الملحن محمد ضياء يفجّر مفاجأة جديدة: إرتبطت بمنّة فضالي وسأنتج ألبوماً غنائياً لها وهي تنوي الإعتزال من أجلي نهاية هذا العام

الملحن محمد ضياء لا يكفّ أبداً عن إثارة الجدل، فبعد أن أعلن منذ فترة عن زواجه من المطربة جنات، وكنا أول مجلة عربية تعلن الخبر، يعود ضياء ليفجّر مفاجأة أخرى بإعلان ارتباطه بالممثلة منة فضالي، مما جدّد اتهامه بأنه «شهريار الفنانات»، وفتح عليه النار من جديد. ضياء قرّر من خلال «سيدتي» أن يوضح لنا طبيعة ارتباطه بمنّة، وسر قيامه بإنتاج ألبوم غنائي لها، كما كشف لنا عن الكثير من التفاصيل التي لم يكشفها من قبل عن أسباب انفصاله وأزماته مع زوجاته السابقات: أماني شقيقة أصالة، جنّات، وآمال ماهر، وكذلك أول خطوبة في حياته من الفنانة إيمان الطوخي.

 

* في البداية، كيف تعرّفت إلى منّة فضالي؟

ـ من خلال أحد الأصدقاء الذي عرض على منّة فكرة الغناء. وعندما تعرّفت إليها وجدت أن صوتها يمكن أن يكون جيداً؛ لذا قرّرت أن أنتج لها ألبوماً غنائياً.

 

* منذ الإعلان عن هذا الألبوم والكل يتوقّع زواجك بمنّة. ما ردك؟

ـ هذا أمر طبيعي؛ لأن تاريخي مليء بالزيجات، ولكن هل منّة فضالي هي أول فنانة أعمل معها بعد آمال ماهر (آخر زيجة له)؟ لقد عملت مع أكثر من مطربة، فهل ارتباطي بمنّة كان سعياً لأخذ دور في مسلسل، أم أنها ستكون سبباً في شهرتي؟

 

* هل تمّ الارتباط مع منّة فضالي؟

ـ قرّرت أنا ومنّة الإرتباط ولكننا لم نعلن خطوبتنا بعد، وكل ما حدث أننا قمنا بقراءة الفاتحة تمهيداً لهذا الإرتباط، وحتى يتأكّد كل منا من مشاعره تجاه الآخر، وكذلك حتى نتجنّب الشائعات عندما يرانا أحد معاً.

 

إعتزال منّة

* إذاً, الهدف هو تجنّب الشائعات؛ حتى تظهرا معاً كما يحلو لكما؟

ـ أودّ أن أؤكّد لك ـ وهذا كلام أقوله لأول مرة ـ أن منّة على أتمّ الإستعداد للإعتزال من أجلي، وقد يحصل ذلك في نهاية العام بعد إنتهائها من كل ارتباطاتها الفنية. ولو كان هدفنا هو مجرد تجنّب الشائعات لما اتّخذت منّة هذا القرار، لأن هدفنا في النهاية هو الإرتباط.

 

* ظروف ارتباطك بمنّة تشبه ظروف ارتباطك بجنّات، وآمال ماهر. فهل ستلاقي منّة المصير نفسه؟

ـ أولاً، إرتباطي بفنانة أمر طبيعي جداً؛ لأنني لا أقابل سوى فنانات، كما أن من حقي أن أتزوّج مثل أي إنسان آخر. أما مصير الإرتباط بمنّة فهذا أمر لا يعرفه سوى الله، ولهذا اكتفينا بقراءة الفاتحة حتى ندرس مشاعرنا جيداً، ولا تنتهي بشكل مأساوي.

 

* لكن منّة كانت لها تجربة سابقة مع الموزّع عادل حقي، كما كانت لك تجارب زواج متعدّدة آخرها مع آمال ماهر، فهل سيسعى كلاكما لنسيان تجربته السابقة؟

ـ ليس هذا غرضنا، فبعد تواجدنا معاً لفترات أثناء تسجيل الألبوم، بدأت مشاعر كل منا تتّجه نحو الآخر، وهذا أمر طبيعي، وأنا لم أضع في اعتباري تجربتها السابقة؛ لأنها طيبة جداً، وتثق بالناس سريعاً، مما يوقعها في المشاكل.

 

* لكنك حاولت استدراج منّة من خلال قيامك بإنتاج ألبوم لها؟

ـ ولماذا أستدرجها؟ هل أريد العمل في مسلسل؟! أنا أقوم بتلحين عدد كبير من تترات المسلسلات، ولو أردت التمثيل، فسأشارك في أعمال كثيرة إبتداء من الغد. كما أن قيامي بالإنتاج استثمار في مجالي كملحن، ومنّة حالة أردت الدخول بها في مغامرة إنتاجية.

 

* ولماذا المغامرة؟

ـ لأن هذه المغامرة غير مكلفة بالنسبة لي، فأنا أملك الاستوديو الخاص بي، كما إنني أقوم بالتلحين والتوزيع، مما يقلّل التكاليف. وأنا لا أنتج لمنّة وحدها، بل أستعدّ لطرح ألبوم يضم أغاني لنادية مصطفى وأركان فؤاد ومحمد الحلو ومجد القاسم ومطربة اسمها ملك ومنّة فضالي وجنّات.

 

 

منّة مع أبناء محمد

سر الإنفصال

* هل جنّات كانت زوجة مثالية كما قلت لنا من قبل؟

ـ بالفعل، فقد كانت تحاول أن ترضيني بشتى الطرق، حيث كانت تتعلّم الطبخ وتحرص على أن تبدو جميلة دائماً. وما أخصّكم به أيضاً أن هناك أناساً كانواً سبباً في التفريق بيننا إلى جانب والدتها.

 

* من هم؟

ـ مدير أعمالي في الدرجة الأولى وهو أحد أقربائي، وكنت أثق به ثقة عمياء، إضافة إلى المساعد الخاص به، وهو كان عامل «بوفيه» ثم أصبح من الأثرياء حالياً.

 

 

جحيم أماني

* يدفع الثمن أيضاً ولداك من أماني شقيقة أصالة أي يارا وأحمد؟

ـ ماذا علي أن أفعل؟ أكبر دليل على رغبتي في الإستقرار مع أماني أنني تحمّلت حياتي معها أكثر من ثماني سنوات.

 

* قلت تحمّلت، ألهذا الحد كنت في جحيم؟

ـ مشاكلنا كانت كثيرة؛ لأنها كانت ترى دائماً أنها على صواب، وتتدخّل في كل صغيرة وكبيرة، لدرجة أنني كنت أهرب منها لممارسة هوايتي المفضّلة وهي لعب البلياردو. مشكلتها أنها لم تدرك أنها زوجة ملحن لابد أن يكون ذهنه صافياً، وكانت كثيرة الشجار.

 

 

فشل أصالة

* وبالرغم مما اكتشفته قرّرت استمرار الزواج لتحقيق الفائدة من عملك مع أصالة؟

ـ أصالة هي التي استفادت من عملي معها، فقد قدّمت لها 35 أغنية صنعت تاريخ أصالة الفني. وفي إحدى المرات لحّنت أغنية لأصالة في خمس دقائق ووزّعتها في نصف ساعة؛ مما أغضب أماني كثيراً فتشاجرت معي وسألتني: كيف تلحّن لأصالة في خمس دقائق فقط؟ ولكن هذه الأغنية كانت نقلة في حياة أصالة الفنية، ووضعتها في مكانة مختلفة، وهي أغنية «يا مجنون». الناس تهاجمني لأنها تعتبر أنني تزوّجت أماني بدافع المصلحة. فبالله عليك هل سأتزوّج وأنجب من أماني لمجرد تقديم لحن أو اثنين لأصالة؟

 

* لا، ولكن شهرتك زادت أثناء عملك معها؟

ـ لو لم أكن ناجحاً لما عملت معي أصالة من الأساس، علماً أنني كنت أعمل مع نجوم كبار مثل هاني شاكر وسميرة سعيد، وعملي مع أصالة كان يضرّني؛ لأن الفنانين كانوا يعتبرون أنني أقدّم لها الأفضل دائماً. ودليل نجاح أصالة معي وفشلها من بعدي ما وصلت إليه الآن. إضافة إلى أنها في إحدى المرات، وعندما زادت الخلافات مع أماني، قامت بتسجيل أحد ألبوماتها بدوني، وعندما استمعت له شعرت بعدم الرضى واتّصلت لتطلب مني أغنية أواثنتين، فلبّيت طلبها على الفور، وقدّمت لها أغنيتي «عيِّشني ثواني»، و«مبقاش أنا» مع أنها كانت أغنية جنّات.

 

* في النهاية، مبروك الإرتباط بمنّة فضالي يا «شهريار الفنانات»؟

ـ يضحك ويقول: أؤكّد لك أنني لو كنت ألتقي بفتيات من خارج الوسط الفني لكنت ارتبطت بإحداهن. وقد طلبت من والدتي أن تحضر لي صور فتيات؛ حتى أتزوّج من بينهن قبل أن ألتقي منّة، ولكن القسمة والنصيب هي التي تقود الإنسان دائماً، ولا أدري لماذا لم يطلقوا هذا اللقب على فاروق الفيشاوي أو حسين فهمي اللذين تزوّجا بأكثر من فنانة؟

المزيد من الصور والتفاصيل في مجلة سيدتي العدد 1466 المتوفر في الأسواق.