ورحل عملاق الكوميديا السورية ياسين بقوش بقذيفة آر بي جي!

أكدت "تنسيقية الثورة السورية في حي الميدان وما حوله" خبر استشهاد الفنان السوري ياسين بقوش في حي العسالي بدمشق بعد تعرّض السيارة الخاصة التي كان يقودها لقذيفة آر بي جي, ما أدى لتعرضه لجروح وحروق بالغة أدت لوفاته على الفور.
ونشرت التنسيقية اليوم الأحد مقطع فيديو يظهر آثار الدم على وجه بقوش, ويظهر هويته المدنية لقطع أي شك أو التباس بحادثة استشهاده, جرّاء الاحداث الدامية التي تعصف بسوريا.
والفنان الراحل ياسين بقوش من مواليد دمشق 1938,اشتهر بأعماله مع الفنان دريد لحام بدورياسين وهي شخصية الإنسان البسيط الساذج, ومما ساعد على الالتباس عنده, أنه حمل في التمثيلنفس اسمه الحقيقي ياسين أو ياسينو, اشتهر بشخصيته الكوميدية المحبوبة في المسلسلات القديمةمثل (صح النوم وملح وسكر) إضافة إلى بعض الأفلام السينمائية.‏
وينتمي الممثل السوري الراحل إلى جيل مؤسس الكوميديا السورية، الذي انطلق في بداية ستيناتالقرن الماضي مع أقطاب الكوميديا السورية دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبر ونهاد قلعيوغيرهم..
ونعى عدد كبير من الفنانين السوريين زميلهم الراحل مستنكرين نهايته بهذه الطريقة الوحشية, فيما اتهم عدد من الفنانين المعارضين على صفحات الفيس بوك النظام السوري بإطلاق قذيفة الآر بي جي على سيارة بقوش, وحمّلوا النظام مسؤولية وفاته.
اسرة سيدتي و سيدتي نت تتقدم بأحر التعازي من عائلة الفنان الراحل و جمهوره.