تلفزيون دبي يحظى بكعكة الدراما الرمضانية السورية

في حفل مؤسسة «دبي للإعلام» الذي كان بحضور مدير تلفزيون دبي أحمد الشيخ، لماذا حضرت أمل عرفة واعتذر تيم حسن؟ وكيف حقّق باسل خياط حلمه؟ أين اختفى عبد المحسن النمر؟ سلافة معمار تفاجأ بـ «صبحة» وقصي خولي يلتزم الصمت. التفاصيل في التقرير التالي .. 

طائرة واحدة أقلّت نجوم الدراما السورية على رأسهم الفنان غسان مسعود، أمل عرفة، سلافة معمار، باسل خياط، قصي خولي، أسعد فضة، فراس إبراهيم والمخرج حاتم علي إلى دبي لحضور حفل الإعلان عن دورة شهر رمضان المبارك التلفزيونية. بالمقابل، وصل نجوم الأعمال الخليجية في اليوم ذاته متّجهين إلى فندق «غراند حياة» الذي استقبل أكثر من 38 فناناً عربياً، كلّهم سيتألّقون على قناتي «دبي» و«سما دبي».

حضرت «سيدتي» إلى الفندق كالعادة للقاء الفنانين الذين وصلوا إلى الفندق «على عجل» إذ أكّد معظمهم أنهم أوقفوا تصويرهم للمجيء إلى الحفل، فالفنانة أمل عرفة ما زالت تصوّر مشاهدها في مسلسل «تخت شرقي»، كما لم تنهِ الفنانة سلافة معمار تصوير مشاهدها مع الفنان عبد المحسن النمر في مسلسل «أبواب الغيم». وكانت هذه مشكلة معظم الفنانين الذين تواجدوا في الحفل الذي اعتبر «باهتاً» قياساً بالسنوات الماضية. قدم الحفل الإعلاميان سعود الكعبي وديالا مكي والذي نقل على الهواء مباشرة على قناة دبي الفضائية.

 

عبد المحسن النمر .. سوري

في كواليس الحفل واللقاءات الجانبية في الفندق كالعادة، جلس فنانو  الخليج وحدهم في بهو الفندق على مدار يومين متتاليين قبيل عودة كل منهم إلى بلده لاستكمال تصويره،

بينما انضمّ كل من عبد المحسن النمر وورد الخال إلى الفريق السوري  حتى أن عبد المحسن صار يلقّب بالسوري من قبل الفنانين الخليجيين. هنا علّق النمر مازحاً: «أجل صرت من عظام الرقبة»، وهو مثل سوري يؤكّد أن الشخص صار قريباً من أحد ما حدّ العظم.

وللمرّة الأولى تكون الدراما هي بطلة الأحاديث الجانبية البعيدة عن العمل، حيث بدأ الفنانون يتوقّعون الأعمال الأهم لهذا العام.

ويبدو أن شاشة «دبي» الفضائية ستستأثر بمعظم الأعمال الدرامية المهمة لهذا العام، حيث ستعرض قناة «دبي» الفضائية أحد عشر عملاً، على رأسها «أبواب الغيم» بطولة عبد المحسن النمر وسلافة معمار وقصي خولي، «أسعد الورّاق» بطولة أمل عرفة وتيم حسن، «وراء الشمس» بطولة بسام كوسا وباسل خياط وصبا مبارك، «بالشمع الأحمر» بطولة الفنانة يسرا، «إمرأة في ورطة» بطولة إلهام شاهين، «حكايات وبنعيشها» بطولة ليلى علوي، «قصة حب» بطولة حياة الفهد، «خيوط ملوّنة» بطولة عبد العزيز الجاسم وزهرة عرفات، بالإضافة للأعمال الكوميدية «طماشة 2» و«غشمشم 5» و«عجيب غريب 2» و«ربشة».

فيما ستقوم قناة «سما دبي» بعرض ستة مسلسلات خليجيّة ومحليّة هي: «زمن طناف، أميمة في دار الأيتام، أحلام سعيد، ريح الشمال 2، بنات شما، شعبية الكرتون».

 

أطلق الفنان باسل خياط لعبة الأسماء على هامش الحفلة، حيث سأل عدة فنانين عن الأسماء البديلة التي قد يختارونها. الفنانين الذين شاركوا في اللعبة هم: المخرج حاتم علي، أمل عرفة، باسل خياط، قصي خولي، سلافة معمار، ورد الخال وعبد المحسن النمر.

ما هو الاسم الذي تختارونه لكل فنان؟ هنا

سمات

المزيد من

EMPTY TAGS
X