عبدالله الرويشد: إنتظروني مع أحلام قريباً وهذا رأيي في فضل شاكر وشيرين

عبدالله الرويشد يتحدّث في هذا الحوار من القلب ويحكي لنا جديده الفني، وكيف أنه عاشق للمفردة الخليجية القديمة وهو الأمر الذي سيجده الجمهور بوضوح في ألبومه الجديد «ليلة عمر». كما كشف عن «ديو» غنائي جديد مع الفنانة أحلام سيتمّ إطلاقه قريباً:

 

 

لاحظ الرويشد أن حفل "ليالي فبراير" العام الماضي استغرق تكريم الفنان القدير أبو بكر سالم وقتاً أكثر من الوصلة الغنائية، أما حفل هذا العام فقد كان كلّه غناء.

وتحدث عن شيرين وفضل شاكر، فقال إن "فضل شاكر له «ستايل» طربي مميّز، وأنا أحبّه في كل الحالات. كما أنني معجب بصوت الفنانة شيرين، فهي تتمتّع بصوت «خطير». كما أحبّ غناءها لكبار المطربين أمثال أم كلثوم والعندليب الأسمر الراحل".

وكشف عن استعداده لإصدار أغنية «سنجل» منفردة ـ من ألحان وكلمات السلطان، وتجمع كلماتها بين العربية والفرنسية التي سيؤديها بصوته، وهي نوع جديد عليه من الأغاني. وقال "أما ألبومي الجديد فعلى شكل جلسة غنائية، ولكن بمستوى مختلف عن السائد وعن تجاربي السابقة في هذا الإطار. ففي السابق، كانت الجلسة عبارة عن آلة العود والإيقاعات فقط. أما في هذا الألبوم الجديد، فقد اعتمدت على آلات التخت الشرقي «قانون، ناي، كمنجة، أورج والإيقاعات». كما أتعاون في هذا الألبوم مع شقيقي الفنان الملحن محمد الرويشد بعد انقطاع فني دام حوالي 15 عاماً منذ آخر تعاون بيننا".

وأشار إلى أن هناك «ديو» غنائي يجهّز له حالياً وسيقدّمه مع المطربة أحلام بعنوان «قول». وهو من ألحان الفنان فايز السعيد وسيصدر خلال أيام.

ورداً على سؤال هل صحيح أن أغلب جمهورك من الجنس اللطيف؟ أجاب "أنا أحبّ كل جمهوري، سواء كانوا نساءً أو رجالاً حيث إن لديّ رسالة فنية أقدّمها للجميع وهي ليست مقتصرة على الأغاني العاطفية فقط، ولكنها تضمّ تقديم الأغنية الوطنية كذلك. لقد صنعت إسمي من الصفر حتى أصل إلى هذه المرحلة، ولكن قد تكون أغنياتي تتحدّث عن المرأة أكثر".

 

تفاصيل أوسع عن هذا اللقاء تابعوها في العدد 1515 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق.