صراع على شباك التذاكر في سباق أفلام الأضحى

6 صور
موسم العيد هذا العام يبدو حافلاً بأفلام يغلب على معظمها طابع الكوميديا، حيث يتصارع على شباك التذاكر عدد من النجوم، في مارتون عيد الأضحى السينمائي لتحقيق أعلى نسبة إيرادات.
عودة فيفي
هذا الموسم سيشهد عودة الفنانة فيفي عبده التي غابت لسنوات طويلة عن السينما لعدم عثورها على عمل جيد، خاصة وان الأجواء لم تكن مناسبة لها لسيطرة اللون الكوميدي على الأفلام الجديدة، فقد وجدت فيفي أنه لا محالة من العودة، لذا غامرت ووافقت على المشاركة في فيلم كوميدي هو "مهمة في فيلم قديم" المعدل إلى "منعم وسنية"، بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا وهم ادوارد ولطفي لبيب وبدرية طلبة وإيمان السيد، فيما كتب القصة في أولى تجاربه السينمائية الكاتب الصحفي محمد فاروق وإخراج احمد البدري.
فهل ستنجح فيفي في مغازلة شباك التذاكر وتحقق الإيرادات بمغامرتها باقتحامها لهذا اللون الكوميدي أم ستقرر عدم التخلي عن الشاشة الصغيرة وستكتفي بما تقدمه فيها؟
ياسمين والأطفال
من جهتها، استعانت الفنانة ياسمين عبد العزيز بعدد من الأطفال لمشاركتها في فيلمها الجديد الذي تعود به بعد أن قدمت آخر أفلامها "الثلاثة يشتغلونها" قبل ثلاثة أعوام، حيث ستقدم فيلم "ناني2" ولأول مرة يشاركها الفنان حسن الرداد الذي يغامر بعمل كوميدي، اذ لم يسبق له أن شارك في مثل هذه النوعية من الأفلام.
"ناني2" يشارك في بطولته بجوار ياسمين وحسن الرداد كل من الفنانين وهالة فاخر وسليمان عيد وأحمد فؤاد سليم وهشام إسماعيل وغسان مطر وانتصار وسعد الصغير، والفيلم عن قصة من تأليف خالد جلال وإخراج وائل إحسان.
"كريسماس" في الأضحى
ويشهد هذا الموسم أيضاً عودة الفنانة الشابة راندا البحيري، بعد غياب عن السينما سنوات قررت أن تعود في فيلم "سبوبه"، في أولى التجارب الإخراجية لبيتر ميمي ويشارك راندا البطولة احمد هارون وخالد حمزاوي.
كما يشهد موسم العيد عرض فيلم "كريسماس"، الذي تعرض لسلسلة من التأجيلات، والفيلم بطولة الفنانة علا غانم، وفيلم "لحظة ضعف" لريهام عبد الغفور ومصطفى قمر، فيما تشارك الراقصة دينا في شخصية راقصة درجة ثالثة في حي شعبي من خلال فيلم "عبده موتة" مع الفنان محمد رمضان ورحاب الجمل وإخراج إسماعيل فاروق.
فبراير أسود
وتخوض الفنانة الشابة أيتن عامر السباق من خلال فيلم "30 فبراير"، بمشاركة سامح حسين وعايدة رياض، لطفي لبيب ، إدوارد، إنعام سالوسة، يوسف عيد ، عبد الله مشرف ، إيمان السيد، ومحمد الصاوي.
وكان من المقرر أن ينفرد هذا الموسم الفنان خالد صالح بابتعاده عن الكوميديا حيث يقدم فيلم "فبراير الأسود" الذي يدور حول فساد النظام السابق، ويشارك في الفيلم كل من الفنانين احمد زاهر وأمل رزق وادوارد وطارق عبد العزيز والقصة من تأليف وإخراج محمد أمين، وهو الفيلم الذي تأجل مرات عدة بسبب مضمونه السياسي، إلا أن القرار اتخذ في اللحظات الأخيرة بسحب الفيلم من موسم العيد بسبب ما قيل عن استعداده للاشتراك في مهرجان القاهرة السينمائي.