اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شيخ لسميّة الخشّاب: تمارسين الخلاعة وتستشهدين بالقرآن؟

بعد أن طالت سهام النقد والشتائم عدداً كبيراً من الفنانات مثل الهام شاهين ويسرا، انضمت مؤخرا الفنانة سمية الخشاب إلى القائمة التي يبدو أنّ لا نهاية لها.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى استضافة الإعلامي وائل الابراشي لسمية الخشاب في برنامج "الحقيقة"، وإذا به يسألها عن رؤيتها لمستقبل الفن، وهل الفن المصري أصبح على حافة الهوية، فكان ردها بالآية القرآنية "يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين". إلا إنها قالتها بطريقة خاطئة (ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين).
ولم يكن هذا الخطأ سبب هجوم الشيخ خالد عبد الله عليها، إذ قال "انه ليس مطلوباً أن تكون سمية عالمة أزهر، فهي تقول ما تعرفه أو تحفظه وتسمعه فهذه ليست المشكلة بل المشكلة إنها تستشهد بآية قرآنية على الخلاعة والقبلات والابتذال والرقص، والباطل الذي تعيشه".
وشبهها بموقف قوم لوط من نبي الله عندما قالوا "أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون" وأضاف "تقول سمية كلامها هذا بدلا من تستغفر الله سبحانه وتعالى وتدعو أن يكون هناك فن نظيف".
وتابع عبد الله هجومه قائلاً " أحياناً يكون أكثر من نصف الفيلم قبلات وأحضان وعري وخلاعة، وإذا تم حذف كل ذلك لن يتأثر الفيلم".
اللافت انه أثناء عرض الشيخ خالد عبد الله لتصريحات سمية الخشاب وضع تمويهاً على وجهها، وهو نفس ما فعله الشيخ عبد الله بدر عندما عرض تصريحات الهام شاهين في برنامج "أنا والعسل" مع نيشان وكأن وجه النساء أصبح عورة.
من جانبنا حاولنا الاتصال بسمية الخشاب للتعليق على تصريحات الشيخ خالد لكنها لم ترد على هاتفها.