مؤسسة دبي للإعلام تطلق أعمالها الرمضانية في احتفالية ضخمة:

في الممر التابع لفندق مدينة جميرا بدبي، إجتمع صنّاع الدراما والفنانون العرب والمحليون، منتظرين إنهاء وقفة «الكوكتيل»، وبدء حفل إطلاق برامج ومسلسلات دورة رمضان 2009 على شاشات مؤسسة دبي للإعلام، فما الذي أخّر الحفل؟ هل هو تحضير المسؤولين أم إرباك بين الفنانين؟ «سيدتي» حضرت الحفل الذي كان مسك الختام فيه حضور الشيخ محمد بن راشد

آل مكتوم وجالت في ممراته وكواليسه.

 


 

 

إفتتح الحفل أحمد عبد الله الشيخ، المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهو العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، والذي وجد الإحتفال فرصة جديدة لتوطيد علاقة المؤسسة مع العائلة العربية في كل مكان في هذا الشهر الكريم.

 أشار أحمد عبد الله الشيخ في كلامه إلى رهان المؤسسة والعاملين فيها على دعم توجّهها الفكري والفني، وقال: «هو من رهان دبي على تقديم الأفضل كما عوّدت الجميع».

وفي وقت يمرّ فيه الإقتصاد العالمي بأكبر أزمة عرفها التاريخ طالت مختلف القطاعات في العالم، ودفعت الكثير من المؤسسات الإعلامية للتوقف في منتصف الطريق، أو التراجع عن خططها وبرامجها الجديدة، طمأن أحمد عبد الله الشيخ الحضور إلى أن الأزمة مرّت بسلام في دبي وصارت وراءها. وتأكيداً لهذا التصريح أعلن الشيخ  بأمر من الشيخ محمد بن راشد

آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص مبلغ مليون دولار، أي ما يعادل نحو أربعة ملايين درهم إماراتي، لأفضل عمل درامي يعرض على شاشات مؤسسة دبي للإعلام خلال العام المقبل. عندها، علا تصفيق في القاعة وبرقت الأعين لهذه المَكرمة، التي كشفت عن تقدير حاكم دبي لصنّاع الدراما والفنانين العرب والمحليين.



 

غياب يثير التكهنات!

فقرات الحفل الذي قدّمته الإعلامية المصرية مريم أمين تخللتها مقتطفات من المسلسلات والأعمال الفنية التي ستعرض في الشهر الفضيل، والتي تتضمّن باقة متنوّعة من الأعمال الدرامية والكوميدية والتاريخية والبدوية العربية والخليجية والمحلية إلى جانب العديد من المسلسلات الحصرية، وأعمال الكرتون والبرامج الدينية والبرامج الخاصة بالطبخ وبقية البرامج الخاصة بهذا الشهر. كل ذلك تمّ عرضه بعد أن أعلنت مريم أمين عن تقديم الفنانة يسرا اعتذارها عن عدم حضور الحفل، لأنها تكمل تصوير مسلسل «خاص جداً».

وكانت «سيدتي» قد علمت من مصادر خاصة،أن مزاج الفنانة يسرا لم يكن على ما يرام، وأنها تغيّبت عن لقاء الصحفيين في قاعة فندق «مينا السلام» بدبي خلال ساعات النهار، بحجة أنها لازالت تصوّر مشاهد من المسلسل في مول دبي، لكن الكثير من الحضور، صحفيين كانوا أم من الوسط الفني لم يبرروا لها ذلك العذر في حفل يطلق مسلسلات من ضمنها «خاص جداً»، والذي تتصدر هي بطولته.

 

الصور التذكارية

وفي نهاية الحفل، إلتقطت الصور التذكارية للفنانين والإعلاميين مع أحمد عبد الله الشيخ، عضو مجلس الإدارة المنتدب، ونجلاء العوضي نائبة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام، وعبد اللطيف القرقاوي مدير قناة دبي، وأحمد المنصوري مدير قناة «سما دبي».



منى واصف وأسعد فضة

مع النجوم

كلما دارت كاميرا «سيدتي» في الممر المؤدي لقاعة «أرينا» التي ضمّت الحفل، أصابت بعدستها فتاة بفستان أبيض تسير مع شاب أسمر زادته الشمس سمرة، ولفت الأنظار برأسه الحليق. بدا مرتبكاً يسلّم على الناس من خلال ضمّ أزرار بذلته الرسمية تارة وفكّها تارة أخرى. بعدما تهامس كثيرون لكشف شخصيته، عرفوا أنه الممثل الأردني منذر الرياحنة، وأن كل هذه السمرة من تصوير المسلسل البدوي: «الجمر والرمال»، الذي شاركته البطولة فيه الفتاة التي كانت تسير برفقته وهي الممثلة لاميتا فرنجية.

 

زهرية خانم على السجادة

الفنانة منى واصف بدت على السجادة كما عهدها الجمهور وأعادت إلى أذهان محبيها وجه وعبارات «زهرية خانم» في مسلسل «عصي الدمع» الذي تعيد بثّه قناة دبي هذه الأيام، نادتها «سيدتي» قائلة: «كيفك زهرية خانم»، ضحكت وغاصت في ذكريات تلك الشخصية وقالت: «هي أنا بالفعل بكثير من تفاصيلها  حتى طريقة تحضيرها للأكل في المطبخ، لكن المسلسل ظلم. ولم تكن الدعاية له كافية، ولا زلنا كفريق نشجع كاتبته الشابة دلع الرحبي على أن ترينا جديدها، وكل ما أتمناه أن يأخذ مسلسل «زمن العار» حقه، فجائزة هذه السنة هي تحفيز للفنانين على تقديم الأفضل والإرتقاء بأعمالهم للوصول إلى السوية الفنية الفكرية التي تحترم عقل المشاهد العربي في كافة أنحاء العالم.

 

تمنيا الفوز بالجائزة

الفنانان المصريان ماجدة زكي والفنان حسن حسني، نجما مسلسل «حقي برقبتي» تمنيا من «سيدتي» الدعاء معهما للفوز بالجائزة التي أطلقها حاكم دبي، متمنين أن يحقق عملهما الكوميدي الجديد النجاح والمتابعة على شاشة قناة دبي. ولم تفارق البسمة شفتي ماجدة التي لم تلتفت لأي جهة إلا وهي تنطق بعبارة: «ربنا يخليكم ليّا».



حسن حسني وماجدة زكي

 

بعيداً من الأرقام!

النجم السعودي فهد الحيان، بدا متفائلاً بمسلسله «غشمشم 4»، فهو يشعر مع قناة دبي، حسب تعبيره، أنه يساهم بإنتاج عمل فني، بعيداً من لغة الأرقام والأعمال، واستدرك الحيان مادحاً: «كثيراً ما أدخل على مدير القناة، ومدير الدراما والإنتاج؛ وكأنني أدخل إلى بيتي، لذلك أنا سعيد بهذا التعامل الأخوي الراقي، خاصة وأنني أشعر أنهم يدلعونني وأنني «الابن المدلل» لديهم.

أما الفنانة الكويتية هيا الشعيبي التي تتقاسم مع الحيان بطولة الجزء الرابع من مسلسل «غشمشم»، فكان بدء حديثها مع «سيدتي» مختلفاً وقالت: «الجائزة جاءت تتويجاً لما بدأت به مؤسسة دبي للإعلام معنا، فهم  يهتمون بجميع النجوم والفنانين المشاركين في الأعمال الدرامية في كل عام، كما أنهم لا يتوانون عن زيارتنا في مواقع التصوير والعمل، كما حدث في الزيارة الأخيرة التي قام بها عبد اللطيف القرقاوي مدير قناة دبي، إلى موقع تصوير مسلسل «غشمشم4» في السعودية، حيث كان لهذه الزيارة الأثر الكبير في نفوسنا»

 

تابعوني

الفنانة الإماراتية القديرة رزيقة طارش، كانت برفقة الفنانة الإماراتية موزة المزروعي، وطالبت كل قراء «سيدتي» أن يتابعوا عملها الكوميدي «حنة ورنة» وقالت: «سيكون مفاجأة جميلة للمشاهدين على قناة «سما دبي»، وفيه الكثير من عادات البلد، وسيوطد علاقة الشبان باللهجة المحلية والأحداث. كما أنه سيعرف العرب أكثر على الأجواء الإماراتية».

أما الفنان الكويتي أحمد إيراج، والذي يتعامل للمرة الأولى مع المؤسسة من خلال مسلسل «الجيران» قال: «تفرغت له بالكامل خلال فترة تصويره في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورفضت المشاركة في أي عمل درامي آخر».

تفاصيل أوسع تابعوها في العدد 1479 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق.