"سيدتي نت" تفتح ملف خلافات الوسط الفني السعودي

5 صور

يعيش الفن السعودي خلال السنوات القليلة الماضية حالة من الخلافات والمشاكل الدائمة بين العديد من الفنانين والمنتجين والعاملين بالوسط الفني، سواء لأسباب فنية وعملية أو لأسباب شخصية، كان آخرها الخلاف بين الفنانين والصديقين ناصر القصبي وعبدالله السدحان وإعلان الأخير إنتاج جزء جديد من «طاش» دون القصبي، وأيضاً الخلاف بين الفنانين والصديقين فايز المالكي وخالد العليان وإعلان الأخير فضّ الشراكة الفنية بينهما. «سيدتي» تفتح ملف الخلافات والمشاكل بالوسط الفني السعودي.

هاجم الملحن خالد العليان زميله الفنان والمنتج فهد الحيان، وأوضح في تصريح خاص لـ «سيدتي» بأنّ الحيان لا يسأل عنه كما كان في الماضي عندما كان يربطهما العمل الفني، مبيّناً أنه تعاون فنياً مع الحيان في وضع تتر مسلسل «غشمشم»، وأيضاً بعض الأغاني وأوبريتات الأطفال، واتهمه بأنه لم يعطه حقه نظير عمل فني قدمه معه منذ سنوات. وتابع قائلاً لـ «سيدتي»: «تربطني بالفنان فهد الحيان علاقة طيبة على المستوى الشخصي استمرت لسنوات، وشهدت العديد من الأعمال الفنية كان من بينها موسيقى تتر مسلسله «غشمشم»، وبعض الأغاني للأطفال، ولكن علاقتنا منذ فترة شبه مقطوعة؛ حيث إننا لا نتواصل أو نتقابل إلا بالصدفة، ولكنني أعتب عليه جداً وهو الفنان والمنتج في الوقت ذاته لأعماله الفنية، أنه لم يعطني أجري عن لحن أوبريت للأطفال قدمته معه منذ سنوات. وأنا أطالبه باستمرار وأطالب شركته للإنتاج بالمبلغ المتبقي وهو ليس كبيراً، ولكن دون جدوى، وأودّ أن أقول له حقي عندك وإن لم تعطه لي فاشتر به «تيس» وادع إلى حفل عشاء الكاست الفني الذي يشاركك أعمالك».

ورداً على هذا الاتهام، صرّح الفنان فهد الحيان بأنّ الملحن خالد العليان زميله وصديقه، وأنه تربطهما علاقة طيّبة منذ سنوات، مؤكّداً أنه لم يغضب من اتهام العليان له من باب العتب فهو عزيز وغالٍ حسب كلامه، ولكنه في الوقت ذاته رفض هذا الاتهام، نافياً أن يكون للعليان أو لأي أحد تعامل معه أي مبالغ مستحقة عنده.

مشكلة العليان ـ المالكي
يعدّ الفنان السعودي فايز المالكي من أهم نجوم الكوميديا في السعودية والخليج، ولكن ومنذ سنوات ارتبط اسمه بالعديد من المشاكل والخلافات في الوسط الفني، بالرغم من أنه قد أنهى منذ فترة جميع خلافاته وأعلن ذلك من خلال لقاء صحفي خاص مع «سيدتي»، حيث فتح صفحة جديدة مع كل من اختلف معهم، ولكن يبدو أن تلك المشاكل لم تنته، حيث كان آخرها إعلان صديقه ورفيق دربه الملحن خالد العليان عن فضِّ الشراكة بينه وبين فايز في مجال الإنتاج الفني، وقبلها إعلان فايز التعاون مع الملحن ناصر الصالح في «سكتم بكتم 4» بدلاً من العليان...».

صرَّح الملحن السعودي خالد العليان أن فسخ عقد الشراكة بينه وبين مؤسسة صديقه ورفيق دربه الفنان فايز المالكي للإنتاج الفني مجرد قرار يرتبط بالعمل وليس له أي أبعاد أخرى.
رفض التعليق
حاولنا عدَّة مرات الاتصال هاتفياً بالفنان فايز المالكي وأرسلنا له العديد من الرسائل عبر الجوال لمعرفة تعليقه على موضوع فضِّ الشراكة الفنية بينه وبين صديقه الملحن خالد العليان، ولكنه لم يرد ورفض التعليق.