر من عدد شهور العام نفسه، إذ كلّما نسي الجمهور حدثاً مثيراً فاجأت أصالة الجميع بحدث لا يقلّ إثارة عن سابقه.
ومثل ألبومها الذي أطلقته في العام الجاري "شخصيّة عنيدة"، أثبتت المطربة السوريّة أنّها عنيدة ومتمسّكة بمواقفها السياسيّة، برغم الهجوم الكبير عليها في عام 2012. واللافت في أخبار أصالة أنّ الإثارة التي تحققت لم تأتِ على حساب نشاطها الفنيّ، مثلما تُبرز ذلك أغاني ألبومها المصنّفة في الـ top 20، ناهيك عن فوزها بجائزة أفضل مطربة عربيّة في مهرجان "تايكي" الأردنيّ.
أصالة التي لم تَسلم انتقادات زميلتها رغدة التي اتّهمتها بأنّها باعت وطنها لأطراف خارجيّة، ولا من هجوم طليقها أيمن الذهبيّ الذي اتّهمها بأنّها باعت روحها للشيطان، لم تكترث لكلّ الأزمات التي واجهتها وواصلت مشوارها الفنيّ، سواء من خلال تقديم برنامج "صولا" الذي استضافت خلاله العديد من نجوم الغناء في الوطن العربيّ، أو من خلال طرح ألبوم غنائيّ جديد.
أصالة اختارت الوقوف مع الشّعب السوريّ ضدّ النظام الحاكم، وقامت بإحياء عدّة حفلات دعماً لأبناء بلدها، ما وضعها تحت تهديد دائم ـ حسب قولها ـ وأدّى إلى منعها من السفر إلى بيروت منذ مدّة طويلة؛ ولعلّ ذلك ما دعاها إلى الاعتذار عن المشاركة كعضو لجنة تحكيم في برنامج «Xfactor» الذي يُصوّر في العاصمة اللبنانيّة.
أصالة لم تندم على تصريحاتها المؤيّدة للمعارضة، وتحدّت التهديدات، وشاركت في مهرجان قرطاج، خصوصاً أنّ الفنّانة أعلنت قبل المهرجان أنّ حفلها "القرطاجيّ" سيكون دعماً للثوار السوريين.
لكنّ التهديد الذي تعيشه الفنّانة لم يمرّ مرور الكرام، حيث تسبّب في غيابها ووالدتها عن حضور عزاء جدّتها التي توفّيت في دمشق أواخر العام الجاري، فيما عانت الأمرّين بعد تفاقم خلافها مع شقيقها "أيهم"، الذي كسب حكماً قضائيّاً ضدّها، قضى بسجنها شهراً مع وقف التنفيذ، فضلاً عن غرامة قيمتها 10 آلاف جنيه مصريّ، بعد نعت أخيها بالمريض النفسيّ، خلال لقاء صحافيّ، كانت تردّ فيه على مواقفه السياسيّة.
من جانب آخر، لم تخلُ تغريدات أصالة من الشّراسة كتغريدات زميلتها الإماراتيّة أحلام، فامتلأت بالهمز واللمز، وكتبت على صفحتها الشخصيّة ذات مرّة قولها: "الموضوع مو بإيدي لمّا بيكون في فنّانين بيخافو على المصاري اللي رح تروح من هالكمّ حفلة اللي بيعملوها إذا طلعوا معي"، ردّاً على سؤال أحد متابعيها عن سبب غياب اللبنانيّة نوال الزغبي عن برنامج "صولا 2".
وحتّى جورج قرداحي لم يسلم من تصريحات أصالة اللاذعة، إذ قالت إنّها تحترم إليسا أكثر منه، وأنّ القرداحي ليس بطلاً كما يظنّ البعض. كذلك توزّعت تغريداتها على العالم العربي، إذ تمنّت أن يأخذ د .محمد البرادعي حقّه في الوطن العربيّ؛ وذلك خلال تعليقها على انتخابات الرئاسة المصريّة.
ولم تكن التناقضات غائبة عن أصالة، إذ بعد أن أعلنت عدم احتفالها بعيد ميلاد ابنيها التوأم آدم وعلي، بسبب أحداث المنطقة العربيّة، عادت واحتفلت بعيد ميلادهما بمشاركة زوجها المخرج طارق العريان وابنيها شام وخالد.
وبعد كل هذه الاحداث، لا تزال أصالة محط أنظار وتواصل نشاطها الفني، وتعد بمفاجآت فنية قد تكشف عنها في مطلع العام الجديد.