لايف ستايل /تدبير منزلي

تعرّفي الى فوائد الشوفان والشعير المقشور

يشكّل كلّ من الأرز والحبوب الغذاء الرئيس لنسبة كبيرة من سكان العالم. لذا، هي تستحقّ إضافتها إلى لائحة طعامكِ، علماً أنّها مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقّدة.
وهناك الكثير من الحبوب لتجربتها في وصفات جديدة، ويبرز كلّ من الشوفان والشعير والأرز البني ودقيق الذرة و"الكينوا"، في هذه الأطباق.


- الشوفان: منخفض في كميّة "الغلوتين"، لذا فهو ليس مناسباً لصنع الخبز، ولكنه ممتاز لصنع العصيدة وكيك الشوفان والكيك المسطّح كـ "البان كيك"، كما للتزيين.
- الشعير المقشور: يتوافر على شكل حبوب كاملة أو مقشورة (حين يتم إزالة قشر البذور) أو دقيق الشعير أو رقائق الحبوب. أضيفيه إلى الحساء واليخنة والطواجن و"الريزوتو".
- دقيق الذرة: يصنع من حبوب الذرة الخشنة الصفراء المشهورة في إيطاليا.اطهيها مع الماء لصنع دقيق الذرة المغلي أو انثريها على صينية لتبرد وتصبح قاسية، قطّعيها إلى شرائح واقليها في الزبدة. ويمكن استخدامها أيضاً في إعداد "الكيك".
-"الكينوا": حبوب صغيرة جداً بيضاوية الشكل، تتم زراعتها من قبل قبائل "الأنكا". وهي غنيّة بـ "البروتين" وخالية من "الغلوتين"، وتستجيب للنكهات القوية كالثوم والأعشاب والتوابل والأسماك الزيتية، ويمكن استخدامها في الوصفات بدلاً من الأرز الأبيض، وتستغرق نفس وقت الطهي تقريباً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X