بيروت تتّشح بالسواد وإلغاء حفلات الأضحى

6 صور

بعد أن بدأت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، بدأت بيروت بتفكيك زينتها، حيث اتشحت بالسواد معلنة الحداد العام على أرواح ضحايا التفجير الذي وقع أمس في منطقة الأشرفية في بيروت، وراح ضحيته رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن، وعدد من المواطنين اللبنانيين.

إلغاء حفلات عيد الأضحى
فقد أعلن متعهد الحفلات عماد قانصو عن إلغاء حفلة عيد الأضحى التي كانت ستجمع الفنانين ملحم زين وهيفاء وهبي ومجد فوعاني، حداداً على أرواح الشهداء، وقد أكد قانصو في اتصال مع "سيدتي نت" أنه ألغى الحفل نهائياً ولم يأجله حتى إشعار آخر، وهو ما يدل على قرار اتخذه المتعهد الذي اعتاد خوض مغامرة غير محسوبة العواقب، في كل مرة كان يقرر فيها تقديم حفلة قد يكون مصيرها التأجيل أو الإلغاء، بعد دراسة للوضع الذي يبدو أنه يتجه في منحى لا يبشر بالخير.
من جهته، أعلن الفنان ملحم بركات أيضاً عن إلغائه الحفل الذي كان سيقدمه في عيد الأضحى، وقال في تصريح له إنه يشعر بالخجل من الغناء في ظروف كهذه.

عاصي والأمم المتحدة في مهب التأجيل
شركة "روتانا" أيضاً سارعت إلى إرسال بيان صحفي، أعلنت فيه عن تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن تعقده الفنانة نهوى في وسط بيروت، احتفاءً بألبومها الجديد، ولم تحدد الشركة موعداً جديداً للحفل، واكتفت بعبارة "مؤجل حتى إشعار آخر".
من جهته، أعلن المكتب الإعلامي للفنان عاصي الحلاني، أنه و"نظراً للظروف الأليمة التي يعيشها لبنان إثر الجريمة الإرهابية التي وقعت في منطقة الأشرفية، يؤجّل المؤتمر الصحفي الذي كان مكتب الأمم المتحدة ينوي عقده يوم الإثنين في فندق "موفينبيك"، لإعلان تنصيبه سفيراً للنوايا الحسنة لمشروع "ليف ليبانون" الذي يهدف لمساعدة المناطق اللبنانية المحتاجة، على التنمية الإجتماعية والإنسانية والحياتية والخدماتية. وسيحدّد لاحقاً موعداً بديلاً يعلن عنه في حينه".