الأميرة للا حسناء تتألق في اليابان

5 صور
شاركت الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في المؤتمر العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) حول التربية من أجل التنمية المستدامة، الذي انعقد مؤخراً بناغويا باليابان.
كما شاركت الأميرة في حفل استقبال رسمي أقامته الحكومة اليابانية على هامش المؤتمر، بحضور ولي عهد اليابان الأمير الإمبراطوري ناروهيتو والمديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا تخلله أداء أغاني ورقصات فلكورية من التراث التقليدي الياباني.
وأجرت الأميرة للا حسناء مباحثات مع الأمير ناروهيتو، حيث تناولت المباحثات روابط الصداقة التي تجمع العاهل المغربي الملك محمد السادس والإمبراطور أكيهيتو والتي تعززت أكثر بفضل الزيارات المتعددة لأفراد الأسرة الملكية والأسرة الإمبراطورية على التوالي لليابان وللمغرب.
وبنفس المناسبة أجرت أميرة البيئة المغربية مباحثات مع وزير التربية والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني هاكوبون شيمومورا حيث قال الوزير الياباني في تصريح للصحافة، عقب لقائه بالأميرة للا حسناء، إن"الأميرة مهتمة بموضوع التربية" ، معبراً عن ارتياحه للمبادرات التي تقوم بها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من أجل التربية على التنمية المستدامة مشيرا إلى أنه "بفضل انخراط المؤسسة تمكنا من تنظيم المؤتمر العالمي لليونسكو حول التربية على التنمية المستدامة".
كما كان للأميرة للا حسناء لقاء مع المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إيرينا بوكوفا، إذ قالت"بوكوفا" في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء إن اختيار الأميرة للا حسناء كضيفة شرف اختيار طبيعي بالنظر لكونها مهتمة جداً بقضايا البيئة والتربية وحماية التنوع البيئي والتنمية المستدامة بصفة عامة".