فنانو مصر غاضبون: أوقفوا مهزلة مهرجان القاهرة!

أعرب عدد كبير من الفنانين المصريين، عن استيائهم وحزنهم الشديد من إصرار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي على إقامته في موعده، وعدوا إلى مقاطعته، في وقت اعتبره آخرون استهانة بالشهداء اللذين سقطوا.
وفي تصريحات خاصة لـ"سيدتي نت"، قال الفنان الكبير حسن يوسف "هل تأجيل الافتتاح ليوم واحد فقط هو الحل الذي وجدته إدارة المهرجان مناسباً؟ ما هذا التفاؤل الذي يعيش فيه صناع المهرجان، فالمليونية التي ستنطلق غداً لا يمكن أن تنتهي بمجرد انتهاء اليوم فقط".
وتابع "كيف يقام مهرجان فني، وحادث حافلة الأطفال في أسيوط لم يذهب من عقولنا وشهداء محمد محمود وحالة عدم الاستقرار العامة التي تشهدها مصر؟ كل هذا مناخ غير ملائم لإقامة المهرجان حالياً، ولا بد أن يتم تأجيله حتى تهدأ الأوضاع، وإذا لم تهدأ فلا مانع من إلغائه"، وأضاف حسن يوسف "أصلاً الضيوف الأجانب سيخافون من المجيء إلى مصر، وليس في هذه الدورة ضيوف من أميركا وأوربا، بدليل اعتذار النجمة انجلينا جولي عن الحضور، ومن سيحضر فقط سيكونون من العرب وإن كانوا سيترددون أيضا في قرار مجيئهم".
البلد تغرق
من جانبها أيدت الفنانة تيسير فهمي قرار إلغاء المهرجان حيث قالت غاضبة "نحن ننام في ميدان التحرير منذ أسبوع كامل، ويأتي أصحاب المهرجان ليعلنوا عن إقامته، أليس هذا أمراً معيباً؟ أنا من هنا في ميدان التحرير أوجه دعوة للفنانين والفنانات زملائنا بمقاطعة هذا المهرجان".
وأضافت "الشعب سينزل اليوم ليقول لا لأمور كثيرة، البلد تغرق فما هو هدفهم؟ على من يريدون أن يضحكوا؟ هل يقصدون إلهاء الناس عن أمور كثيرة؟"
أخيرا أشارت الفنانة فردوس عبد الحميد أنه من الضروري إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام، أو بالأحرى تأجيله، لأن الظروف صعبة ولا يجدي إقامة مهرجان فني في ظل هذه الظروف، وتابعت "الناس لن تترك أحداثاً خطيرة في البلد،و تلتفت للمهرجان، كما انه من الضروري التفكير في تأمين الضيوف فالقرار الصائب أن يقوموا بتأجيله أو إلغائه".