مشاهير /مشاهير العرب

وشم الفنّانات يتحوّل إلى نقمة

لا تتوقّف "تقليعات" النّجمات واختراعاتهنّ، فدائماً هناك المزيد، وأغربها وأحدثها موضة الوشم أو الرّسم على الجسد، التي لجأ إليها بعض النّجمات تقليداً لنجمات الغرب اللاتي اعتدن تزيين أجسادهنّ بأشكال مختلفة من الوشم.
ولم يخلُ الأمر من الهجوم على النّجمات اللاتي قمن باتّباع هذه الموضة، حتّى وصل الأمر حدّ اتّهام بعضهنّ بازدراء الأديان والإساءه إلى الذات الإلهيّة!

وشم منّة واتهام بالتكفير
أحدث وشم في الوسط الفنيّ هو ذلك الذي ظهرت به منّة شلبي في العرض الخاصّ بفيلمها الأخير "بعد الموقعة"، والذي قام بإخراجه يسري نصر الله، حيث وشمت على ذراعها بخطّ عربيّ واضح لفظ الجلالة "الله"، وهو الأمر الذي تسبّب في الهجوم الشّديد عليها، واتّهامها بالإساءه إلى الذات الإلهيّة، إلى درجة أنّ شدّة الهجوم كانت سبباً في بكاء منّة، بعد انتهاء العرض الخاصّ، وفق ما تردّد.
ومن جهتها، رفضت منّة كلّ تلك الاتّهامات، مؤكّدة أنّ علاقتها بربّها غير قابلة للمزايدة، مضيفة أنّها وضعت الوشم لإيمانها الشّديد بأنّ الله سبحانه وتعالى قادر على كلّ شيء.
الغريب أنّ شلبي ظهرت في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيّ مؤخّراً بدون الوشم، وهو ما فسّره البعض بأنّه استجابة منها للضغوط.

غادة عبد الرّازق ووشم غريب
غادة عبد الرازق من جهتها تعرّضت لهجوم مماثل، عندما ظهرت بوشم على جسدها في إحدى المناسبات، وكان الوشم عبارة عن كتابة كلمة "العزيمة" على جسمها باللغة العربيّة، وكلمة الإيمان باللغة الإنجليزيّة. وقد تعرّضت غادة لنفس الاتّهامات التي تعرّضت لها زميلتها منّة، إذ تمّ اتّهامها بازدراء الأديان، خصوصاً أنّ غادة اشتهرت بتقديم أدوار الإغراء في أعمالها الفنيّة.
غادة من جهتها رفضت كلّ الاتّهامات الموجّهة إليها، مؤكّدة أنّها اختارت هذا الوشم تحديداً، لأنّها تؤمن بالله سبحانه وتعالى، وتؤمن بأنّ العزيمة والإيمان هما الطريق الأمثل لوصول الإنسان إلى هدفه، وأنّه من دونهما لا يُمكنه أن يعيش حياة كريمة.
غادة من جهتها لم تظهر بعدَها بالوشم مرّة أخرى، خصوصاً أنّ الهجوم كان شديداً عليها.
أمّا أكبر وشم فكان من نصيب الفنّانة مايا دياب، وظهرت به في إحدى المناسبات، وقد غطّى الوشم التي قامت مايا بتصميمه أجزاءً كبيرة من جسدها.

وشم هيفاء وهبي
هيفاء وهبي أيضاً كانت من أوائل الفنّانات اللاتي لجأن إلى دقّ الوشم على أجسادهنّ، حيث ظهرت في حفل زفافها على زوجها السّابق أحمد ابو هشيمة بوشم يأخذ شكل العين الباكية، وتردد ان السبب وراء هذا الوشم هو خوف هيفاء من الحسد.
علا غانم من جهتها أيضا قامت برسم وشم على ساقها عليه بعض الحروف باللغة الصينية، وهو ما تصفه علا بانه وشم صيني أعجبتها فكرته فاختارته.
علا أكدت أنّ الوشم ليس مستنسخاً من النجمات العالميات، بل هو موجود في ثقافتنا منذ سنوات طويلة .
وتابعت تقول "أهم ما في الأمر هو كيفية اختيار الوشم الذي يزين الفتاه ولا يشوه جسدها كما نرى في بعض الأحيان."

X